الوطن|متابعات

اجتمع رئيس لجنة دعم وتنسيق جهود الاغاثة والمساعدات بوزارة الاقتصاد عمر درهوب مع رئيس لجنة الازمة خالد الترهوني في مدينة بنغازي، لبحث آلية التنسيق وتوفير الاحتياجات العاجلة للبلديات.

واستعرض الترهوني نشاط لجنة الازمة ببلدية بنغازي وجهود التعاون مع مكتب الاقتصاد والتجارة بالبلدية لتوفير مراكز جمع وتوزيعشحنات المواد والخدمات القادمة من المنطقة الغربية لدعم البلديات المنكوبة.

واتفق الحاضرون على تعزيز التنسيق والتواصل لتنظيم حملات الدعم والمساعدة تحت اشراف اللجان المختصة وبمشاركة أصحاب الاعمال وغرف التجارة والصناعة والزراعة بمختلف المناطق.

الوسوم#بنغازي البلديات درنة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي البلديات درنة ليبيا

إقرأ أيضاً:

لسد احتياجات السوق.. وزير الإنتاج الحربي يبحث التعاون مع الهند في الطاقة النظيفة

بحث وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين، سبل التعاون المشترك مع إحدى الشركات الهندية العالمية في مجال الطاقة النظيفة، خلال استقباله وفد الشركة في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتعمل الشركة الهندية في مجال إنتاج مولدات وتوربينات الرياح، ومحطات الطاقة الشمسية، ومعدات ربط ونقل الكهرباء، ونقل وتوزيع الغاز، فضلاً عن صناعة البتروكيماويات، وأعمال التعدين.

التعاون مع القطاع الخاص

قال وزير الدولة للإنتاج الحربي، في بيان صادر اليوم، إن الوزارة حريصة على إبرام شراكات تعاونية مع القطاع الخاص الوطني والأجنبي الجاد، لسد احتياجات السوق من المنتجات التي تخدم الدولة والمواطن، فضلاً عن دعم الاقتصاد القومي.

وأوضح المهندس محمد صلاح الدين، أن المصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي تعمل على تطوير وتطويع القدرات والإمكانيات المتاحة لدعم استراتيجيات التنمية المستدامة للدولة، عبر تعميق التصنيع المحلي، بأيد مصرية، وبجودة عالمية.

تصنيع معدات توليد الطاقة

لفت إلى إنتاج شركات الإنتاج الحربي لمعدات توليد الطاقة لصالح القطاعين الحربي والمدني، والمشروعات القومية الكبرى، مثل مشروعات قطاع الإسكان، والمجتمعات العمرانية، فضلاً عن الطرق والكباري.

وأكد سوديبتا بهاتاشاريا، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات «أداني» الهندية، خلال اللقاء، حرص المجموعة على التعاون مع «الإنتاج الحربي»، بما سيسهم في تعزيز تنافسية المنتج المحلي المصري بمجال إنتاج الطاقة النظيفة، والأنظمة الموفرة للطاقة، ومنها توليد الطاقة الشمسية.

تقليل الاعتماد على الاستيراد من الخارج

وأشار الرئيس التنفيذي للمجموعة الهندية، إلى أن تعميق التصنيع المحلي بمصر، من شأنه تقليل الاعتماد على الاستيراد من الخارج.

وأشاد «بهاتاشاريا»، بجهود وزارة الإنتاج الحربي لدعم الاقتصاد القومي، فضلاً عن مشاركتها في المشروعات التنموية الكبرى بالدولة.

مقالات مشابهة

  • اللواء “صدام حفتر” يبحث مع الرئيس التشادي سبل التعاون والملفات المُشتركة بين البلدين
  • “العبيدي” يبحث تعزيز التعاون مع وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية
  • إعلان مخيم جباليا شمال غزة “منطقة منكوبة” وسط دعوات لتدخل دولي عاجل
  • زيلينسكي يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي في سنغافورة احتياجات أوكرانيا العسكرية
  • “مركز شرطة الصابري” يكشف تفاصيل ضبط فتاة وشاب بتهمة خطف وتعذيب طفل
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على استمرار التنسيق لإنهاء الحرب في غزة
  • التحالف الوطني ينظم معرضا للملابس المجانية بمحافظة الغربية
  • تنفيذا لتوجهات “بالقاسم حفتر” .. عقد اجتماع موسع حول انطلاق مشروع تطوير بنغازي
  • لسد احتياجات السوق.. وزير الإنتاج الحربي يبحث التعاون مع الهند في الطاقة النظيفة
  • “الهويدي ” يبحث آلية تعزيز التوعية المرورية