مباشر: بحث وزير الشئون الخارجية الهندي "إس . جايشانكار"، أمس الخميس، مع ممثلة التجارة الخارجية الأمريكية السفيرة "كاترين تاي" في واشنطن، سبل توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وقال وزير الشئون الخارجية الهندي -في تدوينة على منصة "إكس" تويتر سابقًا- "إنه لأمر طيب أن يجتمع مع ممثلة التجارة الأمريكية، وإنه تم خلال هذا الاجتماع بحث سبل توسيع نطاق العلاقات التجارية والاقتصادية بين الهند والولايات المتحدة؛ لأن ذلك ينطوي على أهمية كبيرة".

وأضاف الوزير الهندي أنه شارك أيضا في مناقشات مع خبراء بمراكز بحثية في واشنطن بشأن دور الهند المتنامي في عملية التحول العالمي، وأشار إلى أن هذه المناقشات كانت صريحة ومثمرة.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز التعاون في عدة مجالات

نواكشوط - العمانية

بحثت سلطنةُ عُمان والجمهورية الإسلامية الموريتانية، علاقات التعاون وسُبل تعزيزها وتطويرها في المجالات التي تعود بالمنافع على البلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات السياسيّة التي عُقدت بين معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية ومعالي محمد سالم ولد مرزوك وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وتناول الوزيران سُبل تعزيز الشراكة التجارية والاستثمارية وخاصة على مستوى مؤسسات القطاع الخاص، وفي قطاعات واعدة مثل الصيد البحري والتعدين والطاقة والزراعة والربط اللوجستي بين موانئ البلدين والسياحة.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين على دعمهما لجهود إحلال الأمن والاستقرار والسلام في ربوع المنطقة والعالم.

وشدد الوزيران على أهمية مواصلة الجهود الدولية الرامية إلى وقف الحرب العدوانية الإسرائيلية على قطاع غزة في فلسطين والتوصل إلى اتفاق يضمن وقف إطلاق النار وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الإغاثية والإفراج عن جميع المحتجزين من الجانبين، وعودة النازحين الفلسطينيين إلى مناطقهم.

وأكّد الجانبان على أهمية الاحتكام بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والدفع بجهود عقد مؤتمر دولي للسلام لتنفيذ حل الدولتين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس غرفة «بريكس»: توسيع العضوية سيعزز الاقتصاد للدول الأعضاء
  • سلطنة عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز التعاون في عدة مجالات
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن أكد لنتنياهو أهمية الحيلولة دون اتساع نطاق الصراع
  • رئيس وزراء الهند يعرب عن شكره وامتنانه لقادة العالم لتهنئته بالفوز بولاية ثالثة
  • وفد نيبالي يغادر إلى الهند لحضور حفل أداء اليمين الدستوري لرئيس الوزراء
  • السعودية وأمريكا تضعان اللمسات الأخيرة لتحالف غير مسبوق.. وكشف تفاصيل مفاجأة
  • الهند.. 9 قتلى و23 إصابة بهجوم مسلح على حافلة هندوسية في كشمير قبيل أداء مودي اليمين الدستورية
  • سكرتير عام الإسماعيلية والمستشار الثقافي الهندي يشهدان الاحتفال باليوم العالمي لليوجا
  • ناريندرا مودي يؤدي اليمين الدستورية رئيساً لوزراء الهند لولاية ثالثة
  • حزب المؤتمر الهندي يرشح راهول غاندي زعيما للمعارضة