هناك عدد من النصائح التى يفضل تطبيقها للحفاظ على صحة الطلاب ودعم قدرتهم  مع بداية العام الدراسى الجديد، وهى تناول أنواع مختلفة من الأطعمة للحصول على كافة المواد الغذائية التى يحتاج لها الجسم.

كما ذكرت أخصائية التغذية دانا حموي في تصريحات صحفية لها، أن الحفاظ على جسم رشيق واتباع نظام غذائي جيد ليس بالأمرر الصعب، وذلك من خلال الاقتداء بنصائح غذائية بسيطة والاستمتاع بالفواكه والخضر المميزة مثل:

1.

شرب كمية كبيرة من الماء بدرجة حرارة الغرفة.

2.تجنب شرب السوائل الباردة مثل العصائر والمشروبات الغازية.

3.الحفاظ على طبق السلطة بشكل يومي على مائدة الطعام مع التنويع في أنواع خضر الموسم.

4.تناول فواكه الموسم بشكل يومي لما يوتوفر عليه من سوائل وفيتامين ومضادات أكسدة تسهم في الحفاظ على وزن صحي.

وكانت قد شددت أخصائية التغذية على أهمية تناول الأطعمة الموسمية، حيث تملك هذه الأطعمة خصائص فريدة لها مفعول السحر على جسم الإنسان وذلك لما لهذه الأطعمة من فوائد صحية كبيرة من أبرزها.

1.الطماطم .

2.الأفوكادو .

3.الخضراوات الورقية .

4.البطيخ والتوت .

 ويفضل تجنب الحلويات والمشروبات المحلاة وتجنب الأطعمة الغنية بالأملاح كرقائق البطاطس المحمرة، حيث إن هذه الأطعمة تفتقر للمواد الغذائية الضرورية لصحة الجسم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نظام غذائي عام دراسي المواد الغذائية اهم النصائح اهم الاطعمة

إقرأ أيضاً:

طبيب يكشف سر احتياج الجسم للبروتين.. يساعد في تسريع الشفاء

«حافظ على تناول البروتين» جملة تتردد كثيرًا، خاصة إذا كان الشخص يتبع حمية غذائية، لكن لا يدرك البعض سبب الحرص على تناول البروتين سوى أنه مفيد للجسد، وهو ما دفعهم للتساؤل حول أهميته ومدى استفادة الجسد منه.

أهمية البروتين للجسد

هناك العديد من الفوائد التي يحصل عليها الجسم من تناول المواد الغذائية الغنية بالبروتين، وفق ما أوضحه الدكتور رامي رمزي، استشاري التغذية العلاجية، مشيرًا إلى أن الجسد يحتاج بشكل دائم إلى البروتين، حتى إذا لم يكن يريد أن يتبع حمية غذائية.

يُعد البروتين جزءا رئيسيا من صحة البشرة والشعر والأظافر، كما أنه يعمل على بناء عضلات الجسد، فضلًا عن تقويتها، ويساعد على فقدان الوزن، حسب «رامي» خلال حديثه لـ«الوطن»، موضحًا أن تناول البروتين يقلل من الجوع والشهية، وزيادة معدل حرق الدهون.

البروتين الحيواني يحمي العظام من الهشاشة

خلال اتباع حمية غذائية لفقدان الوزن، يتم فقد العديد من عضلات الجسد، مما يتسبب في ضعفه، وما يحافظ على قوة الجسد والحفاظ على العضلات، لابد من تناول كميات كافية من البروتين بشكل يومي، وإذا تم تناول البروتين الحيواني يمنع هشاشة العظام وتقويتها.

بعد تعرض الجسم لمختلف الإصابات، البروتين يساعده على إصلاح نفسه وشفائه من الإصابات، وذلك لأنه يشكل اللبنات الأساسية لأنسجة الجسم وأعضائه، وتظهر دراسات عديدة أن تناول المزيد من البروتين بعد الإصابة يمكن أن يساعد في تسريع الشفاء، وفق ما نشره موقع «مايو كلينك».

مقالات مشابهة

  • كيف تحصل على وجبات متكاملة تمدك بالطاقة خلال الدوام؟.. أخصائية توضح  
  • طبيب يكشف سر احتياج الجسم للبروتين.. يساعد في تسريع الشفاء
  • تناول هذه الأطعمة في فصل الصيف لتعزيز صحتك ونشاطك
  • تناول هذه الأطعمة لتعزيز صحة الجهاز الهضمي
  • أفضل الأطعمة لتحسين عملية الهضم
  • تحذير من أكل الأطعمة الحارة في هذا التوقيت.. أفضل البدائل الصحية
  • للإقلاع عن التدخين.. توقف عن تناول القهوة وهذه الأطعمة فورا
  • ما هي العلامات التحذيرية لضربة الشمس؟
  • انتبه.. هذه الأطعمة تمنع امتصاص الحديد
  • كم وجبة ينبغي أن تتناول الحامل يوميا؟ وأي الأطعمة تتجنب؟