قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الأزمات الدولية المتكررة أثبتت للعالم كله أن الأمن الغذائي وتوفير احتياجات الشعوب من الغذاء هو واحد من أهم التحديات العالمية التي لا بد أن يعمل الكل لتوفيرها وبالتالي كان رؤية الدولة المصرية في البدء بمشاريع عملاقة للتوسع في المساحة المنزرعة منذ عام 2014 وكان له مردود إيجابي.

الرئيس السيسي يكرم الطالبة رانيا عبد الرحمن الأولى بكلية الزراعة بالوادي الجديد القصير: قطاع الزراعة في منطقتنا العربية يواجه العديد من التحديات

وأكد "القرش" خلال تصريحاته عبر فضائية " dmc"، اليوم الجمعة، أن الدولة المصرية توجهت إلى زيادة المساحة المنزرعة منذ عام 2014، وهو ما ساعد الدولة على تلبية احتياجات المواطنين في أحلك الظروف التي مرت على العالم.

وأشار أن الدولة نفذت عددا من المشروعات المهمة في القطاع الزراعي مثل مشروع شرق العوينات، ومستقبل مصر، وتوشكى، بهدف تحقيق تنمية زراعية متكاملة وزيادة حجم الإنتاج الزراعي.

 

وواصل القرش  أن الدولة لم تهمل الأرض الزراعية القديمة، بل عملت على تعظيم الاستفادة منها، وزيادة حجم الإنتاجية لوحدة الأرض والمياه، لافتا إلى أن ما اتخذته الدولة من خطوات يساهم في توفير وإتاحة السلع المختلفة أمام المواطنين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد القرش الزراعة الأمن الغذائى القطاع الزراعى الغذاء

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية اللبناني: نبذل جهودا مضاعفة لتأمين احتياجات المواطنين

أكد وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، أن لبنان يعيش ظروفا دقيقة وخطيرة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي وصلت إلى الضاحية الجنوبية، متابعًا: «نقوم بجهد مضاعف من أجل تأمين احتياجات المواطنين ومتابعة التحقيقات تقنيا وفنيا».

التنسيق مع الأجهزة لخدمة المواطنين

وقال «مولوي»، خلال لقاء خاص مع كاميرا «القاهرة الإخبارية»: «نقوم بجهد استخباراتي وأمني استباقي لكشف أي عميل أو خرق.. وننسق مع الأجهزة كافة لخدمة المواطنين وتسهيل فرق عمل الإسعاف والإنقاذ»، موضحًا أنهم يعملون على منع أي استغلال للظروف الحالية لإحداث أي خرق أمني.

وشدد على أن الحكومة تقوم بجهد كبير في إطار دبلوماسي لاحتواء الوضع وإبعاد شبح الحرب، موضحًا أن المرحلة الحالية تتطلب دقة في التعامل سواء أمنيا أو استخباريا، ويجب أن نكون على درجة كبيرة من اليقظة، مضيفًا: «طمأنة اللبنانيين في وحدتهم وتضامنهم من أجل مصلحة البلاد».

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يشيد بدور شركة «أموك» في تلبية احتياجات السوق المحلي
  • وزير البترول يشيد بدور "أموك" في تلبية احتياجات السوق المحلي
  • وزير الداخلية اللبناني: نبذل جهودا مضاعفة لتأمين احتياجات المواطنين
  • الزراعة: زيادة صادرات مصر الزراعية لـ 6.4 مليون طن (فيديو)
  • المستشار زين الهواري: دستور 2014 وضع ضوابط صارمة لحماية المال العام (حوار)
  • قطاع الإرشاد بالزراعة ومساعد وزيرة البيئة في الدقهلية للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز ومتابعة تدويره
  • ” قطرة ” مبادرة مجتمعية لدعم وتشجيع الزراعة المائية في السويداء
  • وزير الزراعة يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية التعاون في مجال الاستثمار الزراعي
  • الزراعة تكشف خطتها لخفض أسعار البيض قبل العام الدراسي الجديد
  • «الإرشاد الزراعي»: نعمل على تحقيق أهداف الدولة.. والمحافظة على البيئة والتخلص من السحابة السوداء