صدى البلد:
2024-06-20@15:28:52 GMT

في اليوم العالمي للقلب.. كيف تحافظ على صحتك؟

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

يحتفل العالم في 29 سبتمبر من كل عام بـ اليوم العالمي للقلب وذلك بهدف التوعية و الحافظ على صحة القلب، فأصبح أمراض القلب من الأمراض شيوعا وأنتشارا في الأونة الأخيرة بالأخص بين صغار السن.

يصاب الكثير من الأشخاص بـ أمراض القلب نتيجة ممارسة العديد من العادات اليومية و الغذائية الخاطئة التي تعرض حياتك إلي الخطر.

خطر.. طبيبة تفجر مفاجأة صادمة عن حلاوة المولد الخالية من السكر تحذير عاجل.. 5 علامات شائعة لأمراض الرئة نصائح للوقاية من أمراض القلب

من الضروري اتخاذ خطوات استباقية لحماية قلوبنا، فيما يلي بعض النصائح العملية لمساعدتك على البدء:

الحد من تناول السكر: على الرغم من صعوبة التخلص من السكر تمامًا، حاول التقليل من تناول الوجبات الخفيفة والمشروبات والحلويات السكرية، اختر البدائل الصحية مثل الفواكه الطازجة.

قراءة الملصقات: تحقق من الملصقات الغذائية بحثًا عن السكريات المخفية،غالبًا ما يُطلق على السكر أسماء مختلفة، مثل السكروز والفركتوز والجلوكوز،كن حذرا من هذه المكونات.

قلل من استهلاك الملح: انتبه إلى كمية الملح التي تتناولها عن طريق استخدام كمية أقل من الملح أثناء الطهي وعلى المائدة وأيضا تجنب الأطعمة المصنعة.

اختر الأطعمة الطازجة: اختر الأطعمة الطازجة الكاملة مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة.

ممارسة الرياضة بانتظام: مارس النشاط البدني للحفاظ على وزن صحي وتقليل خطر الإصابة بمقاومة الأنسولين والسمنة في منطقة البطن.

الفحوصات المنتظمة: قم بجدولة فحوصات منتظمة مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لمراقبة ضغط الدم ومستويات الكوليسترول وصحة القلب بشكل عام.
 

المصدر: timesofindia

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القلب امراض القلب الفواكه الطازجة الأطعمة المصنعة الأطعمة الطازجة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية تتذكر السودان في اليوم العالمي للاجئين

 

قالت الخارجية الأمريكية إنه من المستحيل عدم التفكير في الأزمة المستمرة في السودان، مرفقة خريطة توضح مدى تأثير الصراع على السودان والدول المجاورة له

التغيير: كمبالا

قالت الخارجية الأمريكية إن الحرب المشتعلة في السودان منذ الخامس عشر من أبريل العام الماضي تسبّبت في فرار 1.8 مليون سوداني من البلاد.

وكتبت الخارجية الأمريكية على حسابها الرسمي بموقع تويتر بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، إنه من المستحيل عدم التفكير في الأزمة المستمرة في السودان، وأرفقت خريطة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الجديدة، توضح مدى تأثير الصراع على السودان والدول المجاورة له.

وتظهر الخريطية التوضيحية أعداد اللاجئين السودانيين في دول الجوار الأفريقي، إذ يوجد في جمهورية مصر العربية نحو 500 ألف لاجئ، وفي ليبيا 134 ألف، وفي إثيوبيا كذلك 134 ألف بينما استقبلت تشاد 604 ألف ودولة جنوب السودان 675 ألف وأفريقيا الوسطى 12 ألف لاجئ.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، ذكرت في أحدث تقاريرها عن السودان أن 10 ملايين مواطن سوداني نزحوا داخليًا منذ اندلاع الحرب في 15 أبريل 2023، مشيرة إلى أن هذ أكبر عدد نزوح داخلي في العالم، كما لجأ نحو 2 مليون إلى البلدان المجاورة بما في ذلك تشاد وجنوب السودان ومصر وجمهورية أفريقيا الوسطى.

وأوضحت المنظمة أن عمليات إعادة النزوح في السودان تتكرر مع استمرار انتقال خطوط السيطرة بين الأطراف المشاركة في النزاع.

وكشفت الصحة العالمية أن أضرارا جسيمة عطلت النظام الصحي في السودان، إذ يفتقر الملايين في البلاد إلى الرعاية الطبية، مما أدى إلى تفاقم الحالة الصحية الهشة بالفعل للعديد من الأشخاص الضعفاء.

وكانت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة، مارثا بوبي، قالت في تصريحات أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في السودان، إن على الأطراف المتحاربة التعاون من أجل استعادة السلام.

 

 

الوسومالخارجية الأمريكية اليوم العالمي للاجئين حرب السودان لاجئ السودان

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية تتذكر السودان في اليوم العالمي للاجئين
  • أمراض يشير إليها العطش
  • منتخب مصر يتقدم في تصنيف الفيفا الشهري والأرجنتين تحافظ على الصدارة
  • الأرجنتين تحافظ على صدارة التصنيف العالمي والمغرب تتشبث بصدارة أفريقيا
  • في اليوم الثاني لولادته.. مركز القلب بالقصيم ينقذ حياة مولود حديث من انسداد الشريان الرئوي
  • كيفية حذف حساب واتساب نهائيًا وما يحدث للرسائل بعد الحذف
  • تدريبات المساء أفضل لخفض معدلات السكر في الدم
  • نصائح غذائية مهمة لتحسين صحة القلب
  • ممارسة التدريبات في المساء أفضل من أجل خفض معدلات السكر في الدم
  • حافظ على صحتك.. نصائح هامة لتجنب زيادة الوزن في إجازة عيد الأضحى