أعلنت حكومة السويد، أنها ستفسح المجال أمام الجيش لتقديم مساعدة أكبر إلى الشرطة في مكافحة موجة جرائم العصابات التي عصفت بالبلاد وخلفت 12 قتيلا في سبتمبر فقط.  

مشاجرة بين أفراد عصابة فوكستروت الإجرامية

وبحسب صحيفة «إكسبريسن» السويدية، لقي أشخاص أبرياء مصرعهم خلال الشهر الجاري بسبب مشاجرة بين أفراد عصابة فوكستروت الإجرامية، وذلك بعد حدوث انقسام بين «راوة ماجد» و«إسماعيل عبده»، إذ يشغل أحدهما مهام زعيم العصابة والأخر مساعده والاثنان سويديان من أصول تركية.

ولقي عدد من الأبرياء مصرعهم خلال صراع مجرمي العصابة ومنهم العجوز الكفيف إريك فييري، البالغ من العمر 71 عامًا، والذي لقي مصرعه بسبب رصاصة طائشة أصابته في الحانة المفضلة لديه .

ولقي الشاب موجوس أمانويل تيسفيماريام، البالغ من العمر 25 عامًا، أثناء توجهه لعمله  في الرعاية المنزلية.

كما لقيت فتاة عربية مقيمة بالسويد تٌدعى سهى سعد، تبلغ من العمر 24 عامًا، في انفجار في ستورفريتا وكانت تدرس لتصبح معلمة ولكنها لقت حتفها بسبب عنف العصابات.

أما أصغر الضحايا فكان الطفل ميلو البالغ من العمر 13 عاما وتوفي برصاصة في رأسه.

وشهدت السويد هذا العام، 261 حادث إطلاق نار، أسفر عن مقتل 36 شخصا وإصابة 73 آخرين، وشهد شهر سبتمبر وحده 11 حالة قتل بسبب عنف العصابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السويد عصابات السويد عنف السويد عنف العصابات من العمر

إقرأ أيضاً:

أكثر من 33 مليون مكالمة و+6.3 ألف تيرابايت حجم استهلاك البيانات في مكة والمشاعر المقدسة خلال اليوم الثامن من ذي الحجة

كشفت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، اليوم، عن أداء شبكات الاتصالات بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة لليوم الثامن من ذي الحجة 1445هــ، حيث بلغ إجمالي عدد المكالمات 33.7 مليون مكالمة، منها 31.1 مليون مكالمة محلية، و 2.6 مليون مكالمة دولية، بنسبة نجاح بلغت 99%.

وتضمنت الإحصاءات الصادرة عن الهيئة إجمالي استهلاك البيانات البالغ 6.3 ألف تيرابايت، بما يعادل مشاهدة أكثر من 2.58 مليون ساعة من المقاطع المرئية بدقة 1080pHD، فيما بلغ معدل استهلاك الفرد اليومي للبيانات (867.53ميجابايت/ مشترك)، متجاوزًا ضعفي معدل الاستهلاك العالمي للفرد البالغ 380 ميجابايت/ مشترك.

وفيما يتعلق بمؤشرات الإنترنت المتنقل أظهرت الإحصاءات أن معدل سرعات تحميل البيانات بلغت 432.09 ميجابت/ثانية، بينما وصل معدل سرعات رفع البيانات 58.35ميجابت/ ثانية.

الجدير بالذكر أن قطاع الاتصالات والتقنية يلبي سعة الاستهلاك العالية بأعلى معايير الجودة وفق تطلعات القيادة، حيث يتيح من خلال تجهيزاته التقنية وكوادره البشرية سرعات تحميل عالية، وضمان تمرير المكالمات المحلية والدولية التي يجريها ضيوف الرحمن بكل يسر وسهولة.

مقالات مشابهة

  • السويد تقول إن طائرة عسكرية روسية انتهكت مجالها الجوي
  • إطلاق سراح الدبلوماسي السويدي في الاتحاد الأوروبي من السجن في أيران في صفقة تبادل للسجناء
  • أكثر من 33 مليون مكالمة و+6.3 ألف تيرابايت حجم استهلاك البيانات في مكة والمشاعر المقدسة خلال اليوم الثامن من ذي الحجة
  • تبادل للسجناء بين السويد وإيران بوساطة عمانية
  • شاهد.. معركة حربية بين الشرطة وضابط سابق قتل زوجته واختطف ابنه
  • فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" يحتل المركز قبل الأخير في شباك التذاكر
  • وفاة طفل فلسطيني بسبب المجاعة في غزة.. وعدد ضحايا سوء التغذية يرتفع إلى 40
  • وفاة طفل بسبب المجاعة في غزة يرفع عدد ضحايا سوء التغذية إلى 40
  • مزمل أبو القاسم: الحاقربك في الضلام يحدرلك!!
  • السويد تحتج لدى العراق بسبب حكم إعدام