ريف دمشق-سانا

يتيح معرض إعادة إعمار سورية “عمرها 2023” في دورته الثامنة الفرصة للشركات لاستعراض منتجاتها المختلفة، في مجال البناء والتشييد والعمران، وخلق المنافسة والتشبيك بينهم للتشجيع على الاستثمار والمشاركة بإعادة الإعمار في سورية.

ووفقاً للمشاركين فإن العديد من الشركات العربية والأجنبية اتخذت من معرض إعادة الإعمار منصةً وفرصةً مهمةً للتعرف على منتجاتهم وخبراتهم، بما يعود بالفائدة على إمكانية استثمار تجاربهم وتوظيفها في إعادة إعمار المناطق التي تضررت بفعل الحرب والزلزال الذي ضرب البلاد.

وخلال جولة كاميرا سانا في أرجاء المعرض أوضح مدير التخطيط والتعاون الدولي في الشركة العامة للبناء والتعمير المهندس محمد خير، أن الشركة تستعرض في جناحها أهم المشاريع التي تنفذها والتي تشمل السكن الشبابي والادخار، إضافةً إلى السكن الخاص بمتضرري الزلزال وغيرها من المشاريع الأخرى، لافتاً إلى أن حضور الشركات الأجنبية الصديقة وعرض منتجات مختلفة في مجال البناء والعزل مهم، ويساهم في خلق أفكار جديدة في إعادة الإعمار.

بدوره بين رئيس جناح الشركة العامة للطرق والجسور خلدون أبو حسون أن الشركة تعمل على تنفيذ المشاريع الحيوية المتعلقة بتأهيل الطرقات والبناء، وتعتمد على مواردها الداخلية فيما يخص المواد المستخدمة في البناء، وتنافس القطاع الخاص في هذا المجال، لافتاً إلى أن حضور الشركات العامة في هذه المعارض مهم من حيث المواد التي تستخدمها والمشاريع المستعرضة التي تشرف على تنفيذها.

المدير التنفيذي لشركة وعد الهندسية للبناء والمقاولات المهندس شادي التقي أشار إلى أن الشركة التي تأسست عام 2019 تعرض ما تقوم بتصنيعه بأفضل التقنيات الحديثة في مجال البناء والإكساء، من خلال مواد أولية خفيفة الوزن تمتاز بالعزل الصوتي والحراري والديمومة والسرعة والسهولة في التنفيذ كالبيتون الرغوي وجدران الفلين وأعصاب هوردى مسبقة الصنع.

من جهته مدير المبيعات في شركة فيتروم لصناعة الزجاج المقسى وسام الحموي لفت إلى أن الشركة تستعرض في جناحها الزجاج المقسى والمكسر على شكل حبيبات والذي يعد أكثر أماناً ويقلل من نسبة الضرر في حال الكسر، إضافةً إلى الزجاج المكبل الذي يستخدم في العزل الحراري، والزجاج المضاد للرصاص المستخدم في صالات المؤتمرات الرسمية.

من جانبها تحدثت مديرة مركز آفاق المستقبل للاستثمار الدولي نيفين عليا عن عمل المركز القائم على إيجاد فرص استثمارية داخلية وخارجية للمستثمر الأجنبي والمغترب، وتمويل المشاريع وإحياء المتعثرة منها من مصانع متوقفة وتزويدها بخطوط إنتاج أو مواد أولية أو تمويلها بشراكات استراتيجية، مشيرةً إلى دورها في تشبيك العلاقات بين المشاركين في المعرض وإحياء الشراكات الدولية استراتيجياً مع الشركات السورية، وتنظيم ملتقيات لرجال الأعمال في الداخل والخارج.

وتشارك 183 شركةً محليةً وأجنبيةً في فعاليات المعرض الذي تنظمه مؤسسة الباشق للمعارض، بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان على أرض مدينة المعارض الجديدة بريف دمشق، ويعرض تقنيات وتكنولوجيا مستخدمةً في مجال إعادة الإعمار ومواد ذات صلة بالبناء والتشييد والعمران.

مدا علوش ومحمد السليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: إعادة الإعمار أن الشرکة فی مجال إلى أن

إقرأ أيضاً:

مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون”

 

أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية عن فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون” التي تنظمها المؤسسة سنوياً للراغبين من الفئة العمرية 18 فما فوق ممن لديهم شغف الابتكار ويتمتعون بأفكار وميول ابتكارية قابلة للتطبيق ، وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع الطلاب على الابتكار والإبداع وتوفير البيئة المناسبة لدعم جهودهم في الابتكار والتميز، وتحويل ابتكاراتهم إلى مشاريع من خلال مختبر “فاب لاب” الإمارات التابع للمؤسسة، حيث سيستمر استقبال المشاركات حتى 27 يوليو القادم.
وقال سعادة الدكتور خليفة السويدي، المدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية: “يسعدنا إطلاق الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون” والتي تهدف إلى تقديم الدعم اللازم للطلبة المبتكرين وتوفير البيئة المناسبة لهم لإنجاز وتطبيق ابتكاراتهم من خلال فاب لاب الإمارات، حيث تحرص المؤسسة على توفير كافة المستلزمات والأدوات التي تساعدهم على العمل وتنفيذ خططهم الابتكارية. ويأتي ذلك في إطار جهود المؤسسة لدعم وتشجيع الابتكار والتميز وسط الطلاب، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة وخططها الاستراتيجية لتعزيز الاستعداد للمستقبل الذي يقوم على تميز قطاع التعليم وتطويره ومواكبته للمستجدات العلمية والتكنولوجية، لتخريج أجيال مؤهلة ومتمكنة تساهم في ترسيخ مكانة دولة الامارات عالمياً فيما يخص جودة قطاع التعليم والموهبة والابتكار”.
وأضاف السويدي: “ندعو كافة المبتكرين المؤهلين للمشاركة في هذه الدورة للاستفادة من الدعم والفرص التي تقدمها لهم المؤسسة لدفع مسيرتهم الابتكارية إلى الأمام لقيادة الابتكار وتشكيل مستقبل العلوم والاختراعات في كافة مجالات الحياة”، مشيراً إلى أن لجنة التحكيم تضم نخبة من الخبراء في المجال ستقوم بتقييم المشاريع على مراحل تبدأ من استلام خطط المشاريع من المشاركين وتقييم المشاريع بعد تنفيذها في مختبر “فاب لاب” الإمارات ومن ثم اختيار المشاريع الابتكارية الفائزة.
يُشار إلى أن فاب لاب الإمارات تأسس بمبادرة من مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء للعلوم الطبية والتربوية بناءً على الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للابتكار والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله). ويعد أول مختبر تعليمي شامل للابتكار في الإمارات حاصل على عضوية منظمة الفاب لاب العالمية حيث تم اعتماده وفق المعايير والمواصفات الدولية لمراكز الفاب لاب حول العالم. ويهدف إلى إعداد جيل إماراتي مبتكر، وتعزيز ثقافة الإبداع والتصنيع الرقمي وتأهيل رواد فاب لاب في مجال التصنيع الرقمي، بالإضافة إلى خلق بيئة داعمة للابتكار من خلال توفير مراكز مجتمعية تتيح استخدام أحدث الأجهزة والأدوات والبرامج وتوفير دورات تدريبية في عالم التصنيع الرقمي لجميع شرائح المجتمع.
وأوضح القائمون على مسابقة مبتكرون بأنه يمكن للراغبين في المشاركة زيارة الموقع الالكتروني www.fablabuae.ae وتحميل الدليل التعريفي الخاص بالجائزة، للاطلاع على كافة المعلومات المتصلة بشروط التقديم وتعبئة استمارة المشاركة.


مقالات مشابهة

  • نجاح إطلاق رمز محفظة “بتغيت”(BWB) على منصة إطلاق “بتغيت” Bitget  
  • صور “غير عادية” بين سوناك وميلوني.. ما الذي يجمعها؟
  • بيت المحامي يحتضن مؤتمرا عن الفساد في القطاعين العام والخاص
  • حمدان بن زايد يطّلع على مستجدات مشروع “تعزيز”
  • عارف أميري: نمو “رسوم الخدمات المالية” و”أصحاب الثروات” يزيد تدفق الاستثمار الأجنبي إلى دبي
  • مخلفات الأضاحي.. غياب استراتيجية في المدن الكبرى وجماعات تكتفي بتوزيع “الميكا”
  • السيسي: نتطلع لمتابعة الخطط المستقبلية لبنك التنمية ودعم القطاعين الحكومي والخاص
  • 107 ميداليات لجودو “الشارقة للدفاع عن النفس” في موسم 2023- 2024
  • “الجناح الوطني للإمارات” يستعرض أحدث ابتكارات الدفاع والأمن في معرض “يوروساتوري” الفرنسي
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون”