أظهر مقطع فيديو لحظة اشتعال النيران في أحد خطوط أنابيب النفط غربي أوكرانيا حيث ارتفعت ألسنة اللهب عاليا في مقاطعة ايفانو -فرانكيفسك فتم إعلان حالة الطوارئ هناك.

وقد تم الإعلان عن حالة الطوارئ عقب إصابة 5 أشخاص في اندلاع النيران بخط انابيب النفط المذكور غربي أوكرانيا واتسع التسرب النفطي ليشكل بقعة على سطح أحد الأنهار المجاورة لمكان الحادث.

وأظهرت لقطات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تصاعد سحب من الدخان الأسود الكثيف فوق ما بدا أنه إحدى البلدات، فضلا عن كتلة من النيران الملتهبة تعلو مكان الحادث.

وذكرت خدمة الطوارئ الأوكرانية أنه "في الساعة الخامسة مساء انفجر خط أنابيب نفط بقطر 150 ميليمترا، وتسبب الحادث بتسرب نفطي على مساحة 100 متر مربع.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية البيئة النفط والغاز انفجارات حريق كوارث طبيعية كييف

إقرأ أيضاً:

حكومة العراق تبحث استئناف تشغيل خط أنابيب كركوك - جيهان

أجرى كبار مسؤولي النفط العراقيين مع مسؤولين من إقليم كردستان٬ الأحد وممثلين للشركات العالمية العاملة فيه٬ محادثات بشأن اتفاق لاستئناف صادرات النفط عبر خط أنابيب يصل إلى ميناء جيهان في تركيا.

ويشهد خط أنابيب النفط بين العراق وتركيا الذي كان ينقل ذات يوم نحو 0.5 ٪ من إمدادات النفط العالمية، أزمة منذ أكثر من عام بعد إغلاقه وسط عقبات قانونية ومالية أمام استئناف التدفقات من الإقليم.

وحضر الاجتماع الذي عقد في بغداد، وزير النفط العراقي حيان عبد الغني ومسؤولون من وزارة الموارد الطبيعية في إقليم كردستان، بعد دعوة وجهتها وزارة النفط الشهر الماضي للسلطات الكردية وشركات الطاقة الدولية للاجتماع ومناقشة استئناف صادرات النفط الشمالية.

وكشف مسؤول بوزارة النفط طلب عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية المحادثات٬ أن "الاجتماع لا يزال قائما ويجري مناقشة الأمور التي تعوق استئناف تصدير النفط٬ ولا يزال من المبكر القول إنه من الممكن التوصل إلى اتفاق نهائي لكن نستطيع القول إن الاجتماع فيه الكثير من الجوانب الإيجابية".

وأضاف أن المحادثات من المتوقع أن تركز على عقود مشاركة إنتاج الطاقة الخاصة بحكومة إقليم كردستان، والتي تريد بغداد تعديلها، وتكاليف إنتاج النفط التي تطالب بها شركات نفط أجنبية مقابل النفط المستخرج من إقليم كردستان.

ويقول العراق إن الشركات الأجنبية وسلطات كردستان العراق تقف وراء تأخير استئناف صادرات النفط الخام لأنها لم تقدم حتى الآن عقودها إلى وزارة النفط الاتحادية لمراجعتها.

ولم يتضح بعد ما إذا كان المندوبون الأكراد وممثلو الشركات الأجنبية٬ قد وافقوا على تقديم عقودهم إلى وزارة النفط خلال الاجتماع.


ويعتبر العراق ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة "أوبك" بعد السعودية، وخامس أكبر احتياطيات نفط مؤكدة في العالم، تبلغ 145 مليار برميل، وتمثل 17 ٪ من الاحتياطيات الموجودة في الشرق الأوسط، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأميركية "EIA".

وتم تطوير خط أنابيب العراق-تركيا ليساعد البلاد على تصدير أكثر من مليون برميل من النفط الخام يوميا إلى منطقة المتوسط عبر ميناء جيهان التركي.

مقالات مشابهة

  • الكويت.. مصرع العشرات بحريق هائل اندلع في مبنى سكني
  • عاجل: مقتل 30 شخصًا وإصابة العشرات في حريق هائل بالكويت (فيديو)
  • سبب حريق الكويت.. «سوء التخزين» أشعل النيران لتلتهم 40 شخصًا وتصيب العشرات في المنقف (فيديو)
  • عشرات الوفيات والإصابات في حريق هائل بالكويت .. فيديو
  • شبوة.. حريق هائل بأحد فنادق عتق وغياب تام للدفاع المدني "فيديو"
  • حريق هائل يلتهم فندقاً سياحياً في شبوة (فيديو)
  • فيديو: حريق هائل ينشب في مجمع سكني في ميامي
  • 4 حرائق تشعل تل أبيب.. وصافرات الإنذار تدوي في قرى الاحتلال الإسرائيلي (فيديو)
  • إعلان الطوارئ بعد رصد مقــاوم فلسطيني يلبس ملابس عسكرية ويحرق شاحنة تنقل مستوطنين في مستوطنة افرايم - فيديو
  • حكومة العراق تبحث استئناف تشغيل خط أنابيب كركوك - جيهان