سواليف:
2024-06-02@15:50:05 GMT

هام لطلبة مكرمة أبناء العشائر والأقل حظًا

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

هام لطلبة مكرمة أبناء العشائر والأقل حظًا

#سواليف

أعلـنت وحدة تنسيق #القبول_الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن عملية تقديم #طلبات #الانتقال من تخصص إلى آخر أو من جامعة إلى أخرى للطلبة المستفيدين من مكرمة أبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات #الظروف_الخاصة ستبدأ اعتباراً من اليوم الاثنين 2-10-2023 وحتى الساعة (12) مساءً من يوم الأربعاء 4-10-2023.

وتابعت الوحدة في بيان: وذلك من خلال الموقع الالكتروني للوحدة، علماً بأن عملية تقديم طلبات الإنتقال محصورة بالطلبة الأردنيين (المحققين لشروط الاستفادة من هذه المكرمة الملكية السامية، وحسب الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية لهذه المكرمة في كل محافظة من محافظات المملكة إضافةً إلى توفر الشواغر، كما أن هذه الطلبات لا تشمل الإنتقال إلى تخصصات الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، ودكتور الصيدلة، وذلك بناءً على قرار اللجنة العليا للمكرمة الملكية السامية.

وستقوم الوحدة بإعلان أسماء الطلبة الذين حققوا الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي للعام الجامعي الحالي للتخصص الراغبين بالانتقال إليه، إضافةً إلى الشواغر المتوفرة في نفس التخصص بعد إنتهاء عملية التقديم.

مقالات ذات صلة مذكرات تبليغ لمشتكى عليهم / أسماء 2023/10/02

وعلى الطالب استخدام نفس البيانات (الرقم الوطني)، و(الرمز السري) التي قام بإنشائه عند تقديم طلب الالتحاق لأول مرة، ولتقديم طلب انتقال الرجاء الدخول.

وللدخول إلى الرابط

https://www.admhec.gov.jo/AklUnivTransApp2023

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف القبول الموحد طلبات الانتقال الظروف الخاصة

إقرأ أيضاً:

إعلان الفائزين بجائزة "الإبداع الأدبي لطلبة المدارس" في جنوب الباطنة

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

اختتمت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء وبالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة في دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي، "جائزة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء للإبداع الأدبي لطلبة مدارس جنوب الباطنة" في نسختها الثانية.

وبلغ عدد المتقدمين 544 طالبا وطالبة، وشملت الجائزة ثلاث فئات عمرية، هي: فئة الصغار (1-4) سنوات، وفئة الناشئة (5-9) سنة، وفئة اليافعين (10-12 سنة)، وتم تشكيل لجنة تقييم تضم كل من غالب بن خليفة المعمري وخميس بن سليمان الشكيلي وعبد الوهاب بن مبارك السلماني وغنية بنت علي الشبيبية.

فئة الصغار للصفوف (1-4)

في مجال الإلقاء الشعري لفئة الصغار حققت شیم بنت سلطان المشيفرية من مدرسة الصراط المركز الأول، وحصلت رغد بنت خليفة المقبالية من مدرسة الثقافة للتعليم الأساسي على المركز الثاني، فيما جاءت جنة بنت عبد الله السلمانية من مدرسة الطالب الذكي الخاصة في المركز الثالث.

وفي مجال المتحدث الواعد حصل غيث بن حمد الخياري من مدرسة الملدة للتعليم الأساسي على المركز الأول، ومريم بنت الخطاب المزروعية من مدرسة الشعاع للتعليم الأساسي على المركز الثاني، وجاءت مريم بنت خميس النوفلية من مدرسة أبو عبالي الساحل للتعليم الأساسي في المركز الثالث.

فئة الناشئة للصفوف (5-9)

في مجال الالقاء الشعري لفئة الناشئة حصلت عهد بنت عثمان السعدية من مدرسة الملدة للتعليم الأساسي على المركز الأول، فيما جاءت فاطمة بنت سالم الشريقية من مدرسة وادي بني هني للتعليم الأساسي في المركز الثاني، وحقق المؤثر بن سالم الصبحي من مدرسة أسعد بن زرارة للتعليم الأساسي المركز الثالث. وفي مجال التحدث بالفصحى حصلت ملاك بنت ناصر الخاطرية من مدرسة الرستاق للتعليم الأساسي على المركز الأول، ومریم بنت سليمان الجابرية من مدرسة أسماء بنت يزيد للتعليم الأساسي على المركز الثاني، وأسيل بنت خالد البلوشية من مدرسة شراف بنت خليفة للتعليم الأساسي على المركز الثالث. وفي مجال القصة القصيرة حصلت مريم بنت عيسى الجابرية من مدرسة المآثر للتعليم الأساسي على المركز الأول، وضي بنت يعقوب المنذرية من مدرسة الربيع النجارية للتعليم الأساسي على المركز الثاني، وحمد بن خالد الحكماني من مدرسة حمود بن عزان البوسعيدي للتعليم للأساسي على المركز الثالث.

 وفي مجال أدب الرسائل حصل محمد بن سعود البلوشي من مدرسة ثابت بن قيس للتعليم الأساسي على المركز الأول، وجاءت عائشة بنت سالم الحراصية من مدرسة سيح المحامد للتعليم الأساسي في المركز الثاني، والهمام بن مسعود السلماني من مدرسة صهيب بن سنان للتعليم الأساسي في المركز الثالث.

فئة اليافعين للصفوف (10-12)

في مجال الشعر الفصيح لفئة اليافعين حصلت مريم بنت سعيد اليعربية من مدرسة آسية بنت مزاحم للتعليم الأساسي على المركز الأول، ومحمد بن حسين الحمادي من مدرسة الإمام الصلت بن مالك على المركز الثاني، وصهيب عبد القادر فياض من مدرسة كعب بن سور للتعليم الأساسي على المركز الثالث.

وفي مجال القصة القصيرة لفئة اليافعين حصلت الوسن بنت سالم الناصرية من مدرسة أروى بنت الحارث للتعليم الأساسي على المركز الأول، وزينب إبراهيم شفيق نجدي من مدرسة أروى بنت الحارث للتعليم الأساسي على المركز الثاني، وجاءت حنين بنت راشد العوفية من مدرسة الربيع النجارية للتعليم الأساسي في المركز الثالث.

وفي مجال تحليل النصوص الأدبية حصلت أروى بنت محمد المالكية من مدرسة البلة للتعليم الأساسي على المركز الأول، وفاطمة الزهراء بنت عبد الرحمن السيابية من مدرسة أروى بنت الحارث للتعليم الأساسي على المركز الثاني، ورقية بنت رائد الهوتية من مدرسة خولة بنت ثعلبة للتعليم الأساسي على المركز الثالث.

مقالات مشابهة

  • غالانت: حتى لو انتهت الحرب لن نقبل بحكم حماس وسنفصل مناطق القطاع
  • الشؤون الدينية.. تنظيم امتحان إثبات المستوى لطلبة المدارس القرآنية والزوايا
  • تعليم نجران يستقبل طلبات تحديد المستوى لطلبة مرحلتي المتوسطة والثانوية
  • إعلان الفائزين بجائزة "الإبداع الأدبي لطلبة المدارس" في جنوب الباطنة
  • المستشفى الميداني الإماراتي في غزة يواصل تقديم خدماته العلاجية لسكان القطاع
  • الأنبا باسيليوس يترأس القداس الإلهي لطلبة الصف الثالث الثانوي بالإيبارشية
  • البدء بصرف مكرمة أفراد ألوية العمالقة
  • المستشفى الميداني الإماراتي يواصل تقديم خدماته العلاجية لسكان غزة
  • ترامب: بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة والأقل كفاءة
  • مصر في 24 ساعة| حقيقة رفع الدعم عن الوقود والكهرباء.. ورسائل عاجلة لطلبة الثانوية العامة