نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.


تمريض القاهرة تعقد لقاء تعريفي  لطلاب الفرقة الأولى
أعلنت كلية التمريض جامعة القاهرة ، تعليمات هامة لطلاب المستجدين بالمستوى الأول ٢٠٢٣ -٢٠٢٤.


عميدة آداب عين شمس ورش عمل ودورات تدريبية بالمجان للطلاب

تفتتح  الدكتورة حنان كامل عميدة كلية الآداب العام الجامعي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ وبإشراف بحضور الدكتور محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، وتنسيق سوها السبع مديرة إدارة رعاية الشباب.

لطلاب الدبلومات الفنية 2023.. نتيجة تقليل الاغتراب الآن عبر هذا الرابط
ينتظر الطلاب الدبلومات الفنية 2023 نتيجة تقليل الاغتراب في مختلف محافظات الجمهورية، ويشغل أذهان الطلاب وأولياء أمورهم معرفة نتيجة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2023 عبر جوجل، حيث يحرصوا على موعد نتيجة التحويلات ما بين الكليات والمعاهد، وخاصة عقب انتهاء تسجيل رغباتهم من ضمن تقليل الاغتراب، طبقًا لتعليمات وزارة التعليم العالي في مصر والبحث العلمي.

القومي للبحوث يعقد احتفالية لتسليم شهادات للحاصلين على جوائز الدولة وجوائز المركز لعام 2022 .. غدا

أعلن المجلس القومي للبحوث عن عقد احتفالية المركز القومى للبحوث لتسليم شهادات للحاصلين على جوائز الدولة وجوائز المركز لعام 2022 وكذلك جوائز الهيئات والافراد لعام 2021، وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 4 اكتوبر ،بالقاعة الرئيسية بالمركز .

لبرامج محو الأمية.. بروتوكول بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وحزب شعب مصر

 وقع محمد ناصف، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، بروتوكولا ذاتيا مع المستشار أشرف المقدم، رئيس حزب شعب مصر، وذلك يوم الإثنين الموافق2/10/2023بديوان عام الهيئة.
 

جامعة القاهرة تطلق برنامجا تدريبيا حول النشر الدولي للبحوث العلمية

تواصل جامعة القاهرة تنفيذ البرامج التدريبية للعاملين و اعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حيث تهدف الي  لتنمية القدرات و المهارات و يتم ذالك  بالتعاون بين المركز و مع الكيانات المختلفة بالجامعة كلٌ وفق تخصصه.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اخبار التعليم احتفالي نتیجة تقلیل الاغتراب الفنیة 2023

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم الفني يدشن الامتحانات النهائية لطلاب المعاهد الفنية والمهنية



ويؤدي الامتحانات، التي تقام في مستويات الدبلوم التقني (٣ سنوات) و الدبلوم التقني والثانوية المهنية و دبلوم التدريب المهني، ٤ آلاف و ٤٨٧ طالبا وطالبة يخوضونها في ٦٣ تخصصا و ٢٥٧ مادة دراسية ضمن ٦٤ معهدا موزعين على ٢٤ مركزا اختباريا في عشر محافظات.

واطلع وزير التعليم الفني والتدريب المهني ومعه نائب الوزير الدكتور محمد السقاف ومستشار الوزارة الدكتور علي المطاع والوكيلين المساعدين لقطاعي المعايير والجودة سعيد الخليدي و سوق العمل المهندس علي زهرة ومدير التفتيش بالوزارة سعيد ناجي غرابة، على سير العملية الامتحانية بمعهد بغداد التقني .

واستمع الوزير محسن إلى شرح من عميد المعهد عبدالرزاق قيس والمختصين حول سير الامتحانات وآليات اعتماد النماذج الاختبارية وتوزيع الطلاب على القاعات واللجان وفق الخطة المعتمدة .

وفي التدشين أشار وزير التعليم الفني إلى أن الامتحانات تنفذ بعد استكمال كافة الترتيبات الخاصة بإقامتها في أجواء ملائمة تكفل نجاحها بالصورة المطلوبة.

وأشاد بكل الجهود التي ساهمت قي إعداد وتنفيذ الامتحانات، معربا عن أمله في أن يشهد القادم تطورا نوعيا في قطاع التعليم الفني سواء من ناحية المناهج أو توفير المواد الخام اللازمة للعملية التعليمية أو زيادة عدد الطلاب الملتحقين بالتعليم الفني والمهني.

من جانبه أكد نائب وزير التعليم الفني الحرص على جودة العملية التعليمية بما يكفل إيجاد مخرجات نوعية تلبي احتياجات سوق العمل ويكون لها الأثر الكبير في خدمة المجتمع و تعزيز الاقتصاد الوطني.

واعتبر إقامة الامتحانات في موعدها المحدد رسالة بأن التعليم مستمر رغم أنف العدوان.

مدير مكتب التعليم الفني بالأمانة الدكتور عبدالله شرف الدين أكد أهمية التعليم الفني والمهني كونه جزء أساسي من التعليم وعنصر هام للتنمية الحقيقة ومصدر أساسي لرفد سوق العمل بالأيادي المدربة والماهرة في مختلف المجالات والتخصصات.

فيما ثمن مدير الاختبارات بالوزارة المهندس وليد الحدأ جهود قيادة الوزارة المبذولة في تذليل الصعوبات لإقامة الامتحانات في الوقت المحدد بالرغم من وجود بعض المعوقات المالية والفنية.

وأعرب عن أمله في رفع الموازنة المخصصة لتنفيذ الامتحانات كون الميزانية المعتمدة لم تعد كافية مقارنة مع زيادة عدد الطلاب الملتحقين للدراسة في المعاهد الفنية والمهنية هذا العام.

مقالات مشابهة

  • هدوء في امتحانات الدبلومات الفنية بالإسماعيلية
  • وزير التعليم الفني يدشن الامتحانات النهائية لطلاب المعاهد الفنية والمهنية
  • محافظ الشرقية: انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية خلال يومها السابع
  • بالاسم ورقم الجلوس… نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية لعام 2023/2024
  • محافظ الشرقية يتابع انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024
  • عاجل:- اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية لعام 2023/2024
  • عمليات الشرقية: لا توجد شكاوي من صعوبة أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية
  • «القومي للبحوث»: افتحوا نوافذ السيارة قبل قيادتها لتجديد الهواء بها
  • نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني برقم الجلوس 3 إعدادي في محافظة المنيا (الرابط والخطوات)
  • تعرف على جوائز مهرجان نوادي المسرح لعام 2024