زنقة 20 | متابعة

تنطلق يوم غد الخميس 5 أكتوبر ، عملية التسجيل في قرعة الهجرة التعددية (DV2024)، إلى غاية 8 نونبر المقبل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الوحيد المخصص لهذه العملية، وهو “dvlottery.state.gov”.

و التسجيل في قرعة “الغرين كارد” مجاني لا تترتب عنه أي رسوم.

وفي حالة تمكن المتقدمين من عملية الاختيار العشوائي (القرعة) سيتم توجيه المرشحين للهجرة نحو السفارة لمباشرة إجراءات طلب التأشيرة، إذ تُدفع رسوم خاصة بتأشيرة الهجرة فقط، وذلك بمقر السفارة.

ويُشارك في القرعة الأمريكية الملايين من مختلف الدول المُتاح لمواطنيها المشاركة، ضمنها المغرب؛ إذ يفوز بـ”Green Card” كل سنة نحو 50 ألف شخص عبر العالم.

وحول الشروط المتعلقة بترشح المغاربة، يجب أن ينتمي مقدمو الطلبات أو زوجاتهم إلى بلد مؤهل، مثل المغرب؛ والتوفر على الأقل على شهادة تعليمية متوجة بنجاح، (الباكالوريا أو ما يعادلها)، أو خبرة عمل كافية.

ويتعين على المغاربة الراغبين في المشاركة الحصول على المعطيات الكافية من موقع وزارة الخارجية الأمريكية، ثم بعد ذلك يتم اختيار مقدمي الطلبات عن طريق سحب إلكتروني عشوائي لإجراء المقابلات.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب الخميس المقبل والإمارات في المستوى الثالث

تجرى يوم بعد غد “الخميس”، مراسم قرعة التصفيات الآسيوية لمنتخبات ناشئي كرة القدم تحت 17 عاما، والشباب تحت 20 عاما بمقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور بماليزيا، لتحديد مسار التأهل للمشاركة في النهائيات.

ومن المقرر أن تبدأ مراسم قرعة الناشئين في الثانية ظهرا بتوقيت كوالالمبور، تليها قرعة الشباب في الساعة الرابعة عصرا.

وسوف تقام منافسات تصفيات النسخة العشرين من كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً خلال الفترة من 19 إلى 27 أكتوبر المقبل، بمشاركة 43 منتخباً سيتم توزيعها على 10 مجموعات بواقع 7 مجموعات من 4 منتخبات و3 مجموعات من 5 منتخبات، بينما ستقام تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً لعام 2025، خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، بمشاركة 45 منتخباً، موزعة على 10 مجموعات، 5 منها تضم 4 منتخبات و5 مجموعات تتكون من 5 منتخبات.
وسوف يتأهل جميع الفائزين بصدارة المجموعات العشر، بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى نهائيات البطولتين، وسينضم إليهم المضيفون الذين يتأهلون تلقائياً، علما أن السعودية ستستضيف كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2025، بينما ستقام النسخة الثانية والأربعين من كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً في الصين.وام


مقالات مشابهة

  • «منزل و5 أفدنة».. إجراء قرعة التجمعات التنموية في سيناء
  • موعد قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب
  • أحمر الناشئين والشباب يترقبان قرعة تصفيات كأس آسيا
  • قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب الخميس المقبل والإمارات في المستوى الثالث
  • الإسلام وغزة والهجرة.. قضايا شغلت الكتل الفرنسية المشاركة في برلمان أوروبا
  • باحث بـ«المصري للفكر»: أمريكا شاركت إسرائيل في عملية سقط بسببها 220 شهيدا فلسطينيا
  • فتح باب التقديم بمدارس مصر المتكاملة للغات.. وهذه شروط الالتحاق
  • رحلات لمهاجرين غير شرعيين من ليبيا إلى أمريكا.. اتهامات لحفتر وروسيا
  • استطلاع: نصف الشبان المغاربة يرغبون في الهجرة
  • انطلاق عملية انتخابات البلدية المنتهية الولاية والمستحدثة بمجالس تسييرية