قالت سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إنّ الأزمة الاقتصادية العالمية لم تجعل الدولة المصرية تتوقف عن العمل والتنمية بهدف تحقيق معيشة كريمة للمواطن المصري، موضحا أنّ الدولة دائما تفكر خارج الصندوق لتحقيق المعيشة الكريمة للمواطنين، وكل الشكر للقيادة السياسية.

زيادة في علاوة غلاء المعيشة

جاء ذلك خلال كلمة النائبة سولاف درويش، في اجتماع اللجنة البرلمانية اليوم، والمخصص لمناقشة مشروع قانون بتقرير زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين بالدولة غير المخاطبين به.

وكانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وافقت من حيث المبدأ على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتقرير زيادة في علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين بالدولة غير المخاطبين به، وبتقرير زيادة في المنحة الاستثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، المقرر بموجب القانون رقم 166 لسنة 2022، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية، وبتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019،

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب النواب البرلمان سولاف درويش

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تدعم «بائع غزل البنات» بأجهزة كهربائية ومساعدات مالية وغذائية

أعلنت مؤسسة حياة كريمة في محافظة سوهاج، تقديم أجهزة كهربائية وتروسيكل ومبلغا ماليا لصاحب فيديو «غزل البنات» ويدعى «محمد حسين»، وذلك في إطار جهود المؤسسة المتواصلة لتحسين معيشة الأسر ذات الدخل المحدود.

حياة كريمة تقدم أجهزة كهربائية وترويسكل لبائع غزل البنات

وقال العقيد محمد كمال، مدير مكتب مؤسسة حياة كريمة في سوهاج، إن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها المؤسسة للتخفيف عن كاهل الأسر الفقيرة وتحقيق الاستقرار الاجتماعي في المجتمع.

 

وأضاف «كمال» في تصريحات لـ«الوطن»، أنه تم تسليم ثلاجة وغسالة وبوتاجاز ومساعدات غذائية ومبلغ مالي، لتحسين ظروف «محمد» المعيشية وتأمين حاجاته الأساسية.

 

دعم مادي لصاحب فيديو غزل البنات

وأشار مدير مكتب مؤسسة حياة كريمة في سوهاج، إلى أن هذه الخطوة لن تكون الأخيرة، بل سيتم العمل على توزيع المزيد من الدعم للأسر الأكثر احتياجا وتقديم المساعدات الغذائية في المستقبل للأسر الأكثر استحقاقا.

وتقدم صاحب واقعة «غزل البنات» بخالص الشكر والتقدير لمؤسسة حياة كريمة في سوهاج، على ما بذلته من دعم ومساعدات مالية وغذائية وعينية.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة بشأن تأخر صدور لائحة قانون حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب
  • شروط التصالح في مخالفات البناء خارج الحيز العمراني
  • ما تعديلات قانون حماية المستهلك الأخيرة بعد إقراره بمجلس النواب؟
  • ننشر تفاصيل مشروع قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية
  • كريمة الحفناوي: الإخوان قدموا مشروعا لعزل قناة السويس عن مصر
  • «أبوظبي للتقاعد»: 4 شروط لشراء زيادة على المعاش
  • «حياة كريمة» تدعم «بائع غزل البنات» بأجهزة كهربائية ومساعدات مالية وغذائية
  • تعاطفًا مع «بياع غزل البنات»
  • بائع غزل البنات من عزومة اسكندراني لموقف اسعده من حياة كريمة
  • وفقا للقانون الجديد.. تعرف على اختصاصات مجلس إدارة صندوق الوقف الخيري