بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، جرى تنظيم الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، بمناسبة مرور 50 عامًا على نصر أكتوبر المجيد، وعدد من القادة ورجال الجيش، وبمشاركة عدد كبير من نجوم الفن.

الفنانين المشاركين في الاحتفالية

وشارك في الندوة التثقيفية 14 فنانا، هم «نجوي إبراهيم، إسعاد يونس، آسر ياسين، طه دسوقي، محمود العسيلي، أكرم حسني، الطفل عمر شريف، خالد النبوي، مني زكي، أنغام، أحمد سعد، كريم عبد العزيز، محمد فؤاد، محمد حماقي».

وقدم عدد من الفنانين مقطوعات غنائية، بمناسبة الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد، وهم «محمد حماقي، ومحمد فؤاد، أكرم حسني، أنغام، أحمد سعد».

وجاءت مشاركة الفنانين، فى الاحتفالية، بكلمات مؤثرة، إذ قالت مني زكي: «إن يوم العبور كتب التاريخ من جديد، وأن السر وراء انتصار أكتوبر، عقيدة الجندي المصري، وهي إما النصر أو الشهادة، الشعب المصري مالوش كتالوج وميقبلش إن محتل يعيش في أرضه متهني، وده مش كلام إنشاء، ده التاريخ اللي بيقول كدا».

طه دسوقي: أصبح الكثير يزور التاريخ

وقال طه دسوقي: «أصبح الكثير يزور التاريخ ويشكك به على أهوائه، ومنها أن الأهرامات قام ببناءها الفضائين، وأن الملكة كليوباترا من أصول أفريقية»، لافتًا إلى أن الكل يكتب النسخة الخاصة به من التاريخ، دون الرجوع للمصادر، معقبًا: «إنه بعد مرور 50 عاما على انتصار أكتوبر المجيد وانسحاب إسرائيل ما زال هناك من يشكك بتاريخ مصر وانتصارها».

وأضاف: «من المهم أن نتذكر الأبطال والجنود البواسل، الذين سلموا لنا النصر، حتى نسلمه للأجيال القادمة، فحينما كانوا شبابا اختاروا بلدهم لاسترجاع الأرض».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كريم عبد العزيز مني زكي طه دسوقي أحمد سعد أنغام

إقرأ أيضاً:

الجزائر.. سعيدة نغزة تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة

أعلنت رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة يوم الاثنين ترشحها للانتخابات الرئاسية المقبلة في سبتمبر القادم.

وقالت نغزة للصحفيين: "اتخذت هذا القرار بعد تفكير طويل وإدراك تام بحجم الآمال الكبيرة التي يتطلع إليها الشعب الجزائري".

إقرأ المزيد الجزائر.. تبون يحدد موعد إجراء انتخابات رئاسية مبكرة

وأضافت: "من واجبنا تغيير الذهنيات، كما يجب أن نشمر عن سواعدنا ونواجه بكل شجاعة وإصرار جميع هذه المعارك المتعلقة بمستقبلنا".

وترأس نغزة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية منذ 2016 وقد برز اسمها في واجهة الأحداث في البلاد في سبتمبر 2023 عندما نددت في رسالة إلى الرئيس عبد المجيد تبون بالعقبات التي يواجهها رواد الأعمال.

ومن المقرر إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في سبتمبر في الجزائر، حيث وقع الرئيس عبد المجيد تبون، يوم السبت، مرسوما يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة لإجراء انتخابات رئاسية مسبقة يوم 7 سبتمبر 2024.

ولم يعلن تبون الذي انتُخب في ديسمبر 2019 إذا كان سيسعى إلى الفوز بولاية جديدة.

وفي وقت سابق، أعلن كل من عبد العالي حساني رئيس حركة مجتمع السلم، ويوسف أوشيش السكرتير الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية أقدم حزب معارض في الجزائر، ولويزة حنون زعيمة حزب العمال اليساري، والمحامية زبيدة عسول، ترشحهم للانتخابات الرئاسية المقبلة.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • طه دسوقي ينضم إلى أبطال فيلم «رزق الهبل» مع منى زكي
  • عطاف يسلّم رسالة خطية من الرئيس تبون إلى نظيره التركي أردوغان 
  • قبل عرضه.. نجوم يشاركون للمرة الأولى في الجزء الجديد من ولاد رزق
  • الجزائر.. سعيدة نغزة تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة
  • غدا.. "ليتنا لا ننسى" على مسرح مركز الإبداع الفني
  • آخر ظهور للفنان محمد عبده عقب تلقيه علاج السرطان .. شاهد كيف أصبح؟ (فيديو)
  • محمد بن زايد يهنئ عبدالله الثاني بمناسبة اليوبيل الفضي لجلوسه على العرش
  • إعلاميون أردنيون شباب يشاركون في مبادرة القيادات الإعلامية العربية الشابة في الإمارات
  • «الشعب الجمهوري» يعقد ندوة «استراتيجية الدولة لتشجيع الاستثمار في مجال الكهرباء»
  • عرض فيلم "وداعاً جوليا" ضمن فعاليات اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم