صحيفة المرصد الليبية:
2024-06-16@14:22:02 GMT

مصر تنشئ شركة ضخمة في السعودية

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

مصر تنشئ شركة ضخمة في السعودية

مصر – أعلنت وزارة النقل المصرية الموافقة على إنشاء مقر لشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري بالمملكة العربية السعودية بعد ان حصلت الشركة على عقود تنفيذ مشروعات بنية تحتية.

وترأس وزير النقل كامل الوزير، اجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة، وأكد على ضرورة التوسع في الدخول في أنشطة أخرى بخلاف الطرق والكباري.

كما أكد الوزير على ضرورة الدخول في تنفيذ مشروعات بقطاعات أخرى بمصر، والتوسع خارجيا خاصة في إفريقيا والدول العربية، حسب البيان.

والشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري، هي شركة حكومية تعمل في مجال إنشاء الطرق والكباري والمطارات والسكك الحديدية والإنشاءات، ويتبعها 4 شركات تم تأسيسهم عام 1963، وفق موقعها الرسمي.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الطرق والکباری

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يناقش آليات تخطيط الطرق والميادين مع وفد شركة "جولدال سيستمز"

استقبل اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، وفد شركة "جولدال سيستمز" لمناقشة آليات تخطيط الطرق والميادين بمدينة قنا، وذلك بحضور محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد، والمهندس صالح محمد، مدير عام مديرية الطرق والنقل، والعميد محمد رضوان مدير إدارة المرور بقنا، و حمدي حسين مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة، وأحمد أبو المجد مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية، و الدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، و عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستمع الداودى إلي شرح مفصل عن إمكانيات وقدرات الشركة في كافة جوانب العمل لتقديم الخدمات لمراكز ومدن المحافظة، مؤكدًا ضرورة عمل خطة التطوير تضمن ظهور المحافظة بالمظهر اللائق في حال الاستعانة بالشركة بمحافظة قنا.

وأوضح الداودى، أنه تم التنسيق مع مسئولي الشركة للبدء في عمل الدراسات والمقاسات الخاصة بتخطيط الطرق والميادين لتحقيق السيولة المرورية، والحد من حوادث الطرق، وتأمين سلامة المشاة من خلال وضع علامات إرشادية أرضية عاكسة لتوضيح مسارات المشاة، وسرعة السيارات في الحارات المختلفة وتقاطعات الطرق.

وأضاف الداودي أنه من المخطط بعد الانتهاء من تخطيط شوارع وميادين قنا، سيتم تخطيط طرق وميادين مدن المحافظة تباعا بهدف إضفاء المظهر الجمالي والحضاري للشوارع، كما حث المواطنين وسائقي السيارات بضرورة الالتزام بالعلامات الإرشادية التي سيتم تنفيذها لتحقيق حياة آمنة لجميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • سلطات تعز تعلن فتح طريق عصيفرة - الستين لمرور شاحنات النقل الثقيل
  • بلاش استعراض بالعربية في العيد حتى لا تقع تحت طائلة القانون.. اعرف التفاصيل
  • تنويه مهم من السعودية بشأن الدعاء على جبل عرفات
  • الحج 2024.. تحذير مهم من السعودية بشأن مرتفعات المشاعر المقدسة
  •  متحدث النقل: مضاعفة التبريد بالطرق 10 أضعاف العام الماضي
  • شعبة النقل واللوجستيات: 228 شركة مصرية تشارك في تطوير ميناء السخنة
  • غرامة ضخمة على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات في أجواء عراقية محظورة
  • محافظ قنا يناقش آليات تخطيط الطرق والميادين مع وفد شركة "جولدال سيستمز"
  • قنا تشرع في إسناد تخطيط الميادين والطرق إلى شركة خاصة
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق