رابط التسجيل في اللوتري الامريكي 2023-2024، وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية في إعلانها حول فتح باب التسجيل لبرنامج الهجرة إلى الولايات المتحدة لعام 2024، أنها ستستقبل ما يصل إلى 55 ألف طلب من مختلف الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط. وتمنح هذه الفرصة فائزين البرنامج فرصة الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، المعروفة بـ "كارت الجرين كارد".

وما يميز هذا البرنامج هو عدم الحاجة لاجتياز اختبارات لغوية أو الحصول على شهادات خبرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للفائزين بالبرنامج البدء في العمل والعيش في الولايات المتحدة على الفور دون أية تعقيدات، مما يمنحهم فرصة للاندماج في المجتمع الأمريكي بحرية تامة ودون أي مشاكل. هذا البرنامج يمثل فرصة ثمينة للأفراد الذين يسعون لبناء مستقبل مشرق في الولايات المتحدة الأمريكية.

موعد التقديم في قرعة الهجرة العشوائية لامريكا 2024

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن فتح موقع التسجيل لبرنامج اللوتري الأمريكي للعام 2024، وذلك اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر الجاري، وستستمر عمليات التقديم للمشاركة في قرعة الهجرة إلى الولايات المتحدة حتى الثامن من نوفمبر القادم.

سيكون بإمكان المواطنين من مصر، سوريا، لبنان، العراق، الأردن، السعودية، اليمن، الصومال، تونس، المغرب، الجزائر، ليبيا، جنوب إفريقيا، فلسطين، السودان، تركيا، الكويت، قطر، البحرين، وسلطنة عمان التسجيل للمشاركة في اللوتري الأمريكي 2024.

للتقديم، يُشجع الأفراد على زيارة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية واتباع الإجراءات المحددة للتسجيل.

شروط التسجيل في اللوتري الامريكي 2024

قبل أن نقدم لكم رابط موقع التسجيل في قرعة الهجرة إلى الولايات المتحدة لعام 2024، دعونا نلقي نظرة على شروط التسجيل الضرورية. يشعر الجميع بالاهتمام الكبير لفهم هذه الشروط والتعرف على الوثائق المطلوبة لاستكمال هذه العملية بنجاح. إنه استعداد مهم للحظة الحاسمة التي تقدمها الهجرة إلى الولايات المتحدة، ونحن هنا لنقدم لكم جميع المعلومات اللازمة لضمان تحضيركم الجيد لهذه الفرصة القيمة.

أن يكون مكان الولادة في بلد مسموح له بالمشاركة.أن يكون المتقدم بطلب للحصول على طلب الهجرة أكبر من 18 سنة.أن يكون حاصلا على تعليم ثانوي أو ما يعادله على الأقل.أن يكون لديه جواز سفر ساري.تسجيل طلب واحد فقط بنفس المعلومات.خبرة لا تقل عن سنتين خلال الخمس سنوات السابقة مع تقديم ما يثبت ذلك لأصحاب المهن والحرف.‏شهادة إنهاء الخدمة العسكرية أو شهادة تأجيل الخدمة هذا بالنسبة للأشخاص الذين تعد الخدمة العسكرية إلزامية في بلدانهم.تقديم صورة شخصية مقاس 600 * 600 بكسل، كما يجب أن تلبي الصورة المقدمة كافة مواصفات الصورة المطلوبة للتقديم اللوتري أمريكا.يجب تدوين كل المعلومات كما هي موجودة في الأوراق الرسمية دون أي تغيير في استمارة هجرة أمريكا.طريقة تسجيل في قرعة امريكا 2024

العديد من الأشخاص يبحثون عن طريقة التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة لعام 2024. لهذا الغرض، نقدم لكم مقطع فيديو يشرح بوضوح وببساطة الطريقة الصحيحة لإتمام عملية التقديم على قرعة الهجرة إلى الولايات المتحدة. نأمل أن يكون هذا الفيديو دليلًا مفيدًا لكل من يسعى للاستفادة من هذه الفرصة الفريدة.

رابط موقع التسجيل في قرعة امريكا 2024

عندما يحين وقت فتح وتفعيل الرابط الخاص بقرعة الهجرة العشوائية للولايات المتحدة، يمكن للجميع الدخول عبر الرابط المخصص الذي توفره وزارة الخارجية الأمريكية على هذا الرابط ( dvprogram.state.gov/)، ومن ثم اتباع الخطوات الموجودة لإكمال عملية التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية لعام 2024. سنقوم بمتابعة الأخبار والتحديثات للحفاظ علىكم على اطلاع دائم.

تجدر الإشارة إلى أهمية الاحتفاظ برقم الترشيح أو الرقم التأكيدي الفريد الذي ستمنحه لك عند التسجيل حتى نهاية سبتمبر 2024. يلعب هذا الرقم دورًا حاسمًا في التحقق من قبولك في القرعة العشوائية للهجرة إلى الولايات المتحدة لعام 2024. الولايات المتحدة تعتبر واحدة من الوجهات المفضلة للهجرة للكثير من الأفراد حول العالم بسبب الفرص الوظيفية والمعيشة الجيدة التي تقدمها. لذا، احرص على الاستعداد والتحضير الجيدين لهذه الفرصة الفريدة للهجرة إلى الولايات المتحدة من خلال برنامج قرعة الهجرة العشوائية اللوتري الأمريكي لعام 2024."

× ×

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللوتري الامريكي اللوتري التقديم في الهجرة العشوائية الهجرة إلى الولایات المتحدة الخارجیة الأمریکیة هذه الفرصة أن یکون

إقرأ أيضاً:

مجلة أمريكية: الولايات المتحدة تخسر العالم العربي… والصين تكسب

الجديد برس:

ذكرت مجلة “فورين أفيرز” الأمريكية أن يوم 7 أكتوبر 2023 كان لحظةً فاصلة ليس فقط بالنسبة لـ”إسرائيل” بل للعالم العربي، مشيرةً إلى أن الهجوم وقع في الوقت الذي بدا فيه أن نظاماً جديداً بدأ يظهر في المنطقة.

وأوردت المجلة أن “قبل ثلاث سنوات، أطلق أربعة أعضاء في جامعة الدول العربية – البحرين والمغرب والسودان والإمارات – عمليات لتطبيع علاقاتهم الدبلوماسية مع إسرائيل”، مضيفةً أنه “مع اقتراب صيف عام 2023 من نهايته، بدت السعودية، على استعداد للقيام بذلك أيضاً”.

وأشارت إلى أن “هجوم حماس والعملية العسكرية الإسرائيلية المدمرة التي أعقبت ذلك في غزة أدت إلى تقليص المسيرة نحو التطبيع”، موضحةً أن “السعودية صرحت بأنها لن تمضي قدماً في اتفاق التطبيع حتى تتخذ إسرائيل خطوات واضحة لتسهيل إقامة دولة فلسطينية”.

ولفتت المجلة إلى أن “الأردن استدعى سفيره لدى إسرائيل في نوفمبر 2023، ولم تتحقق زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي كان من المقرر أن يقوم بها إلى المغرب في أواخر عام 2023”.

وبحسب ما تابعت، “راقب القادة العرب بحذرٍ تنامي معارضة مواطنيهم للحرب على غزة”، مردفةً بأن “الآلاف خرجوا في العديد من الدول العربية للاحتجاج على الحرب الإسرائيلية والأزمة الإنسانية التي أنتجتها”.

كما دعا المتظاهرون في الأردن والمغرب إلى إنهاء اتفاقيات التطبيع التي أبرمتها بلدانهم مع “إسرائيل”، معربين عن إحباطهم من عدم استماع حكوماتهم إلى شعوبهم، وفق “فورين أفيرز”.

وأشارت إلى أن يوم 7 أكتوبر قد تحول إلى “لحظة فاصلة” بالنسبة للولايات المتحدة أيضاً. فبسبب الحرب على غزة، انقلب الرأي العام العربي بشكلٍ حاد ضد أقوى حلفاء “إسرائيل”، الولايات المتحدة، وهو تطورٌ “قد يربك الجهود الأمريكية في مواجهة إيران والتصدي للنفوذ الصيني المتزايد في الشرق الأوسط”.

مكانة واشنطن بين المواطنين العرب تتراجع

وبيّنت المجلة أن استطلاعات الرأي التي أُجريت في خمس دول في أواخر عام 2023 وأوائل عام 2024، تُظهر أن مكانة الولايات المتحدة بين المواطنين العرب “قد تراجعت بشكلٍ كبير”.

وقد أشار استطلاع أُجري في تونس جزئياً قبل 7 أكتوبر وجزئياً بعده، إلى أن هذا التحول حدث رداً على أحداث غزة. ولعل الأمر الأكثر إثارة للدهشة أن الاستطلاعات أوضحت أيضاً أن خسارة الولايات المتحدة كانت مكسباً للصين، حسبما ذكرت “فورين أفيرز”.

فقد تحسنت وجهات نظر المواطنين العرب تجاه الصين في الاستطلاعات الأخيرة.

ووفقاً للمجلة تحتاج واشنطن إلى شراكة الدول العربية لتحقيق أهدافها بإقامة تحالف إقليمي ضد إيران والتصدي للنفوذ الصيني، وهو أمر “سيكون من الصعب الحصول عليه إذا ظلت الشعوب العربية متشككة في الأهداف الأمريكية في الشرق الأوسط”.

مقالات مشابهة

  • مجلة أمريكية: الولايات المتحدة تخسر العالم العربي… والصين تكسب
  • رابط التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة 2024 وأهم الشروط
  • كيفية التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2024 وأماكن صرفها
  • قدّم لابنك الآن| رابط التقديم في مدارس مصر المتكاملة 2024
  • المصرية للاتصالات ضمن القائمة.. فوربس تكشف عن أقوى 50 شركة عامة في مصر لعام 2024
  • أقوى الشركات العقارية في الشرق الأوسط لعام 2024
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في قنا 2024
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2024
  • اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2023/2024 في قنا: نسب نجاح تصل إلى 100%
  • رابط التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة 2024