وصف نائب مجلس الاتحاد الروسي غريغوري كاراسين رئيس اللجنة الدولية في المجلس قرار لجنة نوبل في مجال حقوق الإنسان للناشطة الإيرانية نرجس محمدي بالقرار "المسيس".

إقرأ المزيد الإيرانية نرجس محمدي تفوز بجائزة نوبل للسلام

وكانت نرجس محمد قد حصلت على جائزة نوبل للسلام في مجال حقوق الإنسان عن "نضالها ضد اضطهاد المرأة الإيرانية وكفاحها من أجل تعزيز حقوق الإنسان والحرية للجميع".

وتابع كاراسين: "إلى جانب القرارات الأخرى للجنة جائزة نوبل هذا العام، من الواضح أن جائزة السلام مسيسة بطبيعتها، ويجب أن ينظر إليها على هذا النحو على ما يبدو".

وتقضي محمدي الآن عقوبة السجن، ومع ذلك، ووفقا للجنة نوبل، فإنه، حتى بعد سجنها عام 2023، فقد حاولت ضمان عدم هدوء الاحتجاجات من أجل حقوق المرأة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار إيران احتجاجات إيران جائزة نوبل مجلس الاتحاد الروسي

إقرأ أيضاً:

"معك في كل مكان".. أمن القليوبية تنظم قافلة طبية وإنسانية للأكثر احتياجاً

تواصل مديرية امن القليوبية بقيادة اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع امن القليوبية فعاليات مبادرة "معك في كل مكان"، تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى إعلاء قيم ومبادئ حقوق الإنسان من خلال تقديم أوجه الرعاية الكاملة للمواطنين من خلال تنظيم مبادرة تحت شعار «كلنا واحد.. معك في كل مكان».

وتستمر مديرية امن القليوبية استقبال القوافل الإنسانية للمساهمة في تقديم أوجه الرعاية للمواطنين، حيث تم توجيه قافلة مشتركة بين قطاعي «حقوق الإنسان والخدمات الطبية» لتوزيع المساعدات العينية «مواد غذائية» على عدد من الأهالي بالقرى الأكثر إحتياجاً بمحافظة القليوبية.

وتم توزيع عدد من العبوات الغذائية والمساعدات العينية وتوقيع الكشف الطبي على عدد من المواطنين، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.. وكذا توزيع بعض المساعدات العينية على عدد من السيدات المعيلات من ذوات الاحتياجات الخاصة.

كما تم زيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية في سهولة ويسر، والعمل على الارتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات، بالإضافة إلى التأكيد على احترام حقوق الإنسان وصون كرامته وحسن معاملة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • توزيع جوائز المركز القومي للترجمة يوليو المقبل
  • الكرملين يعلق على رد فعل الغرب على مبادرة بوتين للسلام
  • 15 حزيران 1918.. نهاية الحرب الأهلية في فنلندا.
  • "معك في كل مكان".. أمن القليوبية تنظم قافلة طبية وإنسانية للأكثر احتياجاً
  • مجلس الدوما الروسي يعلق على فرص حصول "روساتوم" على مشروع محطة طاقة نووية ثانية في تركيا
  • تقرير دولي يوصي بإسقاط تصنيف مفوضية حقوق الإنسان في العراق
  • مرشح للرئاسة الإيرانية يتعهد برفع الحجب عن منصات التواصل الاجتماعي
  • مصطفى بور محمدي.. قاض ووزير سابق يطمح لرئاسة إيران
  • مفوضية حقوق الانسان في العراق بلا شرعية.. ترقب لفقدان تصنيفها الدولي بعد 3 اشهر-عاجل
  • الإعلان عن تأسيس الحركة الدولية لحقوق الإنسان والشعوب في جنيف