عقدت أمانة المرأة المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة النائبة رشا رمضان، اجتماعا مهما لمناقشة خطة عملها خلال الفترة المقبلة، بحضور أمينات المرأة بجميع المحافظات، بالمقر الرئيسي للحزب بالقاهرة.

وتناول الاجتماع، تأكيد أهمية دور أمانة المرأة بالحزب خلال الفترة المقبلة، كما استعرض الاجتماع، أفكار ومقترحات أمينات المرأة بخصوص زيادة نسب مشاركة السيدات بالانتخابات القادمة ودور المرأة بالمشروعات الصغيرة القابلة للتنفيذ لمساعدة السيدات، وبخاصة المرأة المعيلة، سواء بإطلاق المبادرات على المستوى المركزي، أو على مستوى كل محافظة بما يتناسب مع طبيعة المحافظة، ويتماشى مع سياسة الحزب.

وأشارت النائبة رشا رمضان أمينة المرأة المركزية، إلى ضرورة العمل الجماعي بالتنسيق مع الأمانة المركزية وأمناء المحافظات، مطالبة بضرورة التركيز خلال الفترة المقبلة على أفكار ومقترحات تخفف عن المصريين، وبخاصة المرأة المعيلة، والتي تمثل نحو 60% من المواطنين، ولفتت إلى قدرة الحزب على الوصول لهذه الشريحة، من خلال أمانات الحزب المنتشرة في القرى والمراكز. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن الانتخابات الرئاسية المرأة المعيلة

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: إطلاق تجريبي خلال الفترة المقبلة لفحص ما قبل الزواج

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، الإثنين، اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن في أبوظبي، حيث تم الاطلاع على إنجازات مجلس الإمارات للجينوم، والذي نجح بجمع أكثر من 600 ألف عينة من مختلف أنحاء الدولة حتى الآن.

وأشار سموه إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إطلاق تجريبي أيضاً لفحص ما قبل الزواج ليشمل كافة الأمراض الجينية والوراثية.

وقال صاحب السمو عبر منصة إكس:«ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي.. اطلعنا خلاله على إنجازات مجلس الإمارات للجينوم... حيث نجح برنامج الجينوم الإماراتي بجمع أكثر من 600 ألف عينة من مختلف أنحاء الدولة حتى الآن.. والعمل جارٍ على توسيع نطاقه للوصول إلى المليون.. وتم تدريب أكثر من 1000 من كوادرنا الطبية لدعم هذا البرنامج..».

وأضاف سموه:«إن مساهمة أكثر من 600 ألف مواطن ضمن هذا البرنامج يضمن تطوير خريطة واضحة للأمراض الجينية والوراثية بالدولة.. ويساعد على تطوير أدوية مخصصة لهذه الأمراض.. وبالتالي رعاية صحية أفضل وأقوى للأجيال القادمة.. وندعو الجميع للتعاون مع هذا البرنامج الوطني الطبي الشامل بما يجعل مجتمعنا أكثر صحة وأجيالنا أكثر عافية... كما سيتم خلال الفترة المقبلة إطلاق تجريبي أيضاً لفحص ما قبل الزواج ليشمل كافة الأمراض الجينية والوراثية.. مجلس الإمارات للجينوم برئاسة الشيخ خالد بن محمد قطع شوطاً كبيراً في ترسيخ موقع الدولة العلمي العالمي في هذا المجال.. والاستفادة من هذا العلم الجديد في تطوير رعاية صحية شاملة ومتكاملة للأجيال الجديدة».

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم اجتماعا لـ"وحدة المساواة بين الجنسين" لمناقشة خطط العمل بالمنيا
  • الزمالك يحدد سقفاً للرواتب في العقود الجديدة
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي لفحص ما قبل الزواج خلال الفترة المقبلة
  • خلال الفترة المقبلة.. نجوى كرم تعلن عن جولتها الغنائية العالمية
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي خلال الفترة المقبلة لفحص ما قبل الزواج
  • حقيقة رحيل مروان عطية إلى الدوري السعودي
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماعا لمناقشة الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك وإجازة الصيف
  • أشرف حكيمي يدخل دائرة إهتمامات ريال مدريد
  • أسعار الفراخ سترتفع أم تنخفض الفترة المقبلة؟.. منتجي الدواجن تكشف التفاصيل
  • اليوم.. "إسكان الشيوخ" تعقد 7 اجتماعات بشأن مشروعات طرق