عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس (وكالات)

أطلق خبير الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، الثلاثاء، تحذيرا جديدا من نشاط زلزالي محتمل وصفه بـ”الكبير”

وفي التفاصيل، قال هوغربيتس في تغريدة جديدة الثلاثاء: “يمكن لهندسة الكواكب الحرجة للغاية في الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر أن تؤدي إلى نشاط زلزالي كبير، على الأرجح في الفترة ما بين 12 و16 أكتوبر.

كن على أهبة الاستعداد!”.

اقرأ أيضاً ورد الآن: انهيار كبير للريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء.. آخر تحديث 10 أكتوبر، 2023 بيان عاجل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول ما يجري في مدينة غزة.. نصه 9 أكتوبر، 2023

وتابع “لقد ناقشت هذه الهندسة بالتفصيل في أحدث التوقعات. فهذا هو التقارب الوثيق حقا”، مرفقاً النشرة الأخيرة للهيئة الجيولوجية التي يتبعها SSGEOS.

ولفت إلى أن النشرة جاء فيها أنه في يومي 11 و12 من أكتوبر، وخلال ساعة واحدة، لدينا اقترانات لكواكب عطارد والزهرة والمشتري. ثم خلال ساعة واحدة، هناك اقترانات بين عطارد والشمس ونبتون. ووصف هوغربيتس تلك الاقترانات بـ”المزيج بالغ الأهمية حقا”.

وقال: “يمكننا أن نرى زلزالًا أو زلزالين من طراز درجات 7 نتيجة لذلك. ربما زلزال أقوى من ذلك”.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

"مصر أكتوبر": الدولة نجحت في خلق رأي عام عالمي رافض للعدوان على غزه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حزب مصر أكتوبر، إن تبني  مجلس الأمن الدولي مشروع قرار أمريكي بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، هو استجابة مباشرة لجهود حثيثة من الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرفض العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والذي أودى بحياة عشرات الآلاف من الفلسطنييين.

وأكد الحزب في بيان له االيوم الثلاثاء،  أن القرار يأتي لإعلاء صوت الحق والعدالة وإيقاظ الضمير الإنساني لما يحدث في غزة، حيث عملت الدولة المصرية على مدار الشهور الماضية على بذل جهود مضنية بقيادة الرئيس السيسي لخلق رأي عام عالمي لرفض العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي تكلل سابقًا بإنجاح الحصول على موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على العضوية الكاملة لدولة فلسطين بسيادة مستقلة وفق مقررات الشرعية الدولية.

وأشارالحزب  إلى استقبال الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قبل ساعات من تبني مجلس الأمن لمشروع قرار أمريكي بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مثمنة تشديد الرئيس السيسي على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدماً في إنفاذ حل الدولتين.

وأوضح أن اللقاء شهد تأكيد الجانب الأمريكي على تقديره وامتنانه على الجهود المصرية المستمرة على المسارين السياسي والإنساني وحرصها على الاستمرار في العمل والتنسيق المشترك بين الدولتين لاستعادة الأمن والسلم بالإقليم. مشددة على أن مصر هي ركيزة أساسية لحفظ أمن وسلامة المنطقة بفضل القوة الرشيدة والحكمة الكبيرة لقيادتها السياسية ومؤسساتها الوطنية.

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي يحذر من حرب نووية وشيكة
  • سيصيب معظم سكان الأرض.. خبير الزلازل الهولندي يصعق الجميع بتحذير جديد غير الهزات الأرضية
  • ارتفاع حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية إلى 9 آلاف و170
  • "مصر أكتوبر": الدولة نجحت في خلق رأي عام عالمي رافض للعدوان على غزه
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة ببعض المناطق
  • الأردن يُرحب بقرار مجلس الأمن الداعم لتحقيق اتفاق شامل لوقف إطلاق النار في غزة
  • طقس المملكة الثلاثاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • غزة تجبر قائد كبير في جيش الإحتلال على تقديم استقالته
  • "تقدير" يحذر من المحتالين: خدمة حجز الموعد مجانية ولا تتطلب دفع رسوم
  • "بجملة واحدة".. نتنياهو يستبق إعلان غانتس مساء اليوم قراره الانسحاب من الحكومة