استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، وفد المصرف المتحد جيهان ابو حسين نائب مدير عام رئيس قطاع إيثار للمسئولية المجتمعية والاستدامة رئيس لجنة مسابقة القرآن الكريم بالمصرف المتحد، وحامد عصام مدير مساعد بإدارة إيثار للمسئولية المجتمعية، ومحمود عصام مصرفي ممتاز بإدارة إيثار للمسئولية المجتمعية والاستدامة.

جرى خلال اللقاء بحث إجراءات إقامة مسابقة القرآن الكريم المقامة تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بالتعاون مع المصرف المتحد برئاسة أشرف القاضي الرئيس التنفيذي للمصرف المتحد العضو المنتدب.

وأشارت جيهان ابو حسين إلى ان المسابقة تتم سنويا منذ بدء المصرف الإسلامي والبنك المصري المتحد في بداية الثمانينات واستمرت لما بعد الدمج من عام 2006.

موضحة أن المسابقة تتم بالتعاون مع مؤسسة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، وتتم الاختبارات بالشروط الموضوعة بمعرفة لجنة القرآن الكريم بالمصرف المتحد، وتقدم جوائز مالية تصل إلى 2000 جنيه للفائز، توزع في الحفل الختامي يوم 24 نوفمبر بشرم الشيخ.

وأضافت أبو حسين انه تم اجراء الاختبارات بالمدن والتجمعات البدوية الطور، رأس سدر، أبوزنيمة، أبو رديس، شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا، وتجمعات " الحسوة، الجوفة، الطرفة، السباعية، بسانت كاترين".

من جانبه أعرب محافظ جنوب سيناء عن سعادته بإقامة هذه المسابقة السنوية للتشجيع على حفظ القرآن الكريم بالإضافة للمسابقة التي تنظمها محافظة جنوب سيناء في ليلة القدر كل عام، وأشاد المحافظ بدور المصرف المتحد وجهوده في دعم الطلاب أبناء المحافظة.

حضر اللقاء الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء محمد شعير السكرتير العام المساعد، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مسابقة القرآن الكريم المصرف المتحد محافظ جنوب سیناء القرآن الکریم المصرف المتحد

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء: رفع درجات الاستعداد القصوى بكافة المدن ومديريات الخدمات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بطور سيناء، و قام بالتواصل مع رؤساء المدن من خلال خاصية الفيديو كونفرانس، واطمأن بتمام الحالة العامة بجميع المدن، وأكد باستمرار رفع درجة الاستعداد بجميع المدن والقطاعات الخدمية خلال فترة عيد الأضحى المبارك، كما وجه بالتواصل الدائم للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بطور سيناء مع غرف الشبكة الوطنية الفرعية  بقطاعات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والإسعاف والرعاية الصحية لسرعة الاستجابة  وحل جميع المشكلات والأعطال بتلك القطاعات .

كما أجرى اللواء دكتور خالد فوده، في أول أيام عيد الأضحى المبارك جولة تفقدية بالمجزر الآلي بمدينة طور سيناء، لمتابعة ذبح الأضاحي، والاستعدادات الخاصة لاستقبال الذبائح، بحضور اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، وعلي حمادة، رئيس المدينة، والدكتورة رحاب الجوهري، مدير عام مديرية الطب البيطري، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية. 

وتابع المحافظ خلال جولته بالمجزر جاهزية المجزر لاستقبال الحيوانات، وتنفيذ أعمال الذبح في بيئة نظيفة، مؤكدًا ضرورة ذبح الأضاحي للمواطنين داخل المجازر بالمجان حتى آخر أيام العيد، وتواجد أطباء والتأكد من صلاحية الأختام، وتوفير الأدوات والمستلزمات المطلوبة للعمل.

وأكد المحافظ على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الخاصة بالذبح خارج المجازر، مناشدًا المواطنين بالذبح داخل المجازر لضمان صحة اللحوم، والحفاظ على البيئة من التلوث، موجهًا بسرعة التعامل مع أي أزمات داخل المجازر خلال أيام العيد.

وأشار إلى أن سيجري ذبح عجل لتوزيعه على المواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان، إضافة إلى توافر كميات كبيرة من اللحوم بكميات تلبي احتياجات المواطنين خلال العيد، لافتًا إلى أنه جرى التأكيد على رؤساء المدن بتكثيف حملات النظافة، وفتح الشواطئ والحدائق والميادين بالمجان مع توافر منقذين على كل شاطئ، وتكثيف الدوريات الأمنية والمرورية في المناطق الحيوية بالمدن، وعلى الطرق الرئيسية والدولية بالمحافظة.

وقرر المحافظ صرف مكافأة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لجميع العاملين في المجزر كعدية لهم.

ومن جانبها، قالت الدكتورة رحاب الجوهري، مدير عام مديرية الطب البيطري، إن عملية الذبح تجري وفقًا للضوابط والشروط الإسلامية، وتتوافر المياه على مدار اليوم داخل المجزر، مؤكدة أنه يوجد فريق طبي للكشف على الأضاحي، والإشراف على عملية الذبح.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء: رفع درجات الاستعداد القصوى بكافة المدن ومديريات الخدمات
  • محافظ جنوب سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة استاد طور سيناء
  • وفد من كتدرائية السمائيين يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحي
  • محافظ جنوب سيناء يشهد احتفالية ليلة عيد الأضحى المبارك بمدينة طور سيناء
  • وفد الكنيسة الكاثوليكية يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحى
  • وفاة سيدة مصرية وابنتها على جبل عرفات
  • تكريم طلبة مدرسة القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس بخصب
  • ماذا يطلق على يوم النحر في القرآن الكريم؟
  • محافظ سوهاج يبحث إنهاء إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببهلا