سرايا - أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الأربعاء، الاشتباه بخرق نحو 20 طائرة مسيرة أجواء الشمال قرب مستوطنة أفيفيم في شمال الأراضي التي تحتلها إسرائيل.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن صافرات الإنذار دوت في شمال الأراضي التي تحتلها إسرائيلي، للتحذير من طائرة معادية.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الطائرة التي اخترقت المجال الجوي في الشمال كانت على الأرجح مسيرة.



وتبنى حزب الله اللبناني في وقت سابق من الأربعاء، قصف موقع عسكري إسرائيلي بصواريخ موجهة، ردا على مقتل عدد من عناصره، بحسب ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية.

وقال الحزب في بيانه، "في ردٍّ حازم على الاعتداءات الصهيونية يوم الاثنين الموافق 09/10/2023 والتي أدّت إلى استشهاد عدد من الأخوة المجاهدين وهم الشهداء: حسام إبراهيم، علي فتوني، علي حدرج. قام مجاهدو المقاومة الإسلامية صباح اليوم الأربعاء 11/10/2023 باستهداف موقع الجرداح الصهيوني قبالة منطقة الضهيرة بالصواريخ المُوجّهة".

وتحدث البيان عن "سقوط عدد كبير من الإصابات المؤكدة في صفوف قوات الاحتلال بين قتيل وجريح".

وأشارت الوكالة إلى أن محيط بلدة الضهيرة يتعرض لقصف مدفعي إسرائيلي، وأصيب شخصان بـ "جروح طفيفة" في بلدة الضهيرة جراء القصف الإسرائيلي، بحسب الوكالة. في حين يتعرض محيط بلدة يارين للقصف بقذائف فوسفورية.

وتشارك طائرات مسيّرة إسرائيلية في القصف على محيط القطاع الغربي وتتصدى لها رشاشات حزب الله اللبناني، وفق الوكالة التي تحدثت عن "تجدد القصف على محيط بلدة مروحين بقذائف انشطارية وفوسفورية".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إصابة مدني بهجوم طائرة مسيرة أوكرانية على بلدة "غرايفورون" الروسية

أعلن حاكم بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف أن ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية هاجمت بلدة غرايفورون في منطقة بيلغورود، ما أدى إلى إصابة مدني.

وكتب غلادكوف على تلغرام: تعرضت بلدة غرايفورون لهجوم من قبل القوات المسلحة الأوكرانية بواسطة 3 طائرات مسيرة، ونتيجة سقوط إحداها دوى انفجار هائل، وأصاب رجلا بشظايا في أطرافه السفلية.

ونتيجة سقوط الطائرتين المسيرتين الباقيتين، تضررت خطوط إمداد الغاز والكهرباء، كما أصيب سياج مبنى سكني خاص بشظايا. وأضاف غلادكوف أن “خدمات العمليات والطوارئ تعمل في الموقع".

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 1.5 ألف جندي خلال يوم

من جانبه أفاد المحافظ بأن قرية بتروفكا، بمنطقة بيلغورود، تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة انقضاضية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية. وأدى الانفجار إلى احتراق السيارة بالكامل، دون وقوع إصابات.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: إصابتان إثر سقوط شظايا صاروخ في محيط مستوطنة كريات شمونة
  • للمرة الثانية: طائرة مسيرة تخرق أجواء عكّا.. ما علاقة حزب الله؟
  • جبهة الشمال تشتعل.. شبح صواريخ حزب الله يرفع مستوى الحرب ويؤجّج المعركة
  • لبنان: 7 إصابات جراء غارة إسرائيلية على بلدة صديقين
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في حادث في أجواء لبنان.. وبيان من حزب الله
  • إسقاط مسيرة إسرائيلية في أجواء جنوب لبنان
  • إسقاط مسيرة إسرائيلية في أجواء جنوب لبنان (فيديو)
  • عاجلٌ جداً.. حزب الله يُسقط طائرة مسيرة في الجنوب!
  • إصابة مدني بهجوم طائرة مسيرة أوكرانية على بلدة "غرايفورون" الروسية
  • شهداء في عدوان جديد على اليمن.. غارات جوية تستهدف محيط مطار صنعاء والحديدة