أكد رفيق منصور نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون التعليم والثقافة، اهتمام بلاده البالغ بالمشاركة فى رحلة تطوير التعليم قبل الجامعي فى مصر. 

وزير التربية والتعليم يستقبل نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي 3 خيارات لتطوير الثانوية العامة في نظام التعليم الجديد

وأعرب نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي عن استعداد الجانب الأمريكي لتقديم كل أوجه الدعم فى تطوير التعليم قبل الجامعي.

ولفت نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي إلى عمق العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية والتى تتميز بتعدد الأطراف.

ولفت نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون التعليم والثقافة إلى وجود 28 ألف من خريجى البرامج التعليمية والثقافية التي تشارك فيها الولايات المتحدة مع الدولة المصرية.

وأوضح نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي أن ذلك يزيد من أهمية تعزيز التعاون فى مجال التعليم قبل الجامعي وتنمية المهارات التي يحتاجها سوق العمل وهو ما تعكف عليه الحكومة الأمريكية من خلال برامجها المختلفة لثقل مهارات هؤلاء الشباب فى مجالات متعددة ومنها العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وأضاف نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي أن الولايات المتحدة حريصة على تعزيز التعاون مع مصر في مجال ثقل مهارات الطلاب فيما يتعلق بتعلم اللغة الإنجليزية وبرامج الحفاظ على التراث وتمكين المرأة وحماية المناخ وتأهيل الطلاب لسوق العمل. 

مناقشة دعم أمريكا لتطوير التعليم 

والاقى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأربعاء، رفيق منصور نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون التعليم والثقافة، والوفد المرافق له؛ لبحث سبل تعزيز التعاون فى مجال تطوير التعليم قبل الجامعى.

وشهد الاجتماع بحث تقديم مختلف سبل الدعم للطلاب من ذوى الهمم في مراحل التعليم قبل الجامعي والذين توليهم وزارة التربية والتعليم أهمية كبيرة، وكذلك الاهتمام بالمدارس المجتمعية عبر مشروع "قرية متعلمة متمكنة"، الذي يخدم الطلاب الذين لم يلتحقوا بالمدارس ممن تخطوا العام التاسع من عمرهم.

وبحث الاجتماع تنفيذ مشروع التعليم من أجل الغد "Teach For Tomorrow" الذى يهدف إلى وضع نظام فعّال للتنمية المهنية المستمرة للمعلم المصري مما يساهم في تحسين أداء معلمي المرحلة الابتدائية وإكساب الطلاب المصريين مهارات القرن الواحد والعشرين وأساسيات القراءة والكتابة والرياضيات.

وتطرق الاجتماع إلى بحث مشروع مبادرة "تميز المعلم" والذى يهدف إلى تحسين جودة وملائمة برامج إعداد وتأهيل معلمي المرحلة الابتدائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي أمريكا نائب مساعد وزیر الخارجیة الأمریکی التعلیم قبل الجامعی تطویر التعلیم قبل

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية أمريكا ضرورة إنهاء حرب غزة وإنفاذ حل الدولتين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه تم استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث تم الاتفاق على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.

وقد حرص الرئيس في هذا الصدد على التشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدماً في إنفاذ حل الدولتين.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي تقدير الإدارة الأمريكية للجهود المصرية المستمرة على المسارين السياسي والإنساني، وحرصها على الاستمرار في العمل والتنسيق المشترك بين الدولتين لاستعادة الأمن والسلم بالإقليم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد كذلك تأكيد الجانبين لمتانة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية، وحرص البلدين على استمرار التنسيق المشترك في مختلف الموضوعات والقضايا.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يبحث مع مدبولي استعدادات الدولة لعيد الأضحى ومؤتمر الاستثمار

الرئيس السيسي يهنئ نظيره البرتغالي بذكرى يوم البرتغال

مصطفى بكري: حديث الرئيس السيسي عن التغيير الوزاري يتوافق مع مطالب الشعب

مقالات مشابهة

  • عقد المشاورات السياسية المصرية البرازيلية برئاسة السفير سامح أبو العينين (صور)
  • عقد المشاورات السياسية المصرية البرازيلية
  • مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة أسوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الفرق النهائية
  • أمين صندوق تطوير التعليم: مشروعات الطلاب تدعم خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030
  • «الأعلى للجامعات» يدرس تطوير «التنسيق» وتأهيل الطلاب لاحتياجات سوق العمل
  • السفير سامح أبو العينين يستقبل مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية
  • الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية أمريكا ضرورة إنهاء حرب غزة وإنفاذ حل الدولتين
  • وزير خارجية أمريكا: البرتغال شريك وحليف موثوق به لمواجهة التحديات على الساحة العالمية
  • نائب وزير الخارجية يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي
  • محافظ قنا يفتتح مقر مكتب الشهر العقاري والتوثيق بأبوتشت