دبي – الوطن:

كشفت هيئة تنمية المجتمع في دبي في ختام فعاليات الدورة الخامسة من إكسبو أصحاب الهمم الدولي أن مركز المعرفة، الذي ترعاه وتنظمه هيئة تنمية المجتمع في دبي استضاف خلال الأيام الثلاثة للحدث، أكثر من 40 من أبرز المتحدثين والشركات والجهات الفعالة في مجال تقنيات وبرامج أصحاب الهمم، وأن عدد زوار المركز تجاور 450 زائراً تعرفوا على خدمات الهيئة وشاركوا في الورش والمحاضرات التي شهدها المركز.

وتضمنت محاور النقاش التي طرحتها أوراق العمل الدمج والتكنولوجيا والابتكار والرعاية الصحية وإعادة التأهيل.

وشهدت أعمال اليوم الثاني في مركز المعرفة، جلسة شبابية أقيمت بالتعاون مع مجلس دبي للشباب وبحثت دور الذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل التكنولوجيا الداعمة لأصحاب الهمم. وتضمنت المحاور التي ناقشتها الجلسة، الجهودالمبذولةمنقبلالجهاتالحكوميةلتوفيرالبنيةالتحتيةالمناسبةوالصديقةلأصحابالهممسواء مواقع العمل والتعليم والترفيه، أو التطبيقات الذكية، وسائل التنقل، وسائل الترفيه، وغير ذلك. كما ناقشت الجلسة الفرصالحاليةفيتطويرالتقنياتالمساعدةلأصحابالهمموأهميةتقنياتالذكاءالاصطناعيفيمجالتمكينأصحابالهمم.

وقالت الدكتورة علياء القاسمي، مدير إدارة ذوي الإعاقة في هيئة تنمية المجتمع: “تؤكد هيئة تنمية المجتمع من خلال رعايتها الاستراتيجية لمعرض إكسبو أصحاب الهمم وإشرافها على مركز المعرفة، التزامها بمسؤوليتها كجهة معنية بتحسين حياة هذه الشريحة وتوفير بيئات صيقة وممكنة لهم، وتبني أحدث الحلول والتقنيات التي تلبي الاحتياجات الحالية وتستلهم الاحتياجات المستقبلية التي قد تطرأ مع التطورات الحضارية المتسارعة”.

وأضافت: “تحرص الهيئة على أن يكون إكسبو أصحاب الهمم منبراً سنوياً لتسليط الضوء على حقوق أصحاب الهمم ولفت الأنظار إلى فرص تطوير جودة حياتهم من مختلف المجالات”.

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

موسكو.. لندن تحد من تنمية اقتصادها بفرضها عقوبات على روسيا

لندن-سانا

أكدت السفارة الروسية في لندن أن بريطانيا تحد من تنمية اقتصادها بفرضها عقوبات ضد روسيا.

ونقلت وكالة تاس عن السفارة قولها في بيان”إن حزمة العقوبات الجديدة التي أصدرتها الحكومة البريطانية التي تزامن توقيتها مع قمة مجموعة السبع في إيطاليا هي محاولة انتهازية لاكتساب مزايا تنافسية مؤقتة من خلال الحد من قدرات القطاعين المالي والطاقة في روسيا”.

وأشار البيان إلى أن لندن تأقلمت كما يبدو مع معدلات النمو المنخفضة للغاية في الاقتصاد البريطاني المتهاوي، حيث تحد العقوبات بشكل منهجي من تنمية البلاد.

وكانت السلطات البريطانية وسعت قائمة عقوباتها ضد روسيا، وأضافت إليها أكثر من 40 بنداً جديداً لتشمل شركات وأفراداً من روسيا وعدة دول، كما انضمت أيضاً إلى العقوبات التي فرضتها واشنطن على بورصة موسكو وعلى إنغوستراخ وبورصة بطرسبورغ.

مقالات مشابهة

  • موسكو.. لندن تحد من تنمية اقتصادها بفرضها عقوبات على روسيا
  • مستبعدة روسيا..سويسرا تستضيف قمة السلام الأوكرانية
  • 8 تطبيقات مميزة لمساعدة أصحاب الهمم على تعلم اللغات.. للكبار والصغار
  • تعاون بين “زايد العليا” و”الإمارات المالي” لتدريب وتوظيف أصحاب الهمم
  • تفاهم بين «زايد لأصحاب الهمم» و«الإمارات المالي» بالتوظيف
  • مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في «ملتقى الأرشيف الأول»
  • هيئة الدواء تستضيف الجولة الأولى من برنامج توأمة المعامل الرقابية بإفريقيا
  • مركز «راشد لأصحاب الهمم» يحتفل بـ 30 عاماً على تأسيسه
  • قصر ثقافة طنطا يستعرض حقوق ذوي الهمم بالدستور المصري
  • مركز تنمية القطاع غير الربحي يعلن اكتمال استعداداته في موسم الحج