تصدرت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية، فضلا عن تلقيه اتصالًا هاتفيا من رئيس وزراء بريطانيا بشأن الأوضاع في غزة، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة، اليوم /الجمعة/.


فتحت عنوان/ الرئيس السيسي خلال حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية: مستعدون لتسخير كل قدراتنا وجهودنا للوساطة بين الفلسطينيين والإسرائيليين/، قالت صحيفة/الجمهورية/، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، استعداد مصر أن تسخر كل قدراتها وجهودها للوساطة بني الجانبين الفلسطينى والإسـرائـيـلـي، وبالتنسيق مـع كافة الأطـراف الدولية والإقليمية الفاعلة دون قيد أو شرط، مشددا على ضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني.


وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس السيسي طالب في كلمة له خـلال حفل تخريج طلاب الكليات العسكرية، كافة الأطراف إلى إعلاء لغة العقل والحكمة، والالتزام بأقصى درجات ضبط النفس، وإخراج المدنيين والأطفال والنساء، من دائرة الانتقام الغاشم، والعودة فورا للمسار التفاوضي، تجنبا لحرائق ستشتعل فلـن تتـرك قاصـيا أو دانيا إلا وأحرقته.


وفي موضوع آخر، وتحت عنوان/السيسي بحث مع سوناك.. تطورات الأوضاع في غزة/، قالت صحيفة/الجمهورية/، تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي إتصالا هاتفيا من ريشى سوناك، رئيس وزراء المملكة المتحدة تناول التصعيد العسكرى فى قطاع غزة ومحيطه، حيث توافق الجانبان على أهمية مواصلة وتكثيف الجهود الرامية لخفض التوتر، وحماية المدنيين من الجانبين، ومنع تدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية.
وبحسب الصحيفة، فقد أوضح الرئيس السيسي تواصل جهود مصر للدفع نحو انتهاج مسار التهدئة، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، للحيلولة دون الانزلاق فى مسار دموى، سيدفع ثمنه المزيد من الأبرياء، وستمتد تبعاته للمنطقة برمتها.


وبالانتقال إلى صحيفة/الأهرام/ نجد أنها تقول تحت عنوان/ القاهرة تدعو العالـم إلى إغاثة غزة عبر مطار العريش/، دعت مصر جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة فى تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، تخفيفا عنه، واستجابة لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلى العنيف والمتواصل، إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولى، الذى تمَّ تحديده من قِبل السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.
وبحسب الصحيفة، فقد أكدت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية أمس، أن معبر رفح الحدودى مع قطاع غزة مفتوح للعمل، ولم يتم إغلاقه فى أى مرحلة منذ بدء الأزمة الراهنة، إلا أن مرافقه الأساسية على الجانب الفلسطينى تعرضت للتدمير نتيجة القصف الإسرائيلى المتكرر، ولكن هذا يحول دون انتظام عمله بشكل طبيعى.


وفي شأن مختلف، وتحت عنوان/ الحملة الرسمية للسيسي تستقبل وفدا من نقابة المعلمين واتحادي الناشرين والصناعات/، قالت صحيفة/الأهرام/، أكد المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى ومستشارها القانوني، أن هناك الكثير الذي يمكن أن نفعله لمعلمينا، من خلال حوار شامل يتم الاستماع فيه لمعلمي مصر وتوعيتهم بممارسة حقوقهم الدستورية، مشيراً إلى أن ملف التعليم يعد أحد أهم ركائز الحملة ورؤية المرشح، معبراً عن تقديره لقيمة المعلم فى المساهمة فى نهضة الأمم، حيث إن التعليم قضية أمن قومي، وهي أساس البناء الصحيح لأي دولة.


وأوضحت الصحيفة، أن ذلك جاء خلال استقبال الحملة الرسمية وفداً من نقابة المعلمين برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين.


وأشارت الصحيفة إلى أن الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، استقبلت وفداً من اتحاد الناشرين المصريين.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طلاب الکلیات العسکریة عبدالفتاح السیسی الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة

عقد مجلس جامعة القاهرة، اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور محمد الخشت، بمقر جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة. 

رئيس جامعة القاهرة يهنئ حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين فوز 14 من جامعة القاهرة بجوائز الدولة: النيل والتقديرية والتفوق والتشجيعية

وناقش اجتماع مجلس جامعة القاهرة الشهر عددا من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة ضرورة استمرار إطلاق الجامعة وكلياتها للقوافل التنموية الشاملة في إطار التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لدعم الأسر في المناطق الأكثر احتياجًا.

وأشاد رئيس جامعة القاهرة بالتزام عمداء الكليات بتنفيذ القواعد التي تم التوجيه بها وتعميمها بشأن انتظام أعمال الامتحانات والتي تسير بانتظام منذ بدايتها وفي هدوء تام دون رصد أية مشكلات. 

وشدد رئيس جامعة القاهرة على عمداء الكليات  بتنفيذ الاستخدام الأمثل لكليات الجامعة لمنصة "ثنكي" واستكمال تحديث المقررات الدراسية عليها ومواصلة تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب على التعامل معها، بالإضافة إلي توجيه الباحثين والأساتذة للدخول والتعامل مع بنك المعرفة المصري والذي يحتوي على قاعدة عالمية واسعة من المصادر العلمية والمراجع والنصوص المهمة.

ووجه رئيس جامعة القاهرة بتشكيل لجنة تضم نواب رئيس الجامعة وعضوية مدير عام الموازنة لإعادة توزيع الدرجات بين الكليات وتعيين جميع المعيدين. 

واستعرض المجلس، آخر التطورات المتعلقة بمشروع تطوير مستشفيات قصر العيني بتكلفة حوالي 2 مليار و١٨٥ مليون لما تم إنجازه بالفعل في مستشفيات جامعة القاهرة أغلبها من التمويل الذاتي في سلسلة التطوير الذي تم بالفعل خلال السنوات الماضية لمستشفيات قصر العيني وقد تم افتتاح جانب كبير منها وسوف يتم افتتاح الباقي خلال الأسابيع المقبلة.

قرارات مجلس جامعة القاهرة 

ووافق مجلس جامعة القاهرة على تنفيذ برنامج شباب القيادات الجامعية قبل التعيين أو خلال السنة الأولى من التعيين في وظائفهم لتأهيل وكلاء الكليات، ورؤساء الأقسام، وأقدم ثلاثة أساتذة بالقسم، إلى جانب الموافقة على إعداد حقيبة تدريبية مع إضافة محتوى عن الحوكمة ومكافحة الفساد بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأكد مجلس جامعة القاهرة عدم خضوع أملاك الجامعة للضريبة العقارية. كما أكد أن مجلس الجامعة له الولاية الكاملة على مشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس والعاملين بمدينة السادس من أكتوبر منذ بدء فكرة إنشاء المشروع وهو الذي يشكل اللجنة المسؤولة التي تدير المشروع، ويتابع أعمالها، ويكلف المراقب المالي للمشروع، ويتابع أعماله، وتعرض على مجلس الجامعة التقارير الصادرة عن اللجنة والمراقب المالي. واستعرض مجلس الجامعة الموقف الاخير لمشروع الإسكان حيث تم الإنتهاء من توصيل المرافق لمشروع الإسكان، كما تم الانتهاء من خط الصرف الصحي المؤقت وتشغيله، وتم إدخال المياه، وتم إطلاق الكهرباء بقوة ١.٤ ميجا داخل المشروع وتم إنارة الأعمدة، وجاري العمل يوميا للانتهاء من استكمال إنارة 50 عمارة تشمل حوالي 500 شقة سكنية، مع استمرار توصيل الكهرباء لباقي وحدات المشروع وفقًا لخطة شركة الكهرباء، موجهًا الشكر للجنة المسؤولة عن المشروع برئاسة الدكتور علي عبد الرحمن. 

وأقر مجلس جامعة القاهرة دعم كلية الطب البيطري وكلية التربية النوعية بحوالي 6 مليون جنيه من التمويل الذاتي للجامعة للصرف على الفروق المالية لأعضاء هيئة التدريس، وكان قد سبق للمجلس الموافقة على دعم فرع الخرطوم ماليًا لذات الأسباب.

ووافق مجلس جامعة القاهرة، على ترشيحات الجامعة لجائزة الكويت والتي تمنحها مؤسسة الكويت للتقدم في مجال العلوم الإنسانية والفنون والآداب والعلوم الإدارية لعام 2024.

واعتمد مجلس جامعة القاهرة قرار مجلس جوائز الجامعة المختلفة، التميز والتقديرية ونجيب محفوظ والأميرة فاطمة والتفوق والتشجيعية لعام 2023/2024 وفقًا لشروط ومعايير التقدم لكل جائزة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة
  • الرئيس المصري يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مشروعات تخرج الدفعة الثالثة للكلية الصينية
  • الرئيس السيسي يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • السيسي يحذر من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • الزادمة ووزير العمل والتأهيل بحكومة حماد يفتتحان مكتبَي العمل والتأهيل بالغريفة وبنت بية
  • سد النهضة وحرب غزة تتصدر نشاط الرئيس السيسي الخارجي الأسبوعي
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة
  • تطوير شبكة الموانئ المصرية ورسائل السيسي للمصريين تتصدر نشاط الرئيس الأسبوعي
  • «المؤتمر»: كلمة السيسي بالمنتدى العربي الصيني تؤكد رؤية مصر لتحقيق الاستقرار في المنطقة