انطلق المؤتمر الطبي الثالث لأمراض الكبد والجهاز الهضمي بمدينة مرسى مطروح، الذي عُقد بأحد الفنادق بحضور العميد حاتم السبع السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح، والدكتور هشام أيوب رئيس المؤتمر والدكتور إسلام عساف وكيل مديرية الصحة بمطروح، ولفيف من الأطباء من مطروح وخارجها، وذلك تحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

الاهتمام بالمؤتمرات الطبية في مطروح 

وأكد سكرتير عام مساعد محافظة مطروح، اليوم الجمعة، أهمية المؤتمرات الطبية العلمية، مما يساهم في تبادل الخبرات حول الأبحاث الحديثة بين الأطباء، وتنعكس إيجابيا على خدمة المرضى في المستشفيات الحكومية، والخروج بمزيد من التوصيات الفاعلة التي تزيد من الدفع بجهود الارتقاء بمنظومة الصحة والخدمات الطبية والعلاجية، مع أهمية قطاع الصحة كأهم قطاعات التنمية والحياة الكريمة للمواطنين، بما يتواكب مع اهتمام الدولة المصرية بصحة وبناء الإنسان المصري، كأولوية مهمة باعتباره أهم مقومات وأعمدة البناء والتنمية وإطلاق العديد من المبادرات القومية، وتأكيد أهمية نشر برامج التوعية والرعاية الصحية لجميع المصريين.

دعم المؤتمرات العلمية

وأوضح سكرتير عام مساعد محافظة مطروح، أن المحافظة تقدم كافة الدعم للمؤتمرات العلمية وتذليل أي عقبات تواجه الأطباء في محافظة مطروح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأطباء محافظة مطروح مؤتمر طبي امراض الجهاز الهضمي

إقرأ أيضاً:

غدًا.. صحة مطروح تطلق قافلة طبية بمنطقة فوكة شرقي

تنظم مديرية الصحة بمحافظة مطروح، غداً الاثنين، ولمدة يومين، قافلة طبية مجانية، بمنطقة فوكة شرقي مدينة مرسى مطروح، التابعة للإدارة الصحية بالضبعة، في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية، وتوفير حياة كريمة للمواطنين، وتتضمن اعمال القافلة الطبية، الكشف والعلاج بالمجان للتخصصات الطبية المختلفة.

وقال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة في مطروح، إن ذلك يأتى تنفيذاً لتعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، لتقديم الخدمات الصحية، وصرف العلاج بالمجان، والوصول إلى المواطنين في المناطق والقرى والتجمعات الأكثر احتياجا.

وأكد مدير صحة مطروح، أن جهود الدولة واضحة في إطلاق الحملات والمبادرات والقوافل الطبية، في كافة قرى ومراكز المدن المحافظة الـ 8، وتوفير العلاج اللازم للمرضى وكافة متطلباتهم الصحية، والعمل على دعم وخدمة في المجال الصحي.

وأضاف بأنه تم صباح اليوم الأحد، إعداد وتجهيز كل ما يخص أعمال القافلة لخدمة أهالي قرية فوكه  والتجمعات المجاورة لها، مشيراً إلى أن القافلة يجري تنفيذها تحت إشراف الدكتور حجازي محمد منسق القوافل العلاجية، وتضم العديد من التخصصات من بينها (الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - وأمراض النساء والتوليد- التثقيف الصحى) بواسطة نخبة من الأطباء المهرة والمتخصصين، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية، مثل إجراء الفحوصات المعملية والأشعة اللازمة، وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات، مع تنظيم ندوات التوعية الصحية واستطلاع آراء المواطنين تجاه الخدمات المقدمة لهم.

نشر الوعى بالقضية السكانية

ونوه وكيل وزارة الصحة بمطروح، إلى أن ندوات التوعية والتثقيف، تتضمن نشر الوعى بالقضية السكانية، وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، واستمرارًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية، للنهوض بمستوى الخدمة الطبية وبذل اقصى الجهود، لتوفير الخدمة الطبية التشخيصية والعلاجية، لجميع المواطنين وبصفة مستدامة.

مقالات مشابهة

  • منعًا لأمراض الجهاز الهضمي.. أطعمة لذيذة تحسن عملية الهضم
  • غدًا.. صحة مطروح تطلق قافلة طبية بمنطقة فوكة شرقي
  • عبد الجليل يشارك في فعاليات المؤتمر الليبي الأول للتكنولوجيا والابتكار
  • غدا.. انطلاق المؤتمر الدولى الثالث والمعرض الطبي الإفريقي صحة أفريقيا برعاية السيسي
  • إطلاق المؤتمر الدولي السابع "من المبادئ التوجيهية الي الممارسة السريرية" بجامعة أسيوط
  • لقاء البابا فرنسيس مع الوفد الطبي لجراحة التجميل العالمي في الفاتيكان
  • انطلاق قافلة بيطرية مجانية بقرية العتوة البحرية بقطور
  • الثانوية العامة 2024.. وكيلا الصحة والتعليم بمطروح يبحثان خطة التأمين الطبى للامتحانات
  • «الأبحاث الطبية» في العين يناقش 135 ورقة علمية
  • وكيل الصحة بمطروح يتفقد ختام المعسكر الثقافى الرياضى لتلاميذ المدارس