جدد عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، اليوم السبت، موقف البرلمان العربي الداعم لكافة المساعي العربية والدولية التي تهدف إلى إيجاد حل سياسي نهائي وشامل للأزمة اليمنية بما يحافظ على وحدة اليمن وسيادته.
جاء ذلك في كلمة العسومي التي ألقاها لدى ترؤسه أعمال الجلسة الأولى من دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الثالث التي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.


وشدد العسومي على أن البرلمان العربي يدين بشدة استمرار مليشيا الحوثي في انتهاكاتها وجرائمها التي تعرقل جهود تحقيق السلام.
وتواصل مليشيا الحوثي رفضها لمساعي إحلال السلام الشامل.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

برلماني أردني: التشكيك في دور مصر تجاه القضية الفلسطينية غير مجدي (فيديو)

أوضح النائب علي الخلايلة، عضو مجلس النواب الأردني والبرلمان العربي، أن البرلمان العربي ناقش كثير من الموضوعات الهامة، على رأسها  قرارات القمة التي انعقدت في البحرين سابقًا إضافة إلى موضوعات إجرائية خاصة بـ البرلمان العربي.

وأضاف "الخلايله"، في تصريحات لـ "الفجر"، أن اجتماعات البرلمان العربي والأشقاء توطد العلاقات بين الدول العربية الشقيقة ودائمًا توجد محاولات لإيجاد قوانين تنشط العمل السياسي والاقتصادي، وتقرب وجهات النظر بين الأخوة العرب.

وأكد عضو مجلس النواب الأردني، على أن اعتراف 3 دول أوروبية بالدولة الفلسطينية هو استحقاق لنضال الشعب الفلسطيني الذي يجب أن يحصل على كامل حقوقه من دولة الكيان الصهيوني المغتصب، مشيرًا إلى أن ما حدث في فلسطين وغزة وضع القضية الفلسطينية من جديد على الطاولة ونتمنى أن تنتهي على اتفاق من جميع الدول العربية.

وأشار، إلى أن السياسة الخارجية الإيرانية يمكن أن تتغير بعد الحادث الأخير وسياستها تختلف عن معظم الدول العربية، والتدخلات الإيرانية في الدول العربية ومنها الأردن غير مقبول فهي تتصرف وفق أجندة إيرانية وليس وفق أمور مشتركة سياسيًا بينها وبين الدول العربية وهذا يجعل من الصعب أن يكون في تعاون إلا بتغيير الفكر السياسي.

وعن دور مصر تجاه القضية الفلسطينة، تابع: “دور مصر تجاه القضية الفلسطينية تاريخي وعظيم ورادع ولا يمكن لأحد أن ينكره، والتشكيك فيه غير مجدي وغير مقبول”.

مقالات مشابهة

  • برلماني تونسي: نؤكد على دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الاستقلال الكامل وإقامة دولة مستقلة
  • البرلمان العربي يهنئ الشيخ صباح خالد المبارك الصباح تزكيته وليا للعهد بالكويت
  • صحيفة دولية: التحالف الدولي تخلى عن ضبط النفس في تعامله مع الحوثي
  • أمريكا تتبجح بعرقلة الحل .. والعدو السعودي أمام اختبار حاسم
  • موقع بريطاني: مصرع عدد من عناصر الحرس الثوري وحزب الله بغارات جوية في اليمن
  • قصف عنيف على مليشيا الحوثي في جبهة حساسة جنوبي اليمن
  • ما وراء الاعتراف الإيراني بتزويد مليشيا الحوثي بصواريخ مضادة للغواصات
  • رئيس البرلمان العربي: الصين إحدى أهم القوى العالمية الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • برلماني أردني: التشكيك في دور مصر تجاه القضية الفلسطينية غير مجدي (فيديو)
  • هل ستنهار الهدنة؟ الحوثي يوجه رسالة تحذير قوية للسعودية بشأن نقل البنوك من صنعاء