أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ السبت أن اللجنة تدرس إحداث دورة ألعاب أولمبية للرياضات الإلكترونية.

وقال باخ خلال الجمعية الـ141 للجنة الأولمبية الدولية في بومباي ” طلبت من لجنتنا الجديدة للجنة الأولمبية الدولية المخصصة للرياضات الإلكترونية دراسة إنشاء ألعاب أولمبية”.

وأوضح باخ أن ثلاثة مليارات شخص يمارسون الرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو حول العالم.

وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 500 مليون منهم مهتمون بشكل خاص بالرياضات الإلكترونية والتي تشمل الرياضات الافتراضية والمحاكاة الرياضية.

وشدد باخ على أن “الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو أن أغلبية هؤلاء الأشخاص تقل أعمارهم عن 34 عامًا”.

وذكَّر رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بأنه “في عام 2021، طورت اللجنة الأولمبية الدولية +التصفيات الأولمبية الافتراضية+. كان هذا أول مشروع تجريبي للجنة الأولمبية الدولية في مجال الرياضات الإلكترونية”.

وأضاف “بناءً على الدروس المستخلصة من هذه التصفيات، أطلقنا بعد ذلك أسبوع الرياضات الإلكترونية الأولمبية في سنغافورة مطلع هذا العام (…) نجحنا في الجمع بين المجتمع الأولمبي ومجتمع الرياضات الإلكترونية”.

وجذبت سلسلة الألعاب الأولمبية الإلكترونية، بينها التصفيات، أكثر من 500 ألف مشارك، وحققت أكثر من ستة ملايين مشاهدة مباشرة عبر جميع القنوات، مع 75% من المشاهدات من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و34 عامًا.

وقال باخ “إنها بداية واعدة. لكنها مجرد بداية. كما هو الحال في جميع الألعاب الرياضية، بعد بداية واعدة، فإن السباق الحقيقي سيكون في المستقبل”.

المصدر أ ف ب الوسومالرياضات الإلكترونية اللجنة الأولمبية الدولية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الرياضات الإلكترونية اللجنة الأولمبية الدولية اللجنة الأولمبیة الدولیة الریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

بطولة العالم للجودو في أبوظبي تترقب «القرعة الإلكترونية»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة نجوم العالم يعلنون التحدي للمشاركة في «أبوظبي إكستريم» لطيفة بنت محمد: متاحفنا منابر تواصل عالمية مُلهِمة

تُسحب اليوم قرعة بطولة العالم للجودو - أبوظبي 2024، التي تنطلق غداً وتستمر إلى 24 مايو الجاري في «مبادلة أرينا»، بمشاركة قياسية من 110 دول، للحدث الذي يقام للمرة الأولى على أرض دولة الإمارات، وتنطلق مراسم القرعة في الساعة الثانية ظهراً بفندق ميلينيوم الوحدة، وتقام بالنظام الإلكتروني وفق أحدث المعايير المتبعة في الجودو على الصعيد العالمي، ويتم فيها الأخذ بالاعتبار مستويات الرياضيين المشاركين والتصنيف العالمي لهم، لتحديد خريطة الطريق لكل وزن في فئتي الرجال والسيدات.
وأكدت اللجنة المنظمة العليا جاهزيتها لانطلاق مونديال الجودو، برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي، وتضم عارف العواني، نائب الرئيس، والأعضاء: طلال الهاشمي، شمسه الهنائي، ناصر الزعابي، سلطان الكتبي، وناصر التميمي مدير البطولة.
ووقفت اللجنة المنظمة على التفاصيل كافة، بعد اكتمال جاهزية «مبادلة أرينا» التي ارتدت أبهى حلة لاستقبال ضيوف الإمارات، من اللاعبين واللاعبات المشاركين في المنافسات، والجماهير التي تتوافد على المدرجات لمتابعة أقوى النزالات العالمية، بعدما شهدت مبيعات التذاكر إقبالاً من عشاق هذه الرياضة الأولمبية ذات التاريخ الحافل والاهتمام، مع توقعات بمتابعة الملايين عبر الشاشات وحسابات التواصل الاجتماعي الحدث لحظة بلحظة.
وأطلعت اللجنة المنظمة على سير إجراءات فرق العمل في كافة المحاور اللوجستية والفنية والمالية والتسويقية والإعلامية وغيرها، والتنسيق المتواصل مع الاتحاد الدولي لرياضة الجودو، الذي يضع كامل ثقته في الإمارات لتقديم نسخة تاريخية لبطولة العالم على كافة الصعد.
وأكد محمد بن ثعلوب، رئيس اللجنة المنظمة العليا، رئيس اتحاد الجودو، أن إقامة بطولة العالم للجودو في أبوظبي، تعتبر إضافة مهمة لـ «روزنامة» الأحداث الرياضية الدولية الزاخرة هذا العام في «عاصمة الرياضة العالمية»، وتعكس حجم الإقبال والنمو المتزايد لقطاع صناعة الرياضة، ومدى أهميتها في تعزيز السياحة والترويج للإمارات وجهة عالمية، مع النظر للأبعاد المرتبطة بمنح رياضيينا المجال لخوض هذا النوع من البطولات الكبرى التي تسهم في الارتقاء بمسيرتهم ورفع سقف الطموحات لديهم.
واعتبر ابن ثعلوب، أن اللجنة المنظمة العليا، تضع كامل ثقتها بقدرة فريق العمل على تقديم نسخة استثنائية تواكب الإقبال القياسي للمشاركة في أكبر حدث على الإطلاق لرياضة الجودو على المستوى الدولي، وقبل فترة قصيرة للغاية من انطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل في باريس، لنشهد معاً أقوى النزالات بمشاركة أفضل المصنفين في العالم تحت سقف «مبادلة أرينا» أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • 122 محملاً تشارك في سباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية فئة 60 قدما
  • «ألعاب القوى».. بسواعد الأبطال ترسم الآمال
  • مناورة حية للجنة الحدّ من مخاطر الكوارث تحاكي سيناريو قصف العدو ساحة التل
  • انطلاق التصفيات التمهيدية لـ«مسابقة الشيخ راشد لأجمل ترتيل»
  • إطلاق الهوية البصرية للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم
  • المرصد الأورومتوسطي: العدو الصهيوني قتل 270 رياضياً فلسطينياً ويجب محاسبته
  • بوتين يردّ على اقتراح هدنة خلال الألعاب أولمبية
  • زيلينسكي يرفض "هدنة أولمبية" يريدها ماكرون ويتحدث عن أكبر ميزة لروسيا في عمليتها العسكرية الخاصة
  • بوتين وزيلنسكي يرفضان الالتزام بهدنة أولمبية
  • بطولة العالم للجودو في أبوظبي تترقب «القرعة الإلكترونية»