كشف مسؤول حكومي، عن توثيق أكثر من 10 آلاف ضحية في صفوف المدنيين بسبب الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في عدة محافظات يمنية خلال السنوات الماضية.

وقال مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في اليمن، العميد أمين العقيلي، السبت: "إن الألغام انتشرت انتشاراً واسعاً كبيراً في اليمن منذ أن بدأت الميليشيات الحوثية التوسع والتمدد في محافظات الجمهورية، بداية من محافظة صعدة إلى عمران إلى صنعاء ومن ثم امتدت إلى تعز وعدن والبيضاء والضالع والحديدة وأبين والجوف وحجة، وحتى ذمار وإب وريمة".

وأضاف في حوار مع المركز الإعلامي لمشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام "هناك إحصائية مسجلة ومثبتة، وثقت أكثر من 10 آلاف ضحية مدنية للألغام التي زرعتها جماعة الحوثيين".

وتابع أن العدد الحقيقي للضحايا أكبر بكثير مما تم توثيقه، وأن هذا الرقم، يشمل فقط من تم التمكن من الوصول إليهم وتسجيلهم، وقال: "هناك جهات سجلت ضحايا كثيرين، لكن نحن نعتمد على مصادرنا الموثوقة، وأأكد أن عدد ضحايا الألغام أكبر من الأرقام المسجلة بكثير".

وأشار العقيلي إلى أن "الألغام تسببت بكارثة إنسانية عظيمة للمدنيين وهم للأسف كانوا الضحية الكبرى في الشعب اليمني"، مضيفاً أن انتشارها في الأراضي الزراعية والمياه الإقليمية حرم آلاف المزارعين من زراعة أراضيهم، والصيادين من صيد الأسماك، خاصة وأن الغالبية العظمى من اليمنيين يعتمدون على الزراعة وصيد الأسماك كمصدر دخل رئيسي لهم.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

‏بلينكن: ننتظر الرد من حماس وما يريدونه ويسعون إليه بشأن إيقاف معاناة الناس وأن يكون هناك سلام لإسرائيل

قال وزير الخارجية أتتوني ‏بلينكن، إنهم ينتظرون الرد من حركة حماس وما يريدونه ويسعون إليه بشأن إيقاف معاناة الناس وأن يكون هناك سلام لإسرائيل.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • وفاة مسؤول حكومي في عدن بشكل مفاجئ فجر اليوم
  • مسؤول: تخصيص أكثر 6 آلاف برج اتصالات منها 4 آلاف تدعم الـ «5G» خلال الحج
  • ”مسام” يواصل تطهير اليمن من الألغام الحوثية بإتلاف 659 لغماً في باب المندب
  • ‏بلينكن: ننتظر الرد من حماس وما يريدونه ويسعون إليه بشأن إيقاف معاناة الناس وأن يكون هناك سلام لإسرائيل
  • البخيتي يأمر بإخلاء مبنى الصحة المدرسية: التعليم ضحية الأطماع الحوثية
  • مسؤول حكومي إسرائيلي يتحدث عن الحرب مع لبنان.. هذا ما قاله!
  • المكسيك.. نقل أكثر من 4 آلاف شخص إلى مراكز إيواء جراء أعمال عنف في جنوب البلاد
  • ‏مسؤول في حماس: سنتعامل بإيجابية مع أي مبادرة تؤدي لإنهاء الحرب في غزة
  • ‏مسؤول في حماس: نطالب الولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
  • أكثر من 400 ضحية بسبب الألغام والمعالجة تتطلب أكثر من عقد