(عدن الغد)خاص:

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الأحد، استئناف رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء إلى الأردن، من الثلاثاء القادم، بعد قرابة أسبوعين من توقفها نتيجة خلافات بين الشركة والجماعة.

وقال خالد الشائف المعين من قبل الحوثيين مديرًا لمطار صنعاء الدولي في بيان له على منصة "إكس: "من المقرر عودة رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء الدولي ابتداًء من بعد غد الثلاثاء القادم الموافق 17 من أكتوبر الحالي إن شاء الله تعالى".

وأشار إلى أن "الخسائر الإنسانية الناجمة عن توقف رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء الدولي منذ بداية شهر أكتوبر الجاري، الغاء 13 رحلة مغادرة وحرمان حوالي 3600 مواطن من السفر معظمهم من الحالات المرضية".

وفي مطلع أكتوبر الجاري، ألغت شركة الخطوط الجوية اليمنية، جميع رحلاتها من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن ابتداءً من شهر أكتوبر الجاري، فيما زعمت جماعة الحوثي أن قرار الشركة إيقاف رحلاتها إلى مطار صنعاء الدولي بأنه إجراء غير حكيم.

وأرجعت الشركة في بيان لها إلغاء جميع رحلاتها من مطار صنعاء إلى الأردن طوال شهر أكتوبر القادم نتيجةً لاحتجاز أرصدتها في بنوك صنعاء الخاضعة للحوثيين.

وكانت الخطوط الجوية اليمنية قد طالبت في بيانٍ لها جماعة الحوثي برفع قيودها على الحسابات والأرصدة المالية التابعة لها في صنعاء، والتي تجاوزت مبلغ 80 مليون دولار.



 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الخطوط الجویة الیمنیة الیمنیة من مطار صنعاء مطار صنعاء الدولی إلى الأردن

إقرأ أيضاً:

شهداء في عدوان جديد على اليمن.. غارات جوية تستهدف محيط مطار صنعاء والحديدة

قالت وسائل إعلام تابعة لحركة أنصال الله الحوثيين، إن ستة غارات جوية استهدفت محيط مطار صنعاء ومناطق جنوبي العاصمة.

كما ذكرت وسائل الإعلام أن عدوانا أمريكيا بريطانيا استهدف بعدة غارات جوية محافظة الحديدة.

وذكرت أن الحصيلة الأولية للعدوان الأمريكي البريطاني الذي استهدف مبنى الإذاعة في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة بلغت شهيدين و10 مصابين.

ومساء الأربعاء، أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثيون، مساء الأربعاء، إسقاط طائرة تجسس أمريكية من طراز (MQ9) في سماء اليمن.

وتعد هذه الطائرة السادسة من ذات الطراز التي يتم إسقاطها في الأراضي اليمنية منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.



وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة، العميد يحيى سريع: “نجحت قوات الدفاع الجوي في القواتِ المسلحة اليمنية، فجر الأربعاء، في إسقاطِ طائرة أمريكية نوع (MQ9) في أثناء تنفيذِها مهامَ عدائية في أجواء محافظة مأرب”.

وأضاف: “لقد تمت عملية الاستهداف بصاروخ أرض جو محلي الصنع”. 

وأكد أن عملية الإسقاط “جاءت بعدَ أيام فقط من إسقاط طائرة أخرى من نفس النوع في أجواء محافظة البيضاء”.

وذكر أن هذه الطائرة هي “السادسة التي تمَّ إسقاطُها من هذا النوعِ خلال معركة الفتح الموعود والجهادِ المقدس، دعماً وإسناداً للشعبِ الفلسطيني”.

وكانت الجماعة أعلنت، عصر الأربعاء، في بيان، استهداف ست سفن في البحر الأحمر والبحر العربي والبحر الأبيض المتوسط، وذلك “لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.



والأربعاء، أعلن الجيش الأمريكي عن تدمير خمس طائرات مسيرة لجماعة أنصار الله "الحوثي" فوق البحر الأحمر، مشيرا إلى أن الأخيرة أصابت سفينة بثلاثة صواريخ.

وتتصاعد التوترات إثر مواصلة الجماعة اليمنية في استهداف مصالح الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة، على خلفية العدوان الوحشي في قطاع غزة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.



وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح".

مقالات مشابهة

  • ناقلات وطنية تعزز رحلاتها خلال الصيف
  • 1093 حاجا يغادرون مطار صنعاء الدولي إلى الأراضي المقدسة
  • خط نقل جديد بين العراق والسعودية.. تسيير رحلات جوية من النجف الى الدمام
  • 882 حاجاً يغادرون مطار صنعاء إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج
  • تدشين أولى الرحلات الجوية المدنية من مطار الغيضة الدولي
  • جماعة الحوثي: استهدفنا حاملةَ الطائرات الأمريكيةَ ايزنهاور في البحرِ الأحمر ردا على غارات أمس
  • شهداء في عدوان جديد على اليمن.. غارات جوية تستهدف محيط مطار صنعاء والحديدة
  • غارات تستهدف مطار صنعاء الدولي وجنوب العاصمة اليمنية
  • سكان محليون: غارات جوية استهدفت محيط مطار صنعاء الدولي #وكالة_خبر
  • الحوثيون: غارات أمريكية بريطانية تستهدف محيط مطار صنعاء الدولي