تفقد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، للاطمئنان على انتظام العملية الدراسية وكان في استقباله الدكتور أسامة إمام، عميد الكلية.

وخلال الزيارة عقد رئيس جامعة حلوان اجتماعا للوقوف على آخر مستجدات منصة جامعة حلوان للكتاب الإلكتروني، بحضور الدكتور عمرو السيد، المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة ومدير مركز الحساب العلمي.

وجرى مناقشة خطوات التحول الرقمي بجامعة حلوان والمعوقات التي تواجه جامعة حلوان، مؤكدا أن الجامعة شهدت طفرة كبيرة في نقل البيانات على نظام ابن الهيثم خلال فترة وجيزة.

استحداث نظام مطور بأحدث الإمكانيات

وشدد على ضرورة استحداث نظام مطور بأحدث الإمكانيات يؤدي إلى سرعة في الأداء، ويتضمن لغة برمجة حديثة تكون صالحة لأي نظام بعد ذلك وهذا يتطلب بنية تحتية قوية، لذا يجب الاهتمام بتجهيز مجموعة مدربة ذات كفاءة للدعم الفني، وحث على إزالة أي تحديات أو معوقات تعوق إدخال بيانات الطلاب.

وأوضح عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي أنه جرى النشر على المنصة طبقا للمواصفات، وجرى رفع حتى الآن 2860 كتابا وتسجيل 1353 من أعضاء هيئة التدريس لديهم كتب فعلية داخل المنصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان الذكاء الاصطناعي جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

كلية الزراعة جامعة القاهرة تحصل على شهادة الأيزو

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، حصول كلية الزراعة على شهادة الأيزو 21001:2018 الخاصة بجودة المؤسسات التعليمية.

افتتاح المكتب الوطني للوكالة الفرانكفونية في جامعة القاهرة الدولية رئيس جامعة القاهرة يبحث تعزيز التعاون مع وفد مجلس المنح الصينية

وأوضح الدكتور محمد الخشت أن جامعة القاهرة تحرص على تطبيق كافة معايير ومتطلبات الجودة القياسية طبقًا للمواصفات والمعايير الدولية في جميع كلياتها وإداراتها ومراكزها، وتوفير كافة الاحتياجات والإمكانيات اللازمة لدعمها من أجل الحصول على شهادات الأيزو. 

جامعة القاهرة تواكب التطورات العالمية

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى مواكبة المستجدات والتطورات العالمية في النظم التعليمية ومنهجيتها بالجامعة، وذلك بهدف الوصول بالجامعة إلى المستوى العالمي المرموق الذي تستحقه، وبما يتناسب مع كونها جامعة من جامعات الجيل الرابع ووضع كلياتها وتخصصاتها المختلفة في مصاف الجامعات العالمية، وفي إطار الخطة التنفيذية لكلية الزراعة لتقديم خدمات تعليمية مميزة.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن حصول مختلف كليات ومعاهد وإدارات الجامعة على شهادة الأيزو وتجديدها للعديد منها، يُعد أحد أهم إنجازات الجامعة وعلامة من علامات تميزها وارتقائها وتعزيز صورتها بين مختلف مؤسسات المجال الأكاديمي العالمية المرموقة.
 

وقال الدكتور سامح عبد الفتاح عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة، إن الكلية تحرص باستمرار على الارتقاء بمستوى الكفاءة والقدرة التنافسية، وأن حصولها على شهادات الأيزو نتج عن جهد وعمل جماعي مشترك بين منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والعاملين، مشيرًا إلى الدعم الذي تقدمه الجامعة للكلية والذي ساهم في تحقيق كل متطلبات الاعتماد لضمان تطبيق معايير الجودة العالمية.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة نجحت على مدار السنوات الأخيرة في إحداث نقلة نوعية في الاعتماد الدولي الأكاديمي والإداري، وإحداث الإصلاح الإداري، وتحسين جودة الأداء الإداري، والتحول نحو اللامركزية في الإدارة، وخلق بيئة إدارية إيجابية تساهم في تحقيق رؤية الجامعة لتطوير العمل والأداء الإداري وزيادة الإنتاجية، وحصلت معظم كلياتها ومعاهدها على الاعتماد القومي للجودة أو تجديد الاعتماد، وذلك وفقًا لأهداف الجامعة الاستراتيجية في التحول إلى جامعة عالمية ذكية من الجيل الرابع.

مقالات مشابهة

  • كلية الزراعة جامعة القاهرة تحصل على شهادة الأيزو
  • جامعة عين شمس تفوز بالمركز الثانى في المعسكر الأورومتوسطي للابتكار
  • شراء أجهزة متطورة لمعامل الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة سوهاج
  • شراء أجهزة متطورة لمعامل الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة سوهاج
  • كل ما تريد معرفته عن كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. حصد العديد من الجوائز في مهرجان إبداع وجائزة أفضل إنتاج علمي
  • حصاد جامعة حلوان خلال أسبوع
  • "قنديل" يزور كلية الاقتصاد المنزلي ويؤكد أهمية إنشاء كلية الزراعة الصحراوية
  • جولة تفقدية لرئيس جامعة حلوان في كلية الاقتصاد المنزلي
  • رئيس جامعة حلوان: القيادة السياسية تضع «الزراعة» على رأس ملفاتها