استقبلت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وفدًا مشتركًا من البنك الدولي ووزارة الأشغال العامة والإسكان الإندونيسية، خلال زيارتهم لمشروعات البرنامج الرئاسي «سكن كل المصريين» للمواطنين منخفضي الدخل بمدينة حدائق العاصمة.

الوحدات الفعلية لمبادرة التمويل العقاري 

وأكدت «عبد الحميد» أن عدد الوحدات الفعلية المنفذة في المشروع وصلت إلى 641 ألف وحدة سكنية، وجارٍ تنفيذ 221 ألف وحدة سكنية خلال الفترة المقبلة، كما وصلت نسبة المستفيدين من السيدات إلى نحو 23% من إجمالي المستفيدين بالمشروع.

وأوضحت أن عدد الزيارات إلى الموقع الإلكتروني بلغت 166 مليون زيارة، وجرى إرسال 6 ملايين رسالة نصية SMS للمواطنين لتوضيح موقف طلباتهم على الوحدات، وأطلق الصندوق عدة صفحات رسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وانستجرام وتويتر وغيرها، ووصل عدد المتابعين لصفحة الصندوق الرسمية بموقع فيسبوك إلى أكثر من 660 ألف متابع.

مشروعات الاسكان في إندونيسيا 

وفي ذات السياق، قدَم الجانب الإندونيسي عرضًا توضيحيا لمشروعات الإسكان الموجهة للمواطنين منخفضي الدخل في إندونيسيا، معربين عن أملهم في نقل التجربة المصرية الرائدة في هذا المجال، وكذلك في مجال التمويل العقاري للمواطنين منخفضي الدخل إلى إندونيسيا. 

 

وعقب العرض التوضيحي، تجولت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، والوفد الإندونيسي في مواقع عمارات البرنامج الرئاسي بمدينة حدائق العاصمة، كما تفقدوا مكونات إحدى الوحدات السكنية التيجرى تأثيثها كنموذج لوحدات المواطنين منخفضي الدخل بالمدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان الإجتماعي الإسكان الاجتماعي البنك الدولي التجربة المصرية التمويل العقاري التواصل الاجتماعي الشرق الأوسط الوحدات السكنية بحوث الإسكان أصدقاء التمویل العقاری منخفضی الدخل

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يعزز قروض الإسكان بثلاثة تريليونات دينار

بغداد اليوم - بغداد

دعا البنك المركزي العراقي، اليوم الجمعة (31 آيار 2024)، المصرف العقاري وصندوق الإسكان العراقي بوضع خطّةٍ مدروسة للإقراض السكني. 

وقال اعلام البنك في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "مجلس إدارة البنك المركزي العراقي، قرر عدداً من القرارات التي من شأنها توفير مبالغ إضافية تصل إلى نحو ثلاثة تريليونات دينار ستنعكس بدورها على الاستجابة لطلبات الاقتراض السكني من قِبل المواطنين عبر (المصرف العقاري، وصندوق الإسكان العراقي) بصورة ميسّرة، وذلك دعماً لتوجهات الحكومة في هذا الصدد". 

وأضاف البيان، ان " البنك المركزي العراقي وجّه إدارة كلاً من المصرف العقاري، وصندوق الإسكان العراقي بوضع خطّةٍ مدروسة للإقراض السكني، تتولى من خلالها استلام طلبات المواطنين الراغبين بالاقتراض، وذلك في ضوء توجيهات الحكومة و وفق السياقات والأنظمة المعمول بها في كل منهما على أن تراعى الأولويات في ذلك، وبما يحقق مبدأ العدالة بين المواطنين، سيّما المعاملات المنجزة أو  قيد الإنجاز".

كما دعا البنك، بحسب البيان، الحكومة ومجلس النواب إلى "تقديم الدعم للمصرف العقاري وصندوق الإسكان العراقي، من خلال تخصيص مبلغ سنوي ضمن الموازنة العامة الاتحادية لتعزيز رأسِمال كلٍ مّنهما بما يتيح  الفرصة أمامهما لتنفيذ سياستهما بمنح القروض السكنية للمواطنين".


مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة: لا تمييز في بيع الخبز للمواطنين والدولة حريصة على دعم محدودي الدخل
  • توضيح وزاري بشأن تخصيصات البنك المركزي لقروض صندوق الإسكان
  • الإعمار توضح بشأن تخصيصات البنك المركزي لقروض صندوق الإسكان
  • شركة البلد الأمين تطرح إنشاء وتشغيل وصيانة 3 حدائق بمكة المكرمة
  • قرض التمويل العقاري من بنك ناصر الاجتماعي.. الشروط والفئات المستحقة
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • البنك المركزي يعزز قروض الإسكان بثلاثة تريليونات دينار
  • البنك المركزي يُصدر توضيحًا بشأن القروض السكنية للمواطنين
  • مهتم: ما بني في السنتين الأخيرتين من الوحدات السكنية يعادل الـ40 سنة الماضية
  • غرفة التطوير العقاري: الفقاعة العقارية بعيدة تماما عن السوق