أعلنت وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية عن توسيع نطاق تأشيرة الزيارة الإلكترونية لتشمل مواطني ست دول إضافية هي: تركيا، وتايلاند، وبنما، وسانت كيتس ونيفيس، وسيشل، وموريشيوس.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي لها أن المواطنين من هذه الدول سيتمكنون من تقديم طلبات الحصول على التأشيرة الإلكترونية أو الحصول عليها مباشرة عند وصولهم إلى المنافذ الدولية بالمملكة.

يُذكر أن المملكة كانت قد قدمت في أغسطس الماضي خدمة التأشيرة الإلكترونية لمواطني 8 دول أخرى، مما يعكس تطلعات المملكة في تعزيز السياحة وفتح أبوابها للزوار من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اخبار السعودية التاشيرة التاشيرة السعودية السعودية السعودية الان السعودية عاجل السياحة في السعودية

إقرأ أيضاً:

دول الجنوب الأفريقي تخطط لتوسيع التأشيرة السياحية الخاصة

التزمت خمس دول بالجنوب الأفريقي، اليوم الجمعة، بتوسيع نطاق استخدام تأشيرة مشتركة خاصة للسماح بتسهيل حركة السياحة في الوقت الذي تسعى فيه المنطقة لزيادة عدد الوافدين.

 خمس دول بالجنوب الأفريقي

وتعهد مسؤولون من أنغولا وبوتسوانا وناميبيا وزامبيا وزيمبابوي، وهي دول تشكل منطقة محمية كافانغو زامبيزي العابرة للحدود، من حيث المبدأ بتوسيع نطاق استخدام التأشيرة الخاصة، التي تسمى يونيفيزا، والتي تسمح بالدخول إلى بلدان متعددة.

تستخدم univisa حاليا في زامبيا وزيمبابوي وتغطي الرحلات اليومية إلى بوتسوانا عبر Kazungula.

وقال القادة الإقليميون الذين حضروا قمة رؤساء دول كازا في ليفينجستون بزامبيا إنهم يريدون تمديد التأشيرة الخاصة إلى دول أخرى في منطقة الحفظ وكذلك الكتلة الاقتصادية للجنوب الأفريقي.

«يجب أن نقول ببساطة أن هذا سيحدث»، قال الرئيس الزامبي هاكايندي هيشيليما في خطابه، أنا ممتن لأن زملائي توصلوا إلى توافق في الآراء بشأن univisa".

وأضاف نائب رئيس بوتسوانا سلامبر تسوغوان، أن بلاده ستتبنى التأشيرة الأحادية بالكامل.

كما قررت الدول الأعضاء في KAZA حث اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض من والنباتات البرية (CITES) على رفع الحظر المفروض على تجارة الفيلة والعاج.

وتنظم اتفاقية سايتس الحكومية الدولية التي تضم 184 عضوا تجارة الحياة البرية لحماية أنواع معينة من الاستغلال المفرط.

 وحظرت تجارة عاج الفيلة الأفريقية في عام 1989 بعد أن انخفض عدد بشكل حاد في العقد السابق.

أعلن الشركاء المنظمون لمنتدى السياحة الأفريقية الأول بمدينة شرم الشيخ عن عقد المنتدى بصورة دورية سنويًا، بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى من المنتدى، والتي شهدت حضور أكثر من ٢٠٠٠ مسؤول من سفراء الدول ومشغلي الفنادق وشركات السياحة من أوروبا وأفريقيا.


وشارك في تنظيم المنتدى وزارة السياحة والآثار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومحافظة جنوب سيناء وجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وشركة GMT Fuarcilik العالمية للترويج السياحي ومجموعة فنادق ومنتجعات ريكسوس مصر.


ونجح المؤتمر الذي استمر لمدة يومين في تعريف المستثمرين الدوليين بفرص الاستثمار في القطاع السياحي في مصر وأفريقيا وحوافز الاستثمار التي تمنحها حكومات القارة وخطط وزارات ووكالات السياحة لجذب الاستثمار، بالإضافة إلى المزايا التنافسية لكل دولة من مزارات طبيعية وتاريخية وأيدي عاملة متوفرة وبيئة جاذبة وداعمة للاستثمار والسياحة.


وقام وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المشارك في المنتدى بعقد عدد كبير اللقاءات الترويجية مع المستثمرين في القطاع السياحي، وتم خلال اللقاءات استعراض قصص نجاح العديد من الشركات الأجنبية والعربية العاملة بقطاع السياحة المصري، وعرض مزايا وحوافز الاستثمار في مصر، وفرص الاستثمار والشراكة مع القطاعين العام والخاص، ومعدلات الربحية المرتفعة في القطاع مقارنة بالتكاليف التنافسية.


وشهد جناح الهيئة العامة للاستثمار بالمنتدى إقبال ملحوظ من المستثمرين الراغبين في الاستثمار في القطاع السياحي في مصر، خاصة المناطق الساحلية والقاهرة والمشروعات القومية الكبرى، مثل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، سواء عبر إقامة منشأت جديدة أو الاستحواذ على منشأت قائمة، واستغلال الطلب المتزايد على السياحة في مصر نتيجة البنية التحتية المتطورة، وامتداد الموسم السياحي لكل مواسم العام، وموقع مصر القريب من السائح الأوروبي والعربي.


وستقوم الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بإعداد جولات ترويجية للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في القطاع السياحي المصري للتعرف على الفرص الاستثمارية على أرض الواقع، وبناء علاقات مستقرة وممتدة مع المستثمرين.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تُعلن عن نظام تأشيرة جديد للعمال المهرة دون شرط التعاقد مع الشركات
  • ألمانيا تعلن عن نظام تأشيرة جديد للعمال المهرة دون شرط التعاقد مع الشركات
  • السعودية: أكثر من 20 ألف وافد خالفوا تعليمات الحج
  • وزارة الحج: محاولة الحج بدون تأشيرة حج مجازفة بالأموال
  • الجوازات توضح طريقة تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة
  • شراكة تجارية بين المملكة ومنصة "على بابا" الإلكترونية لتسويق التمور ومشتقاتها
  • دول الجنوب الأفريقي تخطط لتوسيع التأشيرة السياحية الخاصة
  • المغاربة في الرتبة الثانية ضمن قائمة الجنسيات التي حصلت على التأشيرة الإسبانية خلال سنة 2023
  • إعادة فرض تأشيرات شنغن بشكل دائم لمواطني هذا البلد
  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه