أفادت دائرة التحقيقات في الهيئة بتنفيذ عمليَّات ضبطٍ لمواد مُعرَّضةٍ للاندثار تصل قـيمـتها إلى قرابة أربـعة ملياراتٍ ونـصف مليار دينار، وهدر (1,236,000,000) مليار دينارٍ في محافظة ذي قار.

الدائرة أشارت إلى أنَّ فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار، الذي انتقل إلى شركة نفط ذي قار قام بإجراء التحرّي والكشف على صماماتٍ كهربائيَّةٍ ذاتيَّة الحركة في حقل الناصريَّـة تمَّ شراؤها من قبل الشركة بمبلغ (3,380,000) ملايين دولارٍ، مُبيّـنةً أنَّ الصمامات متروكة في العراء ومعرَّضة للاندثار؛ ممَّا تسبَّب بحدوث هدرٍ في المال العام.

وأوضحت أنَّ الفريق رصد عدم قيام مُديريَّة تربية ذي قار بمتابعة تجديد الإجازات للمدارس والمعاهد الأهليَّة في المُحافظة، لافتةً إلى أنَّ شعبة التدقيق الخارجيّ في المكتب أكَّدت وجود (223) مدرسةً ابتدائيَّـة وثانويَّة وروضة أطفال ومعهداً أهلياً لم يتم تجديد إجازاتها منذُ العام 2016،وترتَّب على ذلك هدر مبلغ (1,236,000,000) مليار دينار؛ نتيجة عدم دفع رسوم تجديد إجازاتها.

وأضافت، في شركة أور العامَّة، كشف الفريق عن شراء ماكنة تسنين قضبان الحديد غير مطابقة للمُواصفات المطلوبة، لافتةً إلى أنَّه تمَّ شراء الماكنة بمبلغ (48,000,000) مليون دينار دون وجود جدوى اقتصاديَّة، وفي مُديريَّة الاتصالات والمعلوماتيَّة في المُحافظة أفاد الفريق بقيام مسؤول البصمة في المُديريَّة بتنظيم ثلاث معاملات شراءٍ وصيانةٍ وهميَّةٍ للكاميرات، فضلاً عن مُخالفاتٍ أخرى تمَّ تثبيتها من خلال تقرير شعبة التدقيق الخارجيّ في المكتب.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: ذی قار

إقرأ أيضاً:

بنك برقان يعلن عن أسماء الفائزين في السحب الشهري لحساب كنز

أعلن بنك برقان اليوم عن أسماء العشرون فائز في السحب الشهري لحساب كنز، والذين سيحصل كل منهم على جائزة نقدية بقيمة 2,000 دينار كويتي. يدخل هذا السحب كل عملاء حساب كنز الذين يحافظون على رصيد أدنى قدره 200 دينار كويتي لمدة أسبوع على الأقل قبل تاريخ السحب، وتزداد فرصهم في الفوز كلما ازدادت إيداعاتهم في الحساب.

أسماء الفائزين:

محمد مدحت سويفيعبد الله محمد قبازردرامي سليم البركيمنيره ماجد الهزاعراشد حمود حمادهماهر هاشم اسماعيلحمود عايد السليمانيايمان محمد المهنازهرا سيد زارعيعمار فرزات الحلاقالشيخ صباح الأحمد حمد صباح الأحمد الصباحزين الدين محمد عوادسراج الدين عبدالغني اسماعيلحسيني بانكودا حسينبشرى زيد الكاظميشوغيك ويكين بايراميانيوسف اعبيد العليمجتبى علي حاجي بورابراهيم مطر عطيهمحمد عبدالرحمن العوضي

يقدم بنك برقان بالإضافة إلى السحب الشهري، سحب نصف سنوية بقيمة 500,000 دينار كويتي وجائزة سنوية كبرى بقيمة 1,500,000 دينار كويتي. حساب كنز متاح لأي فرد ويمكن فتحه بالدينار الكويتي أو بالعملات الرئيسية (الدولار الأمريكي واليورو والناتج المحلي الإجمالي) بإيداع 200 دينار كويتي كحد أدنى.

المصدر بيان صحفي الوسومبنك برقان حساب كنز

مقالات مشابهة

  • في ريف دمشق… التجارة الداخلية تضبط معامل فيها مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك
  • تعزيزا لمركزها المالي.. أكوا باور توصي بزيادة رأس المال بقيمة 7.12 مليارات ريال
  • بنك الكويت المركزي يخصص إصدار سندات وتورق بقيمة 240 مليون دينار
  • ارتفاع الأسعار يزيد العزوف عن شراء الأضاحي
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال جديدة بقيمة 100 مليون جنيه
  • النزاهة تضبط 3 متهمين بانتحال صفة والابتزاز ومغالاة بملياري دينار في نينوى
  • النزاهة تضبط (3) متهمين بانتحال صفة والابتزاز والرشوة في نينوى
  • استقدام أعضاء لجان بمديريتي الماء والبلدية في الديوانية لإهدارهم المال العام
  • النزاهة: استقدام أعضاء لجان بمديريتي الماء والبلدية في الديوانية لإهدارهم المال العام
  • بنك برقان يعلن عن أسماء الفائزين في السحب الشهري لحساب كنز