أكد بشير عبدالفتاح، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أنه ليس متفاءل من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة، مشددًا على أنه من الطبيعي أن يأتي إلى القبلة أولًا وهي القاهرة، موضحًا أن تصريحات إسرائيل وأمريكا تؤكد على أن شيئًا ما يتم طبخه على نار هادئة حول القضية الفلسطينية.

وأشار "عبدالفتاح"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي إبراهيم عيسى، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن هناك إشارات لموقف عربي رافض لتهجير وتوطين، ولابد من بلورة هذه المواقف في موقف واحد، موضحًا أنه لابد أن يكون التحرك العربي جماعي وموحد في التعامل مع الأزمة.

ونوة بأنه على العرب استثمار ركائز قوتهم الحالية في الشرق الأوسط، موجهًا رسالة للدول العربية "لا تعولوا على زيارة الرئيس الأمريكي إلى المنطقة"، مؤكدًا أن ضرب المستشفيات ليس بسياسة جديد على إسرائيل وهي فعلتها دائمًا.

وتابع: "لا ضمير في السياسة كل مسئول أمريكي يخرج يؤكد دعم إسرائيل يعلم أنه يخطئ في حق نفسه وفي حق إنسانيته"، موضحًا أن الرأي العام العالمي ينتقد ويتظاهر ويدين لكن الساسة لهم رأيهم ومواقفهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بشير عبدالفتاح الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل القضية الفلسطينية مسئول أمريكي

إقرأ أيضاً:

أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت على أن النصر سيكون للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل ومؤيديها. كما تعهد باستمرار وقوف تركيا في وجه سياسة الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك في رسالة مصورة نشرها أردوغان بمناسبة عيد الأضحى، وأعرب فيها عن تمنياته للأمتين التركية والإسلامية إدراك مزيد من الأعياد منعمتين بالصحة والسلام والسعادة.

وأضاف "أهنئ من كل قلبي بعيد الأضحى المبارك خاصة إخوتي وأخواتي في غزة الذين يعيشون العيد في ظل فظائع الإبادة الجماعية الإسرائيلية".

وأكد استمرار الوقوف في وجه سياسة الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مضيفا أن تركيا بين الدول التي تبذل جهودا حثيثة من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وتابع الرئيس التركي "ندافع عن الحق والعدالة والسلام على كل منبر ولا نتردد في قول الحقيقة رغم ضغوط الشبكة الصهيونية، والنصر سيكون للشعب الفلسطيني بإذن الله رغم همجية إسرائيل ومؤيديها".

وخلفت الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي هذه الحرب متجاهلا قرارا من مجلس الأمن يطالبه بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية تطالبه بوقف هجومه على رفح واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "الإبادة الجماعية" و"تحسين الوضع الإنساني" في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعلن استمرار العمليات العسكرية برفح الفلسطينية
  • القاهرة الإخبارية: وجود محتجزين في غزة يثبت فشل العمليات الإسرائيلية
  • أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل
  • الخارجية الإسرائيلية: تصريحات جالانت الهجومية ضد فرنسا غير صحيحة
  • الرئيس السيسي يزور المسجد النبوي
  • بالصور.. الرئيس السيسي يزور المسجد النبوي
  • الرئيس المصري يزور المسجد النبوي (صور)
  • وزير شؤون القدس يُثمن مواقف مصر الثابتة ودعمها التاريخي للقضية الفلسطينية
  • عاجل- الرئيس السيسي يتوجه اليوم إلى السعودية لأداء فريضة الحج
  • خبير علاقات دولية: مصر شكلت صمام أمان للقضية الفلسطينية