قال الدكتور أيمن الرقب قيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن اليوم كان من الأيام العصيبة على قطاع غزة، فقد قصف الاحتلال رفح أستشهد فيه 70 شخصا من عائلة واحدة، وتم استخدام قنابل أمريكية لأول مرة في خان يونس وأستشهد عشرات الأشخاص منهم قائد القسام في أحد المناطق أيمن نوفل وأبيد حي بأكمله والاحتلال يقصف الأبرياء بجبن ووضاعة".

وأضاف "الرقب"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور": "المستشفى المعمداني هو أقدم مستشفى في قطاع غزة ويضم بجانب أقسامه المختلفة مكانا للإيواء، وهذه المستشفى بها كنيسة التي قامت بإيواء آلاف الشهداء الذين هربوا من المنطقة".

وتابع القيادي بحركة فتح الفلسطينية: "حتى اللحظة، نتحدث عن 1000 شهيد و1000 جريح بحد أدنى معظمهم من الأطفال والنساء، وفي العموم تم قتل أكثر من 5000 شهيد منذ بداية العدوان الأخير، منهم 1500 شهيد اليوم فقط". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أيمن الرقب حركة فتح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوأمريكي على غزة إلى 37232 شهيدًا و85037 إصابة

الثورة نت/
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي إلى 37232 شهيدًا، و85037 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، غالبيتهم من الأطفال والنساء.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، ارتكب جيش العدو الصهيوني ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية أسفرت عن ارتقاء 30 شهيدًا و105 إصابات خلال بجروح متفاوتة.

وقالت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، اليوم الخميس: إنّه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ويأتي هذا القصف المتواصل في وقتٍ تحذر مجموعة من المؤسسات المحلية والدولية والأممية ومسؤولون من مجاعة حقيقية في قطاع غزة في حال عدم رفع العدو يده عن المعابر، التي تعتبر شريان الحياة الرئيسي للفلسطينيين، وسماحه بدخول المُساعدات الإنسانية، والمواد الغذائية والأدوية والوقود الذي يتيح عودة الخدمات الأساسية والحيوية للفلسطينيين في مجالات توفير المياه النظيفة، والرعاية الصحية، وجهود مكافحة سوء التغذية.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: جيش الاحتلال ارتكب جـرائـم إبادة جماعية خلفت 15 ألف طفل شهيد
  • الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • مظاهرات بدول عربية تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة
  • المكتب الإعلامي في غزة: استشهاد 15694 طفلاً فلسطينياً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع
  • مسؤولون فلسطينيون: استشهاد 15694 طفلًا جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي
  • تطورات العدوان على غزة.. قصف شديد وانفجارات في رفح الفلسطينية
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37266
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف مبنى في جناتا الفلسطينية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوأمريكي على غزة إلى 37232 شهيدًا و85037 إصابة