كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي أن السبب الحقيقي وراء الهجوم  الأخير على غزة هو دفع الفلسطينين للتحرك والهجرة نحو سيناء ، حيث تستخدم إسرائيل ذريعة الحرب على حماس لتنفيذ فكرة تهجير الفلسطينين إلى سيناء . 

وسخر الرئيس السيسي من دعوات التهجير التي تقودها إسرائيل قائلا : “ لماذا لا تقدمو صحراء النقب حلا بديلا لحين انتهاء عملياتكم العسكرية المزعومه ام ان الغرض الحقيقي هو مصر وتصفية القضية باكملها ”.

وقال الرئيس أن جميع الاعتداءات المتطرفة ضد المدنيين مرفوضة ونطالب المجتمع بالتدخل الفوري لإنهاء ما يحدث في غزة، لأن استمرار العمليات العسكرية ستكون له تداعيات تخرج عن السيطرة وتوسع رقعة الصراع .

قال الرئيس السيسي، “لو استدعى الأمر أن أطلب من المصريين الخروج للتعبير عن رفض تهجير الفلسطينيين لسيناء سترون خروج الملايين من المصريين الذين يؤيدون موقف الدولة”.

وجاء  أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال مؤتمره مع المستشار الألماني أولاف شولتس كالتالي :
خالص العزاء في ضحايا المستشفى المعمداني في غزة

ما يحدث في غزة محاولة لدفع سكان غزة للهجرة لمصر

نقل الفلسطينين إلى مصر معناه تحول مصر إلى قاعدة للعمليات ضد إسرائيل وتلاشي السلام

تهجير الفلسـ ـطينيين يعني جر مصر إلى حـ ـرب ضد إسـ ـرائيل

تحمل مصر التصعيد الإسرائيلي في غزة غير مقبول

لماذا لا تنقل إسرائيل سكان قطاع غزة إلى النقب بدلا من سيناء

المصريين سيخرجون بالملايين لرفض سيناريو التهجير لسيناء

مصر دولة ذات سيادة حرصت منذ توقيع اتفاقية السلام على تنمية هذا المسار

مصر لم تغلق معبر رفح منذ بدء الازمة والقصف الإسرائيلي عطل العمل به

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

مصر والصين تتفقان على ضرورة وقف إطلاق النار فورا ورفض تهجير الفلسطينيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتفق الرئيسان المصري والصيني  على ضرورة وقف إطلاق النار فوراً، ورفض التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم، مؤكدين أن تطبيق حل الدولتين هو الضامن الرئيس لاستعادة الاستقرار وإرساء السلم والأمن الإقليميين.
والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئيس الصيني "شي جينبينج"، بالعاصمة الصينية بكين، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها  الرئيس للصين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس الصيني استقبل الرئيس بقاعة الشعب الكبرى في بكين، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، وتلى ذلك عقد محادثات معمقة بين الرئيسين، تناولت كيفية تعزيز العلاقات الثنائية تزامناً مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وقد صدر في هذا الإطار بيان مشترك يفصّل مجالات التعاون والتنسيق خلال المرحلة المقبلة، بما في ذلك الإعلان عن عام "الشراكة المصرية الصينية"، الذي سيشهد العديد من فعاليات التعاون الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين.

وأوضح المتحدث الرسمي أن المباحثات تناولت رؤى البلدين بالنسبة للتطورات الدولية والإقليمية، حيث شدد الرئيس على ضرورة وقف الحرب في غزة، مؤكداً الخطورة البالغة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، على الأصعدة الإنسانية والأمنية والسياسية، وما تسفر عنه من مآسي إنسانية وسقوط ضحايا، وآخرها القصف المتعمد لمخيم للنازحين الذي نتجت عنه كارثة إنسانية مفجعة، وقد أشاد الرئيس الصيني في هذا السياق بدور مصر  المحوري وجهودها الدؤوبة للتهدئة وإنفاذ المساعدات الإنسانية، واتفق الرئيسان على ضرورة وقف إطلاق النار فوراً، ورفض التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم، مؤكدين أن تطبيق حل الدولتين هو الضامن الرئيس لاستعادة الاستقرار وإرساء السلم والأمن الإقليميين.

كما ناقش الجانبان الأوضاع في القارة الأفريقية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين بما يدعم جهود القارة التنموية، حيث حرص الرئيس على تأكيد الأولوية القصوى لضمان الأمن المائي المصري.
 

مقالات مشابهة

  • لماذا تعمد بايدن اعلان تفاصيل المقترح الجديد؟
  • ماذا قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مقترح بايدن بشأن غزة؟
  • كشف موقف تل أبيب من مقترح بايدن 
  • مكتب نتنياهو يرد على مقترح بايدن بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • حماس ردا على مقترح بايدن: الموقف الأمريكي جاء نتاجا لصمود شعبنا ومقاومته
  • ننشر تفاصيل مقترح بايدن ودعوته لوضع خارطة طريق لإنهاء الحرب في غزة
  • مسؤول أمريكي : مقترح بايدن يتطابق مع ما وافقت عليه حماس سابقا
  • كيف أجاب محلل إسرائيلي كبير على تساؤل لماذا لا نستطيع تدمير حماس؟
  • مصر والصين تتفقان على ضرورة وقف إطلاق النار فورا ورفض تهجير الفلسطينيين
  • تفاصيل مقترح إسرائيل بشأن اتفاق الرهائن الأخير في غزة