نظم الآلاف من طلاب الجامعات الحكومية والخاصة عددا من الوقفات الاحتجاجية بمختلف الكليات اليوم، لدعم تصريحات الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني، حول رفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، والإعلان عن الرفض التام لكافة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية والتعامل غير الإنساني مع المدنيين بمختلف المناطق وارتكاب المجازر الوحشية وآخرها مجزرة مستشفى المعمداني بغزة.

انتفاضة طلاب جامعة القاهرة

البداية نظم طلاب كليات الطب البشري والأسنان والزراعة والصيدلة والهندسة وعدد من الكليات في جامعة القاهرة الوقفات الاحتجاجية بمشاركة العمداء والطلاب وأعضاء هيئة التدريس تضامنا مع أهالي فلسطين.

طلاب الجامعة الأخرى

نظم طلاب الجامعة الأمريكية في القاهرة وجامعة مصر وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب وأكتوبر وعدد  من جامعات الأقاليم وهي الفيوم والمنيا  والمنصورة والإسكندرية عددا من الوقفات والتظاهرات المنددة لأفعال الاحتلال الإسرائيلي للأراضي  الفلسطينية، خاصة بعدما قصف مستشفى المعمداني.

الجدير بالذكر، أن عدد من رؤساء الجامعات أعلنوا تأييدهم لمواقف القيادة السياسية تجاه الدولة الفلسطينية، حيث أعلن رئيس جامعة سوهاج  تأييده موقف الدولة والاصطفاف مع القيادة السياسية، في كافة الإجراءات والتدابير لوقف مخطط تهجير الأشقاء من قطاع غزة إلى أرض سيناء، موضحاً أن ملايين المصريين مستعدون للتظاهر تعبيراً عن رفض تهجير الفلسطينيين من غزة، ليكون المعيار الوحيد في ذلك هو السلام العادل، وذلك حفاظاً على مقدرات مصر وأمن وسلامة شعبها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طلاب الجامعات مظاهرات مظاهرات حاشدة التعليم الجامعات الجامعات الحكومية الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023

إقرأ أيضاً:

حجب شهادات خريجين بجامعة شيكاغو يفجّر احتجاجات (شاهد)

تسبب حجب إدارة جامعة شيكاغو الأمريكية لشهادات تخرج عدد من الطلاب، بسبب تعاطفهم مع غزة، في انفجار احتجاجات خلال حفل للتخرج جرى السبت.

وانسحب عشرات الطلاب المحتجين على الحرب في غزة من حفل التخرج بجامعة شيكاغو السبت، وسط هتافات منددة بتصرف إدارة الجامعة، بعد أن حجبت شهادات أربعة من طلاب السنة النهائية بسبب مشاركتهم في مخيم مؤيد للفلسطينيين.

وهم يهتفون لفلسطين.. خريجو جامعة شيكاغو يحتجون على قرار الجامعة بحجب شهادات وتخرج الطلبة الذين شاركوا في مخيم التضامن مع فلسطين ويخرجون من الحفل.#فلسطين pic.twitter.com/FSH9RMNew3 — palgraph (@palestine_graph) June 2, 2024
وانطلقت صيحات استهجان وهتافات من طلاب في الجامعة دعت إلى إيقاف الإبادة الجماعية في غزة، وهم يحملون الأعلام الفلسطينية ويرتدون الكوفية الفلسطينية، وذلك في أعقاب إبلاغ أربعة من خريجي السنة النهائية بحجب شهاداتهم كإجراء تأديبي على خلفية نشاطهم في المخيم الاحتجاجي نصرة لغزة.

وشهدت الجامعات الأمريكية خلال الأسابيع الأخيرة حراكا طلابيا نشطا وظهرت مخيمات احتجاجية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وذلك للمطالبة بالتوقف عن التعامل مع دولة الاحتلال الإسرائيلي أو الشركات الداعمة.

مقالات مشابهة

  • فنلندا.. طلاب جامعة هلسنكي يواصلون التظاهر ضد الحرب الإسرائيلية على غزة
  • وقفات في ذمار وجهران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • العلم يتحول إلى سلعة.. طلاب العراق في قبضة ابتزاز الجامعات اللبنانية
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يؤكد ضرورة استمرار الاصطفاف الشعبي والسياسي حول القيادة السياسية
  • حجب شهادات خريجين بجامعة شيكاغو يفجّر احتجاجات (شاهد)
  • القيادة الفلسطينية: يجب وقف العدوان على غزة وجميع أرض فلسطين
  • رئيس حزب الريادة: الوقوف خلف القيادة السياسية أمر حتمي في ظل الأوضاع الراهنة
  • القيادة الفلسطينية: يجب وقف العدوان على جميع أرض دولة فلسطين
  • فلسطين تُجدد التأكيد على وجوب وقف العدوان الإسرائيلي فورًا
  • أبرزها بصنعاء وتعز.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بمجازر الاحتلال برفح