احتشد المئات من أبناء المنوفية اليوم، في ميدان الاستاد، لدعم تصريحات الرئيس خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني، حول رفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، وتنديدا بقصف مستشفى المعمداني.

وهتف المتظاهرون هتافات عديدة لدعم فلسطين ضد العدو الصهيوني بينها «غزة العزة» و«بالروح بالدم نفديك يا أقصى» و«يالي ساكت ساكت ليه».

دعم القضية الفلسطينية بالمنوفية 

وأعرب أهالي المنوفية دعمهم للقضية الفلسطينية ووقوف الشعب المصري جنبا إلى جنب معهم، ورفض مبدأ التهجير إلى سيناء، حيث أيد الآلاف من المتظاهرين رفض الرئاسة المصرية التهجير مرددين «إحنا وراك ياسيسي» في إعلان واضح لدعم القرار الرئاسي.

وكانت قد شهدت مختلف ميادين مصر وجامعاتها خروج الآلاف من المواطنين دعما للقضية الفلسطينية على خلفية قصف قطاع غزة، وتأييد لرفض التهجير. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة المنوفية التهجير

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإسرائيلية: تصريحات جالانت الهجومية ضد فرنسا غير صحيحة

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالانت، التي هاجم فيها فرنسا غير صحيحة وفي غير محلها، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

جالانت : بينما نخوض حرباً عادلة تتبنى فرنسا سياسات عدائية ضد إسرائيل جالانت: حسن نصر الله يجر لبنان إلى واقع صعب والشعب سيدفع الثمن جالانت : بينما نخوض حرباً عادلة تتبنى فرنسا سياسات عدائية ضد إسرائيل


 

وفي سياق آخر، انتقد وزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالانت، موقف فرنسا الداعم للفلسطينيين، قائلا: بينما نخوض حرباً عادلة، دفاعاً عن شعبنا، تتبنى فرنسا سياسات عدائية ضد إسرائيل.

وأضاف جالانت عبر حسابه على منصة أكس: تتجاهل فرنسا الفظائع التي ترتكبها حماس ضد الأطفال والنساء والرجال الإسرائيليين، ولن تكون إسرائيل طرفا في الإطار الثلاثي الذي اقترحته فرنسا.

 

يذكر أن فرنسا أعلنت أمس عن منح مساعدات طارئة للميزانية على شكل تبرع بثمانية ملايين يورو (نحو 8.6 ملايين دولار) للسلطة الفلسطينية التي تعاني أزمة مالية.

وفي بيان عن القنصلية العامة الفرنسية في القدس: بينما يتأثر جميع الفلسطينيين بالأزمة، فإن هذا الدعم للميزانية سيساهم في دفع رواتب السلطة الفلسطينية، وخصوصا وزارة الصحة.

 

وأشار البيان، إلى أن باريس تعتزم دعم السلطة الفلسطينية ، بما يصل إلى 16 مليون يورو" في عام 2024.

 

وأوضحت القنصلية  عبر منصة إكس: "سيساهم هذا الدعم المالي في تلبية الاحتياجات الأساسية والملحة للشعب الفلسطيني" مشيرة إلى "دعم فرنسي للسلطة الفلسطينية ولإقامة دولة فلسطينية قادرة على تحمل مسؤولياتها في جميع الأراضي، بما في ذلك غزة".

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 252 على التوالي عدوانها الغاشم على قطاع غزة عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

 وقصف مدفعي إسرائيلي عنيف، فجر اليوم الجمعة، على مناطق عدة وسط قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وقصفت قوات الاحتلال مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 9 شهداء بينهم أطفال ونساء.

وقصف جيش الاحتلال أيضا منزلا في منطقة النفق بمدينة غزة ما أدى إلى استشهاد 6 شهداء وسط توقعات بارتفاع عدد الشهداء.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيرانها تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر القرارة شمال غرب مدينة خان يونس.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • الخارجية الإسرائيلية: تصريحات جالانت الهجومية ضد فرنسا غير صحيحة
  • القبض على 15 شخصًا في مشاجرة بين عائلتين بالمنوفية
  • وزير شؤون القدس يُثمن مواقف مصر الثابتة ودعمها التاريخي للقضية الفلسطينية
  • "إكسترا نيوز" تسلط الضوء على الموقف المصري برفض التهجير القسري للفلسطينيين
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية
  • قبل عيد الأضحى المبارك.. معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا بالمنوفية
  • خبير علاقات دولية: مصر شكلت صمام أمان للقضية الفلسطينية
  • بروتوكول تعاون بين نقابتي الصحفيين المصرية والفلسطينية لدعم الزملاء في غزة ومصر
  • تحت مظلة التحالف الوطني.. توزيع 3000 قطعة ملابس على الأسر في المنوفية