الثورة نت|

اطلع وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد أحمد البخيتي اليوم على سير العمل في محطة إنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية التي يتم انشائها حاليا في كلية الزراعة بجامعة صنعاء بقدرة 60 كيلووات.

واستمع الدكتور البخيتي من المختصين إلى شرح حول سير العمل ومراحل الإنجاز للمحطة التي سيتم افتتاحها بالتزامن مع المؤتمر والمعرض الوطني الثالث للطاقة المتجددة والذي ستحتضنه كلية الزراعة خلال الفترة من 28 – 31 أكتوبر الجاري.

. مشيدا بجهود العاملين في المحطة التي ستكون إحدى المخرجات المستدامة للمؤتمر الوطني الثالث للطاقة المتجددة.. مشددا على ضرورة التنفيذ وفقا للمعايير والمواصفات المطلوبة.

كما استمع الدكتور البخيتي من المهندس محمد المعافا عن آليه العمل بالمنظومة الكهربائية لمحطة إنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية .. موضحا أن الأعمال المدنية للمحطة أصبحت شبه جاهزة في حين سيتم إنجاز الأعمال الكهربائية في غضون يومين وبذلك سيتم الانتهاء من العمل بشكل كامل.

وقد شدد الدكتور البخيتي على أهمية اقامة المؤتمر والمعرض الوطني الثالث للطاقة المتجددة لإبراز الصناعات الإنتاجية للطاقة المتجددة التي تعتمد على المواد الخام المحلية، بما يسهم في توطين الصناعات، وتلبية احتياجات السوق المحلية من منتجات الطاقة المتجددة.

واشاد بجهود كافة اللجان العاملة في الميدان لإنجاح فعاليات هذا المؤتمر النوعي الاول في اليمن.. مشددا على مضاعفة الجهود لتحقيق أهداف المؤتمر والمعرض الذي يهدف الى تشجيع الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جامعة صنعاء كلية الزراعة للطاقة المتجددة

إقرأ أيضاً:

كهرباء أسوان: إجراءات مشددة حيال مزارع تسبب في حريق بكابل الكهرباء الرئيسي بمحطة الصرف الصحى ببلانة

تمكنت قوات الحماية المدنية بالتعاون مع المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، و الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة، من السيطرة على الحريق الذي شب بكابل الكهرباء الرئيسى المغذى لمحطة معالجة صرف صحى ببلانة، والتعامل الفورى بإصلاح وصيانة الكابل.

من جانبه وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، باتخاذ الإجراءات المشددة حيال المتسبب فى نشوب هذا الحريق بالكابل، وتحمله لتكلفة صيانة وإصلاح الكابل، وهو أحد المزارعين الذى قام بإشعال النيران فى تشوين لكميات من "التبن " والتى كانت موجودة بجوار المحطة مما تسبب فى وصولها للكابل، وبالتالى تعرض جزء منه للحريق والتلف.

ومن جانبه أوضح المهندس عبد الصبور الراوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، أن جهود العاملين بالشركة وقطاع الكهرباء والحماية المدنية والوحدة المحلية بمركز نصر النوبة، أسهمت فى صيانة وإصلاح الجزء الذى تعرض للتلف نتيجة للحريق، وتم توصيل الكابل إلى المحطة لتعمل بكامل طاقتها والتى تصل إلى 60 ألف م3/ يوم.

لافتاً أن محطة معالجة صرف صحى بلانة تخدم أكثر من 100 ألف نسمه داخل 10 قرى بمراكز كوم أمبو ودراو ونصر النوبة، ولذا تم التفاعل السريع مع الموقف لتلافى أى تداعيات خطيرة من زيادة منسوب المياه داخل أحواض وبرك الأكسدة بالمحطة.

مقالات مشابهة

  • الوصول إلى الكهرباء انخفض في العالم عام 2022 للمرة الأولى منذ 10 سنوات
  • العرادة يصل إلى صنعاء ويلتقي بقيادي حوثي بارز (صور)
  • كهرباء أسوان: إجراءات مشددة حيال مزارع تسبب في حريق بكابل الكهرباء الرئيسي بمحطة الصرف الصحى ببلانة
  • "لأول مرة".. كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • مشاركون في مؤتمر الاستثمار بقطاع الكهرباء.. فرصة للاطلاع على البيئة الاستثمارية في سورية والتسهيلات المعتمدة