أرجع تشاي جيون مبعوث الصين الخاص للشرق الأوسط سبب الأزمة بين إسرائيل وغزة إلى عدم وجود ما يضمن حقوق الفلسطينيين، وذلك خلال اجتماعه مع نظيره الروسي.

غياب الضمانات يضيع حقوق الفلسطينيين

ونقلت وسائل إعلام رسمية صينية عن تشاي القول بعد لقاء بوجدانوف: "إن الصين مستعدة لمواصلة الاتصالات والتنسيق مع روسيا لتهدئة الأزمة".

وقال تشاي: "إن السبب الأساسي للوضع الحالي في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو عدم وجود ضمان للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني".

أخبار متعلقة روسيا تنسق مع الصين إزاء الصراع في الأراضي الفلسطينية المحتلة26 لاعباً ولاعبة يمثلون السعودية في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية بالصين

سبق أن صرح وزير الخارجية الصيني "وانج يي"، بعد أسبوع من اشتعال التوترات، إنه رغم إدانته لكل الأعمال التي تلحق الأذى بالمدنيين فإن تصرفات إسرائيل تجاوزت نطاق الدفاع عن النفس.

وقال تشاي إن الصين مستعدة لمواصلة الاتصالات والتنسيق مع روسيا لتهدئة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. ولم تعلن وزارة الخارجية الصينية حتى الآن تفاصيل خط سير رحلة تشاي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: بكين رويترز مبعوث الصين الشرق الأوسط فلسطين

إقرأ أيضاً:

الأردن يُدين محاولات الكنيست الإسرائيلي تصنيف "الأنروا" منظمة إرهابية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، محاولات الكنيست الإسرائيلي تصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) كمنظمة إرهابية واستهداف أنشطتها عبر السعي إلى تجريدها من حصاناتها وتجريم أنشطتها. 
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة، في بيان صحفي، اليوم/السبت/، إن المحاولات الإسرائيلية المتواصلة التي ترمي إلى قتل الأنروا واغتيالها سياسيًا واستهداف رمزيتها التي تؤكد حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة والتعويض وفق القانون الدولي، هي ممارسات لا شرعية ولا قانونية وباطلة وتمثل انتهاكًا للقانون الدولي ولالتزامات إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال. 
وشدد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل فوري وعاجل لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ولمنظمات الأمم المتحدة والجهات الإغاثية التي تسعى إلى التخفيف من آثار الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المُحتلة. 
وأكد، الولاية الممنوحة لــ (الأنروا) وفقًا لتكليفها الأممي، وضرورة استمرار المجتمع الدولي في تقديم الدعم للوكالة واستمرارها في تحمل مسؤولياتها التي لا غنى عنها في تقديم الخدمات الحيوية للاجئين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني (فيديو)
  • متحدث حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • مبعوث البابا للتسوية في أوكرانيا: مهمتي مستمرة
  • زيلينسكي من سنغافورة: الحرب مع روسيا ستطول والسبب دعم الصين
  • وفاة 36 فلسطينيا في معتقلات إسرائيل.. تعذيب وإهمال للأسرى وتقييد بالأصفاد والأغلال
  • الأردن يُدين محاولات الكنيست الإسرائيلي تصنيف "الأنروا" منظمة إرهابية
  • محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)
  • مسؤول فلسطيني يطالب بإعلان غزة منطقة منكوبة جراء المجاعة والكارثة البيئية