تلقت وزارة التنمية المحلية تقريرا حول جهود محافظتي الإسكندرية والغربية في تطبيق مبادرة رئيس الوزراء في خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بالأسواق.

تقام المبادرة في  ضوء إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب من 15 لـ 25 % وهي (السكر والزيت والعدس والفول والألبان والجبن والمكرونة والأرز)، بالإضافة إلى خفض 15% على الدواجن الحية، والمجمدة والبيض.

تخفيض أسعار السلع

وفي محافظة الإسكندرية، وصل عدد منافذ تخفيض أسعار السلع إلى 230 منفذا لـ81 مجمعا استهلاكيا، و6 سلاسل تجارية كبري، تضم 80 فرعا، وقرابة 150 منفذا تابعا لجهات أخرى، مع التنسيق بين جميع الجهات لزيادة المنافذ المشاركة بالمبادرة.

كما واصلت محافظة الإسكندرية، حملات التموين لتفقد الأسواق وسلاسل الهايبر ماركت والشوادر والمحلات التجارية ومتابعة تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، ومتابعة الالتزام بالإعلان عن أسعار جميع السلع والمنتجات المتداولة في الأسواق، ومدى صلاحيتها.

التأكد من جودة المنتجات

وفي محافظة الغربية، نظمت المحافظة معرضين معا ضد الغلاء بحي أول وثان المحلة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق، وتنوع المنتجات وجودتها وتغطيتها لكافة الاحتياجات الأساسية التي تهم المواطن، وخاصة السلع الغذائية الأساسية كالأرز، السكر، الزيت، السمن وبيض المائدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار السلع الغذائية أسعار مخفضة التنمية المحلية الدكتور مصطفى مدبولي الدواجن الحية السلع الأساسية المحلات التجارية بيض المائدة أرز

إقرأ أيضاً:

قبيل عيد الأضحى.. إليكم أسعار صرف الدولار في البورصات العراقية

السومرية نيوز – اقتصاد

تنشر السومرية نيوز، أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في الأسواق المحلية العراقية ليوم السبت 15 حزيران 2024. وانخفضت اسعار الدولار مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 147150 دينارا مقابل كل 100 دولار، كما انخفضت أسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، حيث بلغ سعر البيع 148000 دينارا، بينما بلغ الشراء 146000 دينارا لكل 100 دولار.

وكان مجلس الوزراء، قد أعلن بتاريخ 7 شباط/فبراير 2022، المصادقة على تعديل سعر صرف الدولار إلى 1320 دينار للدولار الواحد.

ومنذ حوالي عام، وتحديدا منذ بدء عمل البنك المركزي بالمنصة الإلكترونية ونظام التحويل المالي الدولي "سويفت" (SWIFT)، لم تشهد أسعار صرف الدولار في العراق استقرارا رغم محاولات الحكومة والبنك المركزي السيطرة على سعر الصرف في الأسواق الموازية.

مقالات مشابهة

  • وزير التنمية المحلية يشدد على توافر جميع السلع الرئيسية في الأسواق خلال إجازة العيد
  • سعر الأرز والسكر والسلع الأساسية بالأسواق الأحد 16 يونيو 2024
  • مع اغلاق البورصة.. استقرار سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • محافظ أسوان: تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار
  • تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار بأسوان
  • حازم المنوفي: جميع السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة.. وطبق البيض بـ 160 جنيها
  • انتعاش الحركة الشرائية في الأسواق الشعبية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك
  • قبيل عيد الأضحى.. إليكم أسعار صرف الدولار في البورصات العراقية
  • أسعار الأسمنت في الأسواق المحلية اليوم السبت
  • وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسي ورئيس الوزراء و شيخ الأزهر بعيد الأضحى