طهران-سانا

دعا 9200 أستاذ جامعي إيراني الأكاديميين في العالم إلى التحرك لمحاسبة الكيان الصهيوني القاتل للأطفال والذي يرتكب المجازر بحق الفلسطينيين في قطاع غزة معتبرين ما يجري في هذا القطاع اليوم بأنه دليل واضح للمجازر الجماعية وجريمة ضد البشرية كافة.

وأدان الأساتذة في بيان اليوم جريمة كيان الاحتلال البشعة التي ارتكبها في قصف مستشفى المعمداني وأشاروا إلى الأعمال الإجرامية التي ارتكبها هذا الكيان في استهداف الأحياء السكنية والبنى التحتية والمساجد والمدارس والجامعات والمستشفيات وحتى رجال الإغاثة وقطع الماء والكهرباء معتبرين ذلك جريمة بشعة يرتكبها هذا الكيان منوهين بالعمليات البطولية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في مواجهة جرائم الاحتلال باعتبارها رداً مشروعاً للشعب الفلسطيني المظلوم في الدفاع عن حقوقه المشروعة.

ولفت بيان الأساتذة الجامعيين إلى الأعمال الإجرامية الرهيبة التي قام بها الصهاينة المجرمون طوال عدة عقود واعتمادهم التمييز العنصري إضافة إلى القتل والمجازر البشعة مشدداً على أن التطورات الأخيرة في فلسطين المحتلة إنما تظهر بأن سياسة المساومة ودعم الكيان الصهيوني لن تؤدي إلى السلام وتوفير الأمن الإقليمي والدولي بل إنها ستشجع هذا الكيان على المزيد من التمادي واعتماد سياسته العنصرية والاستمرار في الاحتلال والمزيد من ارتكاب الجرائم وانتهاك حقوق الانسان.

ودعا البيان الأوساط الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى الخروج عن صمتها والقيام بواجباتها القانونية والإنسانية الملقاة على عاتقها لاستيفاء الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإنزال العقاب العادل بحق المحتلين لردعهم عن ارتكاب جرائمهم التي يندى لها جبين البشرية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الكشف عن طريقة أمريكا ومشاركتها إسرائيل في ارتكاب مذبحة النصيرات

كشف الناشط السياسي والأكاديمي الموريتاني محمد المختار الشنقيطي، عن الطريقة الأمريكية الخبيثة التي شاركت من خلالها في ارتكاب مذبحة النصيرات. وقال الشنقيطي في تغريدة على منصة إكس: “أميركا أمّ الخبائث، بنَتْ رصيفا بحريا مقابل #غزة بدعوى العمل الإنساني، ثم تبين أنه مجرد غطاء عسكري لمساعدة الصهاينة على تحرير أربعة من أسراهم، وارتكاب مذبحة #النصيرات المروعة التي قتل فيها ٢١٠ من الفلسطينيين.. ألا لعنة الله على الظالمين”. https://x.com/mshinqiti/status/1799499307906646187?s=35

 

وكانت وسائل إعلام العدو الصهيوني، قالت إن “خلية أزمة أمريكية كانت شريكة مع العدو الصهيوني في تجميع المعلومات عن الأسرى وإدارة الهجوم الدامي للإفراج عنهم”. وفي هذا الصدد يشير محللون عسكريون إلى أن من أهداف إنشاء الميناء العائم (الذي أقامه الجيش الأمريكي) والذي تم توظيفه في عملية النصيرات، وقد تم إعلان إعادة صيانته بالأمس، تؤكد أنه تم توظيفه لتدشين هذه العملية، ما يعني شراكة أمريكية كاملة في التخطيط والتنفيذ؛ ولعله يفتح مساراً جديداً للمقاومة الفلسطينية في التعامل الواضح والمعلن مع هذا الميناء بعد أن كان الأمر ظاهره إغاثياً دون إثبات عكس ذلك (أمام المجتمعات)، وهي فرصة ثمينة لكشف ادعاءات إدارة بايدن وتعريتها. وتعليقا على ذلك أفاد موقع أكسيوس -نقلا عن مسؤول بالإدارة الأمريكية- أن ما وصفها بخلية المختطفين الأمريكية في الكيان الصهيوني ساعدت في إعادة المحتجزين الأربعة. من جهتها، نقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤول أمريكي -لم تسمّه- قوله: إن خلية أمريكية في “إسرائيل” ساهمت في العملية مع جيش العدو الصهيوني. ولم يستبعد مدير مكتب “الجزيرة” وليد العمري أن تكون الولايات المتحدة قد ساعدت في استعادة المحتجزين الأربعة.. وقال: إنه منذ اليوم الأول للعدوان الصهيوني على قطاع غزة استقبلت “تل أبيب” جنرالات أمريكيين مدربين كانوا قد خاضوا المعارك في الفلوجة والموصل بالعراق، وأشرفوا ووجهوا الطواقم الصهيونية خلال حرب غزة. ورغم أن العدو الصهيوني لم يعلن أنه تلقى دعما أمريكيا من أجل استعادة أسراه، فإن المسؤولين الأمريكيين، السياسيين والعسكريين، سبق لهم وأن أعلنوا أنهم سيساعدون الكيان الصهيوني في الوصول إلى المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة.
وذكرت مواقع صهيونية أن مسؤولا أمريكيا وصل أمس “تل أبيب” لمتابعة العملية.. وكان المسؤول ينتظر في الرصيف المائي التي تم إنشاؤه لحظة تنفيذ العملية.

مقالات مشابهة

  • أكاديميون بجامعة كاليفورنيا ينهون إضرابا داعما لغزة بعد أمر محكمة
  • القيم الأمريكية الغربية والنموذج (الصهيوني)..!
  • وزارة الخارجية والمغتربين: الكيان العنصري الصهيوني وحكومته المجرمة يتابعون ارتكاب أبشع المجازر من خلال هجومهم الأعمى على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي راح ضحيته يوم أمس 274 شهيداً و698 جريحاً في مخيم النصيرات
  • "وصمة عار".. الأزهر يعلق على مقتل عشرات الفلسطينيين خلال تحرير 4 رهائن إسرائيليين بغزة
  • مفتي الجمهورية يدين ارتكاب الكيان الصهيوني مجزرة مخيم النصيرات بغزة
  • وصمة عار.. الأزهر يعلق على مقتل عشرات الفلسطينيين خلال تحرير 4 رهائن إسرائيليين بغزة
  • الكشف عن طريقة أمريكا ومشاركتها إسرائيل في ارتكاب مذبحة النصيرات
  • أنصار الله تدين بشدة مجزرة النصيرات وسط غزة: الكيان الصهيوني مجرد عصابة إجرامية مارقة
  • تحرير مقابل مجزرة بالوسطى
  • الأزهر يندد بمجزرة النصيرات .. ويدعو أحرار العالم للاستنفار من أجل غزة