دعا رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، المجتمع الدولي، لإدانة واضحة وموقفاً حازما وتدخلا عاجلا لوضع حد لتغول الاحتلال الصهيوني على دماء الشعب الفلسطيني.

وكشف ذات المسؤول، أن المستشفيات تستقبل 50 شخصا ما بين شهيد وجريح في الساعة الواحدة منذ بداية العدوان. غالبيتهم من النساء والأطفال.

كما كشف معروف، عن توثيق استهداف الاحتلال لأكثر من 15 تجمعا للمواطنين، في الأسواق وأمام المخابز والمطاعم.

وبعضها لتجمعات على أبواب مراكز الإيواء في مختلف مناطق قطاع غزة.

حيث تم استهداف وسط سوق بيت لاهيا وسوق النصيرات وتجمعات أمام مخابز ومطاعم في أكثر من محافظة. خلال تواجد واصطفاف عشرات المواطنين على أبوابها لشراء حاجتهم. وهو ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

وتابع ذات المتحدث، أن تكرار استهداف الاحتلال لتجمعات المواطنين، يؤكد أن هدفه هو القتل ورفع عدد الضحايا. ومفاقمة الوضع الإنساني وزيادة صعوبته على المواطنين. حتى بات محاولة حصول المواطن على بعض حاجاته رحلة محفوفة بالمخاطر.

وأكد معروف، أن هذه الجريمة التي يقوم بها الاحتلال تثبت عدم وجود أي خطوط حمراء لإجرامه، وتوضح للعالم مجددا طبيعة بنك أهدافه الذي تستهدفه الطائرات الحربية. ويتنوع بين الأطفال والنساء في منازلهم أو على أبواب المخابز والمطاعم الشعبية والأسواق أو داخل وفي محيط مراكز الإيواء، وحتى في ساحات المستشفيات أو داخل الكنائس، مثلما جرى في مذبحة المعمداني وكنيسة الروم الأرثوذكس.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

"تصدي لطائرات بصواريخ أرض جو واستهدافات أخرى".."حزب الله" ينفذ 7 عمليات ضد إسرائيل بأقل من يوم

نشر "حزب الله" اللبناني ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي يوم الأحد، "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة".

"الصاروخ انقض على الهدف وأصابه مباشرة".."حزب الله" يبث لقطات من استهداف مبنى للجيش الإسرائيلي(فيديو) الجيش الإسرائيلي يؤكد إطلاق صواريخ مضادة للطائرات نحو مقاتلاته بسماء لبنان ومهاجمة مطلقيها (فيديو)

وقال الإعلام الحربي في "حزب الله" إن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأحد 09 يونيو 2024، وفقا للآتي": «

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- الساعة 10:35: استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

2- استهداف مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في الزاعورة في الجولان السوري المحتل وانتشار الجنود في محيطها براجمة صواريخ كاتيوشا، كردٍ على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدتي عيترون ومركبا.

3- استهداف أماكن استقرار وتموضع ال‏ضباط والجنود في مقر قيادة كتيبة المدفعية ‌‏في أودم عبر هجوم جوي بِسرب من المسيرات الانقضاضية، كرد على اعتداءات العدو ‌‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وآخرها الاعتداء على بلدة الخيام.

4- الساعة 13:50:‏ استهداف التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة، مما أدى إلى تدميرها.

5- الساعة 13:55: استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

6- تصدي وحدات الدفاع الجوي ‏في المقاومة الإسلامية بصواريخ أرض جو لطائرة حربية إسرائيلية معادية انتهكت الأجواء اللبنانية في منطقة ‏الجنوب وإجبارها على الفرار والتراجع خلف الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

- القطاع الغربي (جنوبي لبنان):

1-الساعة 12:50: استهداف موقع بركة ريشا وحاميته وتجهيزاته ‏التجسسية بقذائف المدفعية والصواريخ الموجهة وإصابتها إصابةً مباشرة، حيث تمّ تدمير التجهيزات ‏المستهدفة».‏

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ: ضبط 30 كيلو لحوم مذبوحة خارج السلخانة بمدينة بيلا
  • تحرير 8 محاضر تموينية متنوعة بمركز بيلا
  • حرب إسرائيلية صامتة تهدد تجمعات البدو في "المعرجات"
  • "تصدي لطائرات بصواريخ أرض جو واستهدافات أخرى".."حزب الله" ينفذ 7 عمليات ضد إسرائيل بأقل من يوم
  • «سرايا القدس» تقصف تجمعات الاحتلال في موقع كرم أبو سالم
  • محافظ أسيوط يبحث استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين
  • محافظ أسيوط يبحث مع وكيل وزارة التموين استعدادات عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يبحث مع التموين استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين
  • الأزهر يندد بمجزرة النصيرات الوحشية.. الإرهابيون الصهاينة بغوا في الأرض فسادا
  • حزب الله ينشر حصاد عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي يوم السبت