قال الدكتور خالد أمين زارع، مقرر لجنة مصر العطاء بالنقابة العامة للأطباء، إنه تم الاتفاق مع الهلال الأحمر المصري على تدريب أول مجموعة أطباء متطوعين للمساعدة الطبية الخاصة بالمرضى الفلسطينيين يوم الاثنين 23 أكتوبر 2023، بمقر الهلال الأحمر المصري.

دورة تدريبية للأطباء

وأضاف مقرر لجنة مصر العطاء، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع على شاشة «dmc»، إلى أن الدورة التدريبية للأطباء المشاركين تقوم بتدريبهم على كيفية العمل في الكوارث ليكون الفريق الطبي مستعدا عند إتاحة المشاركة في تقديم المساعدات الطبية للمصابين والشعب الفلسطيني.

وتابع بأن النقابة ومصر العطاء بدأ التنسيق مع الهلال الأحمر المصري، من أجل دعم المستشفيات على الحدود، لافتا إلى أن نقابة الأطباء ستدعو للتبرع بالدم، بالتنسيق مع بنك الدم من خلال توفير سيارات للتبرع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج السفيرة عزيزة نقابة الأطباء فلسطين تبرع بالدم

إقرأ أيضاً:

“الهلال الأحمر”: تأمين 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف في حج هذا العام

كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي، ممثلة بوحدة الإمداد والتجهيز الطبي بحج هذا العام 1445هـ، عن تموين وتزويد سيارات الإسعاف المشاركة في الحج عن طريق “صناديق مستهلكات التموين الطبي”، وذلك بتجهيز كل سيارة إسعاف بثلاث فئات مختلفة.

وبينت الهيئة أن وحدة الإمداد الطبي وفرت أكثر من “10000” صندوق، تحتوي على عشرة ملايين قطعة من المستهلكات الطبية، إضافة إلى وجود رصيد احتياطي يقدر بـ 5 ملايين قطعة طبية في نقاط الإمداد، يسهل من خلالها تأمين الميدان بشكل مستمر وبدون انقطاع.

اقرأ أيضاًالمملكة“الموارد البشرية”: تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا بدءًا من اليوم

ويستطيع نظام صناديق المستهلكات بفئاته الثلاث تقديم الخدمة الطبية الطارئة لـ “20-30 ” حالة طارئة عادية، و “15-20 ” حالة حادة وحرجة، بخلاف احتواء كل سيارة إسعاف على مواد أساسية من أجهزة صدمات وأسطوانة أوكسجين وجهاز قراءة العلامات الحيوية، بالإضافة لأجهزة شفط السوائل والألواح الخشبية والجبائر العنقية وتثبيت الأطراف.

وأوضح قائد فرع الدعم والإمداد والتجهيز الدكتور أحمد بافقيه أن هذه الوحدة تعد الذراع الأساسية الطبية للهيئة في المشاعر المقدسة عطفًا على المهام التي تقوم بها، وأبرزها تحديد كميات الأدوية واللوازم الطبية المطلوبة للحج، والعمل على تأمينها.

مقالات مشابهة

  • نقيبا الأطباء البيطريين و الزراعيين يبحثان التعاون المشترك
  • تعاون مشترك بين نقابتي البيطريين والزراعيين
  • نقابة الأطباء لـرؤيا: نطالب بتحديد ساعات عمل الأطباء ومرونة واسعة في مراقبة الدوام إلكترونياً
  • "الهلال الأحمر" يؤمّن 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف بموسم الحج
  • “الهلال الأحمر”: تأمين 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف في حج هذا العام
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر
  • أ‎مين صندوق «الأطباء»: فائض تاريخي في ميزانية النقابة 2023 بـ 63 مليون جنيه
  • نقيب الأطباء: ألفا طبيب سجلوا أسماءهم متطوعين لعلاج المصابين في غزة
  • خطوات الحصول على عضوية نقابة الأطباء
  • عضو الحوار الوطني: اجتماع غدّا سيناقش الأمن القومي المصري والسياسة الخارجية