كشفت الدكتورة هدى بركة، مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية، تفاصيل بادرة أشبال مصر الرقمية، بإشراف أكبر المبادرات التي تنفذها وزارة الاتصالات والتكنولوجيا المعلومات، لتستهدف كل الأعمار بمبادرة براعم مصر الرقمية، والتي تتحدث عن التلاميذ بالمدارس من الصف الرابع الابتدائي إلى السادس الابتدائي.

تستهدف كل الأعمار بمبادرة براعم مصر الرقمية 

وأوضح بركة مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية، خلال لقائها ببرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» المذاع على فضائية cbc، أما من الصف الأول الإعدادي للصف الثاني الثانوي تطلق عليهم مبادرة أشبال مصر الرقمية، والتي بدأت تنفيذها العام الماضي، والتي استهدفت أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة، وهذا العام جرى فتح باب التسجيل ومستمرين بالإضافة للطلبة الجدد».

برنامج 5 مستويات على مدار 5 سنوات

ولفتت مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية، إلى أن مبادرة مصر الرقمية لم تكن مجرد كورس تدريبي، وانما هي برنامج 5 مستويات على مدار 5 سنوات، موضحَة أن وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت وضع خطة لاستهداف 3 آلاف طالب بعد الإقبال الشديد على هذه المبادرة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة أشبال مصر الرقمية مبادرة وزیر الاتصالات مصر الرقمیة

إقرأ أيضاً:

كيفية التقديم والمشاركة في مبادرة «قدوة تك» لتوعية وتمكين المرأة

في إطار تمكين المرأة في عصر التحول الرقمى تفتح وزارة الشباب والرياضة باب التقديم في مبادرة «قدوة تك»، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، حيث يتم تنفيذ ندوات خلال النصف الأول من شهر يونيو المقبل بمحافظة أسوان.

تهدف مبادرة قدوة تك، وفق ما ذكرت وزارة الشباب والرياضة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى نشر ثقافة التحول الرقمي والتوعية بأهمية توظيف تكنولوجيا المعلومات في تمكين المرأة اجتماعيًا واقتصاديًا.

مبادرة قدوة تك لنشر الوعي بين النساء

وتتضمن مبادرة قدوة تك تنفيذ ندوات توعيه لنشر الوعي الرقمي بين النساء صاحبات الأعمال الحرفية والخدمية، حول سبل الاستفادة من التقنيات الرقمية الحديثة في تسويق وترويج منتجاتهن والارتقاء بأعمالهن، وذلك في إطار جهود مبادرة قدوة تك من خلال مساراتها التدريبية فى التسويق الرقمي والتجارة الالكترونية، والمهارات الرقمية المتقدمة ومسار انتاج المحتوى الرقمي المرئي.

كيفية التقديم والمشاركة في المبادرة

وعلى الراغبين في التقديم والمشاركة في مبادرة قدوة تك يرجي الدخول على هذا الرابط وتسجيل البيانات، التي تشمل الاسم ثلاثي والمؤهل الدراسي والسن والمدينة أو المركز ورقم الموبايل ومجموعة من الأسئلة التي يجب أن تجيب عليها.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يطلع على مستجدات الخطط الاستراتيجية للمشاريع الرقمية بنيوم
  • جامعة العريش تستعد لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية بالتعاون مع وزارة الاتصالات
  • وزير الاتصالات يطلع على مستجدات الخطط الإستراتيجية للمشاريع الرقمية في نيوم
  • المعهد القومي للاتصالات يحتفل بتخرج دفعة جديدة من مبادرة "شباب مصر الرقمية- مصر تصنع الإلكترونيات"
  • خلال العطلة الصيفية… ثقافة الحسكة تطلق برنامجاً لتنمية مواهب الأطفال
  • جلسة لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمي الـ 12 لجامعة عين شمس
  • «المكنة طلّعت هدوم».. مشاريع طلاب «الجامعة التكنولوجية» لإحياء صناعة الغزل والنسيج
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. مدارس التكنولوجية التطبيقية
  • مبادرة «أنت متطوع» بالإسكندرية تُنظم سلسلة من الورش التدريبية لتنمية مهارات الشباب
  • كيفية التقديم والمشاركة في مبادرة «قدوة تك» لتوعية وتمكين المرأة