نظمت «ستارت أب بحرين»، المنصة الرائدة للشركات الناشئة في مملكة البحرين مؤخرًا النسخة السابعة من سلسلة «جولات ستارت أب بحرين» بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، وصندوق العمل «تمكين»، ومجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية. وشملت الفعالية كلمة افتتاحية ألقاها رائد الأعمال والمستثمر بدر العيسى، حيث شارك أفكاره القيمة حول أهمية وضع خطط وأهداف محددة وقابلة للقياس ليكون ذلك دافعًا أكبر لتحقيق هذه الأهداف.

وخلال الفعالية، عرضت أربع شركات ناشئة بحرينية مشاريعها أمام لجنة التحكيم التي ضمت عددًا من الحكام المحليين والإقليميين منهم: علي عبدالحسين، مدير الاستثمار في جهاز الاستثمار العماني، وسمير أوجي، عضو مجلس إدارة صندوق الأمل البحريني، وسوزي كانو، الرئيس التنفيذي لشركة خليل بن إبراهيم كانو، وبدر العيسى، رائد أعمال ومستثمر من دولة الكويت. واستعرضت الشركات الناشئة مشاريع متميزة تنتمي لمختلف القطاعات الاقتصادية، حيث قدمت كل منها حلولاً مبتكرة، وذلك بعد خضوعها لبرنامج تدريبي مكثف لتطوير مهارات عرض المشاريع والحصول على التمويل من المستثمرين. ومن ضمن الشركات الناشئة المشاركة كانت «كشتة تورز»، وهي منصة تقوم بتصميم وتنظيم برامج ورحلات ترفيهية جديدة ومبتكرة متوافرة للجميع؛ واكسترود للهندسة، وهي شركة تقدم حلول التصنيع التي تعتمد على التصنيع الرقمي وطرق التصنيع الخالية من الهدر لتقديم خدمات تطوير المنتجات والإنتاج والهندسة العكسية وإنتاج قطع الغيار المصنعة من البوليمرات والمواد المركبة؛ وشركة FACEKI، وهي منصة متخصصة في تقديم تقنيات التعرف على الهوية المدعومة بالذكاء الاصطناعي؛ وأخيرًا ساعات TWB، وهي شركة محلية تركز على بيع الساعات الفاخرة والتي تناسب الذوق المحلي مع مطابقة جودة وأناقة العلامات التجارية الفاخرة ذات الشهرة العالمية. وبعد جلسة تقييم دقيقة من لجنة التحكيم الموقرة تم الإعلان عن فوز شركة «كشتة تورز» بالمركز الأول، والتي تقدم نموذج عمل فريد من نوعه يتماشى مع احتياجات السوق، علق السيد أحمد جمشير، الشريك المؤسس لكشتة تورز: «لقد كانت المشاركة في الدورة التدريبية رحلة مثرية زودتني أنا وفريقي بمهارات قيمة وفهم عميق للحصول على التمويل». وأضاف قائلاً: «لقد قدمت فعالية جولات ستارت أب بحرين منصة مهمة لعرض أعمالنا، ونحن نقدر بشدة جهود جميع المشاركين في هذه المبادرة بما في ذلك وزارة الصناعة والتجارة، وتمكين، ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، وبنك البحرين للتنمية، ولجنة التحكيم الموقرة، وبالطبع مبادرة ستارت أب بحرين لدعمهم المتواصل ومنحنا هذه الفرصة المذهلة».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا ستارت أب بحرین

إقرأ أيضاً:

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تعزز الابتكار

رسّخت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي مكانتها كمؤسسة تعليمية بحثية رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وسعت منذ تأسيسها إلى توفير الدعم اللازم لتنفيذ الأفكار المبتكرة، وتأسيس شركات ناشئة في المجالات كافة.

وأسست الجامعة مركز جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي لحضانة وريادة الأعمال في نوفمبر(تشرين الثاني) 2023، الذي سرعان ما أصبح جهة محفزة لاستحداث ابتكارات قائمة على الذكاء الاصطناعي في الدولة.
ودعم المركز في غضون أقل من عام شركات ناشئة تساهم في إحداث تغييرات جذرية في مجالات وقطاعات مختلفة، وتسعى إلى مواجهة تحديات واقعية، كاستخدام الذكاء الاصطناعي بطرق آمنة، وإحداث تحوّلات بارزة في مجال الرعاية الصحية.
وسلطت الجامعة في بيان صحفي صادر اليوم الضوء على خمس شركات ناشئة يقودها باحثون وطلاب وخريجون من جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، يعملون على استحداث حلول عملية قائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وهي منصة "ليبراي"، وتهدف إلى مساعدة المبرمجين في تطوير حلول آمنة وأخلاقية، وقد أسسها د. شو دونغ هان بمساعدة عميد الجامعة، و منصة "أوديوماتك"و أطلقها طالبان، وهي تسعى إلى أتمتة إنتاج المحتوى السمعي وتحسين تجربة السرد، وقد حصلت على جائزة في كأس العالم لريادة الأعمال.


ومن الشركات الناشئة التي تدعمها الجامعة أيضاً تطبيق "ليمب"، لتعزيز فعالية العلاجات الطبيعية للمرضى، ويساعد على متابعة حالاتهم بشكل أكثر كفاءة، وشركة "كرادل إيه آي"، و تركز على تطوير حلول تدعم الآباء في رعاية أطفالهم الرضع من خلال تطبيق مبتكر يعزز التواصل بين الآباء والأبناء، وشركة "نوتريجينكس كير"، وتهدف إلى تحسين الالتزام بالأنظمة الغذائية الصحية، مع تعزيز التفاعل بين المرضى وخبراء التغذية.

مقالات مشابهة

  • فنلندا.. شركة ناشئة تعتمد على السجناء لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • ناشئة العراق يخسر أمام نظيره القطري
  • «ليلة رائعة».. تامر حسني يشارك لقطات من حفله في التجمع الخامس
  • آمال ماهر تتألق في احتفالات اليوم الوطني 94.. صور
  • منتخب ناشئة العراق يواجه نظيره القطري مساء اليوم استعداداً لتصفيات آسيا
  • اليمن.. من التبعية إلى التصنيع العسكري ومواجهة قوى الاستكبار
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع 600 حقيبة إيوائية في محلية مروي بالولاية الشمالية في السودان
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تعزز الابتكار
  • رحاب الجمل تتألق في برغم القانون وتتصدر التريند
  • فرق عالمية وعروض محلية ودولية تضيء مسارح الأوبرا في أكتوبر المقبل