وائل الدحدوح.. يواصل الصحفيون الفلسطينيون فقدان عائلاتهم، وأحيانا الصحفيون والإعلاميون أنفسهم يصبحون شهداء بسبب القصف الإسرائيلي، فالمعهود أنهم يهرولون خلف الأخبار إلا أن الأمر الأصعب أن تكون عائلتك هي الخبر، وفي فاجعة جديدة فقد وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة في غزة، عائلته، ونستعرض خلال السطور القادمة أبرز المعلومات الخاصة بـ المراسل الصحفي وائل الدحدوح وكيف تلقى نبأ وفاة عائلته.

المراسل الصحفي وائل الدحدوح

وائل حمدان إبراهيم الدحدوح هو صحفي فلسطيني، درس في غزة واعتقل سبع سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وبدأ حياته المهنية مراسلا لصحيفة القدس الفلسطينية، واشتغل لصالح وسائل إعلام أخرى قبل أن يلتحق بقناة الجزيرة عام 2004.

نشأة المراسل الصحفي وائل الدحدوح

ولد وائل حمدان الدحدوح يوم 30 أبريل 1970، في حي الزيتون أقدم أحياء مدينة غزة، المدينة الكبرى في القطاع الساحلي الذي لا تزيد مساحته على 365 كيلومترا فقط، كما نشأ وترعرع طفلا وصبيا في كنف أسرة غزية ممتدة ميسورة الحال أصولها من الجزيرة العربية، تعيش من الفلاحة والعمل في زراعة الأرض، أما عن شبابه فقضى سبعة أعوام منه في سجون الاحتلال الإسرائيلي مباشرة بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة عام 1988.

المراسل الصحفي وائل الدحدوح

في سياق متصل تلقى وائل الدحدوح تعليمه الإبتدائي والإعدادي والثانوي في مدارس عدة في مدينة غزة، وحصل مجددا على شهادة الثانوية العامة في السجن الإسرائيلي، ثم حصل على بكالوريوس في الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية في غزة عام 1998، وذلك بعد أن منعه الاحتلال من السفر للدراسة في الخارج، إضافة إلى حصوله على درجة الماجستير في الدراسات الإقليمية من جامعة القدس أبو ديس عام 2007.

استشهاد عائلة وائل الدحدوح

على صعيد آخر كانت قناة الجزيرة قد أعلنت اليوم الأربعاء 25 أ كتوبر 2023، عن استشهاد عدد من أفراد عائلة وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة في غزة، بمن فيهم زوجته وابنه وابنته في قصف إسرائيلي.

وقالت القناة إن أفراد عائلة وائل الدحدوح، الذين استشهدوا هم زوجته وابنه وابنته، بعد قصف إسرائيلي استهدف منزله في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مؤكدين أنه كان يغطي خبر الاستهداف ليجد عائلته هي الخبر.

اقرأ أيضاًاستشهاد عائلة مراسل الجزيرة وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف منزله

ممثل الاتحاد الأوروبي يصف قتل الاحتلال للصحفية أبو عاقلة بــ«الفاجعة»

«فلسطين حرة».. هتاف سائق وركاب مترو في لندن (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين غزة قناة الجزيرة قصف إسرائيلي آخر أخبار فلسطين وائل الدحدوح عائلة وائل الدحدوح الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح استشهاد عائلة وائل الدحدوح الدحدوح فی غزة

إقرأ أيضاً:

مراسل «إكسترا نيوز»: 182 شاحنة مساعدات دخلت قطاع غزة من معبر كرم أبو سالم

قال محمد عادل، مراسل قناة «إكسترا نيوز» من أمام معبر رفح، إن المساعدات عادت للدخول إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

وأضاف مراسل إكسترا نيوز: بالأمس أغلقت قوات الاحتلال المعبر ومنعت دخول أي مساعدات إلى الجانب الفلسطيني، في إطار التعنت والتعسف الإسرائيلي المستمر تجاه دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وتابع عادل: «نتحدث اليوم عن دخول 182 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، عبرت معبر كرم أبو سالم متجهه الى الجانب الآخر الفلسطيني، من بينهم 12 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والمراتب، عادت مرة أخرى بحمولتها نتيجة رفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي».

وأكمل: «12 شاحنة محملة بالوقود ما بين السولار والغاز عبرت معبر كرم أبو سالم، شاحنات الغاز أفرغت حمولتها في الجانب الآخر، في حين عادت شاحنات السولار بحمولتها، وذلك في إطار التضييق المستمر الذي تفرضه قوات الاحتلال على قطاع غزة».

مقالات مشابهة

  • أزيد من مليوني حاج.. لماذا يُوصف "حج 2024" بالاستثنائي والتقني؟
  • مراسل رؤيا: عملية دعس في رام الله وجيش الاحتلال يبحث عن المنفذ 
  • تطورات العدوان على غزة.. قصف شديد وانفجارات في رفح الفلسطينية
  • أزيد من مليوني حاج.. لماذا يُوصف حج 2024 بالاستثنائي والتقني؟
  • في الهند.. يبتلعون الأسماك الحية أملا بـ"علاج معجز" للربو
  • إصابة 11 عسكريا إسرائيليا في غزة والقسام تستهدف غرف القيادة في نتساريم
  • تحقيق يكشف قتل الاحتلال 120 فلسطينيا أغلبهم من عائلة واحدة
  • «اللهم تقبل».. وائل الدحدوح يدعو لأهالي غزة أثناء تأدية فريضة الحج
  • “أعدموا طفلي أمام عيني”.. شهادات مروعة عن مجزرة النصيرات ترويها عائلة مطر
  • مراسل «إكسترا نيوز»: 182 شاحنة مساعدات دخلت قطاع غزة من معبر كرم أبو سالم