قال رئيس تحرير صحيفة «الأيام» الأستاذ عيسى الشايجي إن كتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» سوف يغني المكتبة البحرينية؛ لكونه يتناول سيرة قائد حكيم من قادة المنطقة وصاحب تجارب ملهمة في التأسيس والبناء الوطني والازدهار. جاء ذلك على هامش توقيع اتفاقية توزيع حصري للكتاب بين «كشكول الأيام» وصاحب الكتاب المفكّر الإماراتي الدكتور جمال السويدي نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وذلك ضمن حفل تدشين الكتاب الذي أقيم مساء أمس الأول الأربعاء، في نادي الخريجين بالمنامة.

وأكد الشايجي أن «كشكول الأيام» تفتخر وتعتز بالحصول على امتياز توزيع الكتاب، وهي التي دأبت على استقطاب الكتب ذات الإضافة النوعية للقرّاء عن تاريخ المنطقة وقادتها وسيرهم الذاتية، لتكون نبراس وعي للأجيال القادمة ولقادة المستقبل ليغرفوا من تجارب من سبقهم وينهلون من خبراتهم المتراكمة وحكمتهم في إدارة الأمور، «كيف وهذا الكتاب يتناول أحد أبرز قادة الخليج بما عُرف عنه من فطنة وحكمة وبصيرة وشمولية في قراءة الأحداث، والسير ببلاده نحو مزيد من النمو والرفاه والتميّز في المجالات كافة». مضيفًا:«لا شكّ أن الكتاب بما يحويه من استعراض لأهم جوانب السيرة الحافلة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات منذ تخرجّه مرورًا بجميع محطّات حياته، وحتى تسلّمه دفّة قيادة دولة الإمارات الشقيقة، لهو زادٌ ثريٌ لأجيالنا الحالية والقادمة يستنيرون بنوره ويستلهمون من تجاربه الكثير مما يعينهم في بناء أوطانهم». وأشاد الشايجي بما بذله المفكر السويدي من جهد كبير في تأليف هذا الكتاب بكل حرفية ورصانة تدل على ما يتمتع به من قدرات متميزة. وكان الكاتب المفكّر السويدي قد دشّن كتابه بحضور ورعاية من معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الديوان الملكي، وشهد حفل التدشين تقديم كلمة لمستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام نبيل بن يعقوب الحمر، استعرض فيها أهم جوانب الكتاب، إذ أكد أن الكتاب ليس مجرد كتاب عن سيرة ذاتية، بل سيرة حياة حافلة تستلهم منها الدروس والعبر، فهــو يحمـل بين طياته كثير من المعاني السامية في العمل الوطني لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا محمد بن زاید آل نهیان

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس ساموا بذكرى الاستقلال

أبوظبي - وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى تيوميالفانو فاليتو سوالوفي الثاني، رئيس دولة ساموا المستقلة، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس تيوميالفانو فاليتو سوالوفي الثاني.
وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فيامي ناومي ماتافا، رئيسة وزراء دولة ساموا المستقلة.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد وتميم بن حمد: الإمارات وقطر تدعمان المبادرات الهادفة لوقف التصعيد وحماية المدنيين
  • محمد بن زايد وتميم بن حمد: ندعم مساعي وقف التصعيد في المنطقة
  • رئيس الإمارات وأمير قطر يبحثان المستجدات في المنطقة
  • رئيس الدولة وأمير قطر يبحثان العلاقات الأخوية والمستجدات في المنطقة
  • الرئيس الإماراتي يستقبل أمير قطر في أبو ظبي
  • في زيارة أخوية..أمير قطر يصل الإمارات ومحمد بن زايد في مقدمة مستقبليه
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس إيطاليا بيوم الجمهورية
  • محمد بن زايد في مقدمة مستقبليه.. أمير قطر يصل إلى الإمارات في زيارة أخوية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس ساموا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة يغادر الصين في ختام زيارة دولة