مسقط ـ العُمانية: قفزت قيمة التداول في بورصة مسقط الأسبوع الماضي إلى 92.9 مليون ريال عُماني مقابل 25.4 مليون ريال عُماني في الأسبوع الذي سبقه مستفيدة من إدراج شركة أوكيو لشبكات الغاز في بورصة مسقط، وقيام مجموعة دبي المالية ببيع جزء من أسهمها في بنك مسقط.
وبلغت قيمة التداول على سهم أوكيو لشبكات الغاز 47 مليونًا و393 ألف ريال عُماني مستحوذة على نحو 50 بالمائة من إجمالي قيمة التداول، فيما بلغت قيمة التداول على سهم بنك مسقط 35 مليونًا و747 ألف ريال عُماني تمثل 38.

4 بالمائة من إجمالي قيمة التداول.
وقامت بورصة مسقط الأسبوع الماضي بإدراج شركة أوكيو لشبكات الغاز للتداول اعتبارًا من 24 أكتوبر الجاري بعد اكتمال تحولها إلى شركة مساهمة عامة برأسمال 433 مليونًا و62 ألف ريال عُماني، وتم إدراج السهم بسعر 140 بيسة، واستطاع السهم الصعود في اليوم الأول من إدراجه إلى 159 بيسة غير أنّه تراجع بعد ذلك وسط عمليات بيع قوية خاصة من المكتتبين الذين حصلوا على تمويل مصرفي، وأغلق السهم بنهاية تداولات الأسبوع الماضي على 150 بيسة مرتفعًا 10 بيسات عن سعر الإدراج البالغ 140 بيسة و24 بيسة عن سعر الاكتتاب لفئة الأفراد وهو 126 بيسة، وشهد السهم تنفيذ 16 ألفًا و303 صفقات مستحوذًا على 91.1 بالمائة من إجمالي عدد الصفقات التي شهدتها البورصة الأسبوع الماضي وهو 17 ألفًا و881 صفقة، وبلغت القيمة السوقية للشركة بنهاية تداولات الخميس الماضي 649 مليونًا و593 ألف ريال عُماني محتلة المرتبة الثالثة بعد بنك مسقط الذي جاء في الصدارة بقيمة سوقية عند مليار و906 ملايين ريال عُماني، وعمانتل التي احتلت المرتبة الثانية بـ 765 مليون ريال عُماني.
وقال بنك مسقط الأسبوع الماضي إنَّ مجموعة دبي المالية قامت أخيرًا ببيع حزمة من أسهمها في بنك مسقط في إطار خططها الاستثمارية الحالية دون أن يشير البنك في إفصاحه على الموقع الإلكتروني لبورصة مسقط إلى حجم التخارج الذي قامت به مجموعة دبي المالية التي تعد ثاني أكبر مساهم في بنك مسقط بعد شؤون البلاط السلطاني، وبنهاية سبتمبر الماضي بلغت حصة المجموعة في بنك مسقط 11.77 بالمائة من إجمالي رأسمال البنك فيما يستحوذ شؤون البلاط السلطاني على 23.76 بالمائة من رأسمال البنك.
وعلى صعيد التداولات الأخرى في بورصة مسقط، أظهرت الإحصاءات الصادرة عن البورصة إلى تراجع المؤشر الرئيسي والمؤشرات القطاعية متأثرة بالأوضاع العالمية السائدة، وهبط المؤشر الرئيس لبورصة مسقط بنهاية تداولات الأسبوع الماضي إلى 4553 نقطة متراجعًا 127 نقطة، وسجل مؤشر القطاع المالي أعلى التراجعات عند 201 نقطة، وفقد مؤشر قطاع الصناعة 92 نقطة، وتراجع مؤشر قطاع الخدمات 26 نقطة، وسجل المؤشر الشرعي تراجعًا بـ 8 نقاط.
وتراجعت القيمة السوقية لبورصة مسقط بنهاية تداولات الأسبوع الماضي إلى 23 مليارًا و679.8 مليون ريال عُماني مسجلة خسائر عند 820 ألف ريال عُماني.
وتراجعت الأسبوع الماضي أسعار 35 ورقة مالية مقابل 8 أوراق مالية ارتفعت أسعارها و23 ورقة مالية استقرت على مستوياتها السابقة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بالمائة من إجمالی ملیون ریال ع مانی ألف ریال ع مانی الأسبوع الماضی بنهایة تداولات قیمة التداول فی بنک مسقط بورصة مسقط ملیون ا

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يُقر 40 مليون ريال لبناء مدارس جديدة

صلالة - العمانية

أقر مجلس الوزراء برئاسة جلالة السلطان تخصيص مبلغ إضافي وقدره (٤٠) مليون ريال عُماني ضمن الخطة الخمسية الحالية لتسريع بناء مدارس جديدة، في ظل تزايد الكثافة الطلابية في بعض المحافظات التي تشهد زيادة سكانية مطردة.

جاء ذلك خلال تفضل حضرة صاحبِ الجلالةِ السُّلطان ⁧‫هيثم بن طارق‬⁩ المعظّم - حفظه الله ورعاه- بترؤس اجتماع مجلس الوزراء بقصر المعمورة العامر بولاية ⁧‫صلالة‬⁩.

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2622 دولارا للأونصة في نهاية تداولات الأسبوع الماضي
  • مدبولي: 133 مليون عبوة دواء أنتجت من أغسطس الماضي
  • زوار خريف ظفار يتجاوز مليون زائر بنهاية أغسطس الماضي
  • مؤشر بورصة مسقط يفقد 20 نقطة مع استمرار ضغوطات البيع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 25.000 ربطة خبز للأسر اللاجئة ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي
  • العقارات تتصدر تداولات البورصة المصرية بقيمة 3.4 مليار جنيه خلال أسبوع
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يفقد 20.433 نقطة.. والتداول عند 9.3 مليون ريال
  • مجلس الوزراء يُقر 40 مليون ريال لبناء مدارس جديدة
  • 50 مليون ريال لدعم تشغيل الباحثين عن عمل
  • بورصة مسقط تكسب 5.4 نقطة .. والتداول 3 ملايين ريال