اندلعت مظاهرات حاشدة في العاصمة الإيطالية روما، اليوم السبت، دعمًا فلسطين وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمجزرة التي يرتكبها بحق سكان القطاع.
 

رئيس وزراء فلسطين: حماس جزء من المشهد السياسي اقرأ غدًا بالوفد.. عبدالسند يمامة: "فلسطين مسرح مفتوح لأكبر حرب إبادة"

ودعم العديد من الجمعيات التجمع الذي نظمته الجالية الفلسطينية في إيطاليا، من بينها اتحاد النقابات المحلي، وكذلك الجاليات العربية الأخرى.

وهتف المتظاهرون: "نحن هنا للاحتجاج، نحن هنا للتعبير عن الحزن، المجزرة التي تحدث في غزة هي إبادة جماعية"، و"الحرية لفلسطين".

وحضر المظاهرة في روما مشاركون من عدة مدن إيطالية كميلانو ونابولي وكالياري وتورينو وبرغامو وكاسيرتا وساليرنو وفلورنسا.

ورفع المشاركون لافتة كبيرة، كُتب عليها: "أوقفوا الإبادة الجماعية والاحتلال".

كما حمل المتظاهرون أعلام فلسطين، ولافتات تدعو إلى وقف إطلاق النار والحصار المفروض على قطاع غزة.

وتشهد مدينة غزة استمرارًا للهجمات العنيفة والأكثر تدميرا، منذ ليلة أمس، حيث تم تنفيذ مئات الغارات الجوية الإسرائيلية ترافقت مع قصف بري وبحري استمر لنحو ثلاثين دقيقة، استهدفت أحياء مدينة غزة ومناطق شمال القطاع، وأحدثت دمارا كبيرا في البنايات والمنازل والبنية التحتية، كما أوقعت عددا كبيرا من الشهداء والمصابين.

وقطعت إسرائيل جميع الاتصالات الأرضية والخلوية والإنترنت، ما انعكس سلبا على عمل وزارة الصحة في توفير إحصائية لحصيلة الضحايا وتسيير حركة الإسعافات في نقل المصابين.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشروع قرار عربي بشأن وقف العنف في قطاع غزة، بالتزامن مع التصعيد الإسرائيلي على القطاع.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين إيطاليا روما غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الأورومتوسطي: أمريكا شريك رئيسي في جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة

يمانيون|

ندد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بشدة، اليوم الأحد، بالمجزرة التي ارتكبها جيش العدو الصهيوني أمس السبت في مخيم النصيرات للاجئين وسط القطاع.

وأعرب المرصد في بيان صحافي، عن بالغ قلقه من التقارير عن احتمال استخدام قوات العدو الصهيوني الرصيف الأمريكي العائم المخصص لنقل إمدادات إنسانية إلى غزة لأغراض عسكرية.

وقال المرصد الأورومتوسطي، إن أكثر من 200 فلسطيني استشهدوا وأصيب مئات آخرين بجروح، غالبيتهم من النساء والأطفال –في إحصائية أولية قابلة للزيادة مع استمرار عمليات الانتشال، بفعل هجمات جوية وبرية وبحرية شنها جيش العدو بشكل مكثف في مخيم النصيرات والمناطق المحيطة وطالت لاحقا أغلب مناطق وسط قطاع غزة.

وأكد المرصد الحقوقي أنه ينبغي التحقيق في احتمال استخدام الرصيف الأمريكي العائم -الذي أعلنت واشنطن جاهزيته لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في 17 مايو الماضي قبل أن يتم الإعلان عن تعطله بعد أيام من ذلك- لأغراض عسكرية والمساهمة في جرائم قتل مدنيين فلسطينيين.

في الوقت ذاته شدد المرصد على رفض تمادي جيش العدو الصهيوني في استخدام أنواعًا مختلفة من الأسلحة والذخائر وقوة تدميرية عشوائية ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم، وارتكاب مجازر بشكل يومي دون مبرر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وجدد التأكيد على الهجمات العسكرية الصهيونية في قطاع غزة وما تخلفه من نتائج وآثار بإحصائيات مفزعة من أعداد الضحايا وشدة التدمير تؤكد أنّ ما فعلته ولا تزال يشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية قائمة بحد ذاتها.

ويطالب المرصد بمساءلة ومحاسبة الولايات المتحدة باعتبارها شريكا رئيسيا في ارتكاب الجرائم ضد الفلسطينيين قطاع غزة، بما في ذلك جريمة الإبادة الجماعية، وذلك لتقديمها مختلف أشكال الدعم العسكري واللوجستي والعملياتي والمالي للعدو الصهيوني في العدوان على القطاع .

مقالات مشابهة

  •  الأورومتوسطي ينتقد المعايير المزدوجة للدنمارك بإنكارها الإبادة الجماعية في غزة
  • في يومها الـ 249.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة
  • مناصرو فلسطين يطوّقون البيت الأبيض للمطالبة بوقف دعم الاحتلال (شاهد)
  • عباس: يجب وقف الإبادة الجماعية في غزة
  • غزة حجر الزاوية.. كتاب عن الإبادة الجماعية وسقوط مقولة القوة التي لا تقهر
  • أسامة كمال: تحرير إسرائيل 4 رهائن “فيلم أكشن بطعم الإبادة الجماعية”
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإبادة الجماعية في غزة الى 37124 شهيد
  • مظاهرات في ألمانيا وأمريكا لوقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • الأورومتوسطي: أمريكا شريك رئيسي في جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة
  • عشرات الآلاف يتظاهرون بألمانيا ضد اليمين المتطرف