أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر الجاري، إلى 7703 شهداء، بينهم 3595 طفلا والمصابين إلى 19734.

وقالت وزارة الصحة في بيان، إن 825 عائلة تعرضت للإبادة بالكامل بسبب مجازر الاحتلال الإسرائيلي، مطالبة بالتدخل الدولي العاجل لحماية المؤسسات الصحية والمستشفيات والطواقم الطبية في القطاع.

على الجانب الآخر، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 311 جنديا في العمليات العسكرية التي يقودها الجيش على قطاع غزة.

وقال في مؤتمر صحفي لتقرير الحرب اليومي: “لقد قمنا بتسليم رسائل إلى 311 عائلة قتيل و229 عائلة مختطف”.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قطاع غزة، الليلة الماضية، جوا وبرا وبحرا، بالمقاتلات الحربية والمدفعية الثقيلة والبوارج البحرية، مما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والمصابين.

اقرأ أيضاًجرافات الاحتلال تقتحم مستشفى جنين الحكومي وتهدم جدرانه الخارجية

بيان عاجل من شركة الاتصالات الفلسطينية بشأن انقطاع الاتصال والإنترنت في غزة

القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلى يستهدف سيارة إسعاف شمال جباليا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة وزارة الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء مجرزة النصيرات إلى 274 والعدد مرشح للزيادة

قالت وزارة الصحة بغزة، الأحد، إنه  في "تحديث خاص حتى اللحظة، باحصائية مجزرة الاحتلال الاسرائيلي بحق المواطنين في مخيم النصيرات يوم أمس 274 شهيد و 698 إصابة منها حالات حرجة".

وتابع المصدر نفسه، أنه "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

إلى ذلك، أكد منشور وزارة الصحة بغزة على ذوي شهداء ومفقودي الحرب، على ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

أما بخصوص التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الدموي المتواصل على كامل القطاع المحاصر، لليوم الـ 247 على قطاع غزة، قالت الوزارة إنه "وصل إلى 37084 شهيد و 84494 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

وأضافت وزارة الصحة، عبر منشور لها على حسابها الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بأن "الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 283 شهيد و 814 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية".


تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تواصل ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 247 على التوالي، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة انتشار الجوع، ونزوح معظم السكان.

كذلك، واصلت قوات الاحتلال قصفها العنيف، الأحد، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين، موقعة عددا من الشهداء والجرحى، في حين يتواصل العدوان البري لأحياء واسعة في رفح، وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وفجرا، ارتقى عدد من الشهداء ووقع عدد آخر من الجرحى في سلسلة غارات استهدفت منازل مدنية تؤوي نازحين في حي الدرج وسط مدينة غزة، وفي مخيم المغازي وسط القطاع، ومناطق الخربة ومصبح وعريبة في رفح جنوبا، إضافة إلى مناطق أخرى شمال القطاع.


وفي السياق نفسه، شنّت قوات الاحتلال قصفا عنيفا على مواقع مدنية في بلدات لبنانية جنوبية، ما دفع حزب الله إلى الرد بقصف مواقع وتمركزات لقوات الاحتلال داخل حدود فلسطين المحتلة.

والسبت، كان حزب الله، قد أعلن أنه أطلق رشقة من صواريخ "فلق2" على مركز قيادة عسكري إسرائيلي شمال فلسطين المحتلة. فيما لفت إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها "فلق2" إلى المعركة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164
  • 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة الفلسطينية: عدد شهداء العدوان الإسرائيلي يرتفع لـ 37.124 شهيدًا و84.712 مصابًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 248 إلى 37124 شهيداً و84712 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية خلال ثمانية أشهر إلى 534 شهيداً
  • ارتفاع عدد شهداء مجزرة النصيرات وسط قطاع غزة إلى 274 شهيدا بينهم 64 طفلا و57 امرأة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37084 شهيدًا و84494 مصابًا
  • صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء مجرزة النصيرات إلى 274 والعدد مرشح للزيادة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات أمس إلى 274 شهيداً و698 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37084 شهيداً و84494 جريحاً